آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

بمناسبة عيد العمل والعمال مديرية سلمية تهنئ العاملين في مخبز المدينة

ثلاثاء, 09/05/2017

بمناسبة عيد العمال وتقديراً لجهودهم زارت مديرية سلمية في منفذية حماه الأولى العاملين في مخبز سلمية.
خلال الزيارة أكد منفذ عام حماه الأولى سومر أسعد على أن صمود عمال الوطن يدعم صمود الجيش السوري الذي يسطر أروع ملاحم البطولة والنصر، مشيراً إلى الجهود التي يبذلها عمال المخابز واستمرارهم في عملهم ساعات طويلة من أجل تأمين مادة الخبز رغم كل الظروف.
وأعرب مدير المخبز الآلي إياد اليازجي والعاملين عن سعادتهم وتقديرهم لهذه الزيارة التي يعطيهم حافزاً لبذل المزيد من الجهود، مؤكدين إصرارهم على مواصلة العمل بإخلاص رغم كل الظروف.
شارك بالزيارة مدير مديرية سلمية محمد الشعراني، مفوض العمل والشؤون الاجتماعية عزام الأحمد، مفوض التربية والشباب نجوى الخطيب يرافقهم عدد من الزهرات والأشبال. 

 

"الآثار الكاملة" في مخيم إذاعي بمنفذية حماه الأولى

أقامت نظارة الإذاعة والإعلام في منفذية حماه الأولى مخيماً إذاعياً لثلاثة أيام في مديرية الطلبة الجامعيين تضمّنت عدداً من ورش العمل والمحاضرات الإذاعية حول الأجزاء الخمسة الأولى للآثار الكاملة، ودراسات تفصيلية حول شخصية أنطون سعاده وأسلوبه في النقد والبناء وآلية تفكيره، بهدف الانتقال إلى مرحلة جديدة من الفهم العقائدي.

 

منفذية حلب تكرم أسر الشهداء في عيدهم 

أحيت منفذية حلب عيد الشهداء السادس من أيار، حيث أقامت نظارة العمل نشاطاً كرمت فيه أسر شهداء منفذية حلب العسكريين بحضور أمناء فروع الأحزاب الوطنية وأعضاء هيئة المنفذية ومديري المديريات وعدد من الرفقاء والمواطنين. منفذ عام حلب محي الدين سلطان وفي كلمة له أشار إلى أنه يحق لأسر الشهداء أن يفخروا ويتفاخروا بأبنائهم ويرفعوا رؤوسهم عالياً، لأنهم أكرم الناس وأبرّهم بوطنهم وهم من قدموا فلذات أكبادهم فداء وعشقاً لتراب وطننا الطاهر. وأضاف سلطان إننا وبفضل ما نؤمن به من حقيقة مخلدة بنفوسنا قدمنا ونقدم قوافل الشهداء لعزة وطننا وقداسة ترابه، مستحضراً شهيد الحزب الأول الزعيم أنطون سعاده ومن تبعه على طريق الشهادة، حيث قدمت منفذية حلب خلال الحرب التي تعيشها سورية عدداً من الشهداء، منهم عبد الله قيروز ونوزت عبد الباقي وبسام حاج شعبان وعبد الغني مصري وعلي عقبة قيروز وعماد الدين فضل الأحمد وعبد القادر عمر جبيلي وغيرهم، هؤلاء جميعاً هم طليعة انتصاراتنا الكبرى. وتحدث ناظر العمل والشؤون الاجتماعية يامن جلقان على أن هذا النشاط يأتي لتكريم شهدائنا الذين بهم تحيى سورية وهم عزة الأمة ونصرها الأكيد. تخلل النشاط تقديم بعض الهدايا الرمزية لأسر الشهداء وذويهم.

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 762

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار