آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

بوردستان: إيران تواصل تقديم الدعم الاستشاري للجيش السوري

ثلاثاء, 31/10/2017

أكد نائب القائد العام للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان أن بلاده تواصل تقديم الدعم الاستشاري للجيش السوري في معركته ضد التنظيمات الإرهابية.

وأشار العميد بوردستان في تصريح لوكالة «تسنيم» إلى أن إيران تقدم أيضاً المساعدات الإغاثية للشعب السوري للتخفيف من معاناته جراء الحرب الإرهابية التي تشن على بلاده لافتا بهذا الصدد إلى أن بلاده استخدمت طائرات نقل من طراز/سي130/ و747 في ايصال المساعدات الانسانية وانجاز عمليات الإمداد للقرى المحاصرة من التنظيمات الارهابية في سورية.
من جهة اخرى وفيما يتعلق بالمفاوضات الجارية مع موسكو لشراء مقاتلة من طراز سوخوي 30 قال العميد بوردستان.. أن المفاوضات لاتزال متواصلة مع الجانب الروسي وان المعيار الاساس لشراء المقاتلات من جانب ايران يكمن في تطوير أسطول القوة الجوية للجيش الإيراني.

ولايتي: مخططات الولايات المتحدة فشلت في سورية

من جهته أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية في إيران على أكبر ولايتي فشل مخططات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني في سورية.
وأشار ولايتي في تصريح له إلى أن "فشل المخططات الامريكية و محاولاتها لتقسيم سورية يعني أن الكيان الصهيوني تكبد الهزيمة بطريقة غير مباشرة".
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية جدد ولايتي التأكيد على ان النصر النهائي سيكون حليفا للمقاومة الفلسطينية على الرغم من مساومات بعض الأشخاص في المنطقة مشيرا الى ان الصهاينة يزدادون ضعفا والفلسطينيين يزدادون قوة.
وحول الاستفتاء في اقليم شمال العراق لفت ولايتي الى ان اغلبية السكان في الاقليم تعارض الانفصال وأن الاقلية التي أيدته تملك علاقات علنية مع الكيان الصهيوني بهدف تقسيم العراق.

موسكو تنفي استهداف طائراتها مناطــق مأهولــة فــي إدلــب

نفت وزارة الدفاع الروسية قطعياً الاتهامات الأمريكية بشن غارات جوية على المناطق المأهولة بالسكان في مدينة إدلب.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان نقله موقع روسيا اليوم: إن "الطيران الروسي لا يستهدف في غاراته على مواقع الإرهابيين في سورية مناطق مأهولة بالسكان المدنيين وذلك خلافا للتحالف الدولي بقيادة واشنطن الذي أحرز "انتصارا بارزا" في الرقة عن طريق مسح المدينة من على وجه الأرض".
ولفت كوناشينكوف إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية اعترفت بأن "تنظيم جبهة النصرة الارهابي يستخدم الأسلحة الخفيفة والثقيلة والعبوات الناسفة والسلاح الكيميائي في محافظة إدلب" مبينا أن هذا أول إقرار رسمي من قبلها باستخدام إرهابيي التنظيم السلاح الكيميائي في سورية.

بيسكوف: المؤتمر الوطني يساعد علــى استقرار الوضع فـي سوريــة

في سياق آخر أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف عن قناعة بلاده بأن فكرة عقد مؤتمر وطني لمكونات المجتمع السوري ستساعد على استقرار الوضع في سورية.
ونقل بيسكوف في تصريحات للصحفيين اليوم في موسكو عن الرئيس فلاديمير بوتين قوله في هذا الصدد إن "هذه المبادرة تجري مناقشتها بنشاط الآن وإنها بشكل عام تلقى التأييد بما في ذلك من قبل روسيا الاتحادية وسيساعد تنفيذها في المستقبل على نقل عملية التسوية في سورية إلى مسار مستدام".
وبين بيسكوف أن الرئيس الروسي تحدث في منتدى فالداي للحوار الدولي في سوتشي عن "وجود فهم لهذا التوجه الذي يتحرك من أجل مواصلة البحث عن التسوية" وقال إن "فعل ذلك هو أمر موضوعي عبر تحقيق خطة مناسبة".

بوندريف: القضاء على الإرهابيين في سوريــة على وشــك الانتهاء

أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فيكتور بوندريف أن اعتراف الولايات المتحدة بوجود أسلحة كيميائية لدى الإرهابيين واستخدامها في سورية قد يكون نتيجة رغبتها في تعزيز وجودها العسكري هناك أو بهدف مشاركة روسيا بنجاح عمليتها العسكرية ضد الإرهابيين في سورية.
وأوضح بوندريف في تصريح أن الولايات المتحدة ربما تريد تبرير تعزيز وجودها العسكري في سورية تحت ستار القتال ضد المسلحين من "داعش وجبهة النصرة" الخارقين لكل القواعد القانونية والأخلاقية ثم محاولة استهداف الحكومة السورية غير مكتفية بقصف قواتها المسلحة فحسب بل والسكان المدنيين أيضا.
وأكدت تقارير إعلامية واستخبارية عديدة حصول التنظيمات الإرهابية ومنها "داعش وجبهة النصرة" على معدات ومواد إنتاج المواد الكيميائية والغازات السامة بتسهيلات من النظام التركي واستخدامها لها في أماكن مختلفة من سورية. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 772

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
فكرةُ أن للموت رائحة تشبه رائحة العشب المقصوص، تثير الذعر عند رواد الحدائق!.. فالعلماء الذين توصلوا إلى هذا الاكتشاف لم يدركوا أنهم يعبثون بجينات المخيلة وحموضها الأمينية وهم في ذلك إما شعراء أو مخرّبون!. لنتخيل أن الحدائق مرشومة بقيامات الموتى وأشلائهم بعد كل عمليات تقليم تقوم بها البلديات كنوع من وَهْم تجميل المدينة؟.
كاريكاتير
عداد الزوار