آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

بمشاركة الحزب السوري القومي الاجتماعي الذكرى 50 لانطلاق جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

ثلاثاء, 01/08/2017

شارك عضو المكتب السياسي منفذ عام القنيطرة محمود بكار بالمهرجان المركزي التي أقامته جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمناسبة الذكرى الـ 50 لانطلاقها وذلك في المركز الثقافي العربي بالميدان.
وفي كلمة له أشار الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد إلى أن الترابط بين دول وقوى محور المقاومة كفيل بإحباط مشروع التصفية المعد للقضية الفلسطينية كما تم إحباط مشروع "الشرق الأوسط الجديد" في سورية والمنطقة مؤكدا الثقة بأن المقاومة والانتفاضة الفلسطينية ستتصاعد في المرحلة القادمة بدعم ومساندة محور المقاومة.
كما تضمن المهرجان العديد من الكلمات التي أكدت على الترابط بين الدول وقوى محور المقاومة.
حضر المهرجان عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الاعداد والثقافة الدكتور مهدي دخل الله، السفير الايراني السيد جواد تركابادي، السفير اليمني السيد أحمد نايف القانص، الدكتور طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة)، عضو المكتب السياسي في حزب الله السيد حسن حب الله، وعدد من ممثلي الأحزاب السورية والفلسطينية والفصائل الفلسطينية ورجال دين وفعاليات علمية وثقافية وفنية سورية وعربية وحشد جماهيري. 

 

حكايا وملاحم تموز الفداء .. يذكرها الطلبة القوميون في اللاذقية 

قبل الثامن من تموز عام 1949 كان لتموز الكثير من الحكايا والملاحم وأشهرها تلك التي تناولت الاله "تموز" حارس بوابة السماء, لكن في فجر الثامن من تموز عام 1949 صار لتموز حكاية أكثر عمقاً تدعى "يوم الفداء" بطلها رجل بحجم أمة, روتها الأجيال من بعده جيلاً بعد جيل، عملاً وثورةً ونور، نعم إنه أنطون سعاده.
لذلك لن يمر يوم الفداء دون أن يعبر الطلبة القوميين عن التزامهم المطلق ووفاءهم الخالص لحضرة الزعيم وذلك من خلال احيائهم هذه الذكرى، حيث نظمت منفذية الطلبة في جامعة تشرين فعالية ثقافية في مقرها بحضور المنفذ العام وأعضاء هيئة المنفذية والمسؤولين والرفقاء في كافة الوحدات الحزبية.
افتتحت الفعالية بكلمة لمنفذ عام الطلبة في جامعة تشرين مصطفى أبو الصوف أوضح فيها أن ذكرى يوم الفداء هو ليس لإيقاد الحزن وبعثه من جديد بل للتذكير والتشديد على ما جاء به الزعيم واستشهد من أجله .
وتوجه المنفذ العام للرفقاء يحثهم على الحفاظ على المناقب والإيمان المطلق بالتعاليم القومية لتكون خطوة حقيقية وأساسية على درب الانتقام الذي يرتدي وشاح النصر، كما شدد على ضرورة استنهاض طاقات الطلبة من جديد انطلاقاً مما قاله سعاده عن الطلبة ( أنهم نقطة الارتكاز في العمل القومي ) ولا يكون ذلك إلا عند الحصول على الوعي الكامل لأسباب وجودنا وغايات أعمالنا متحلين بالشجاعة والأخلاق القومية .
وبهذه المناسبة ألقى ناظر الإذاعة والإعلام عدي منصور بيان عمدة الإذاعة والإعلام، لتتبعه الرفيقة ولاء الحجل بكلمة وجدانية كانت بمثابة رسالة ووعد للزعيم الشهيد "بأنه وطالما تجري في عروقنا الدماء فهي لن تضل ولن تتخاذل وستبقى هذه الدماء وديعة الأمة متى طلبتها وجدتها".
تضمنت الفعالية عرض مادة فيلمية من إعداد نظارتي الإذاعة والإعلام، والتربية والشباب حملت عنوان "لماذا اغتيل انطون سعاده" حيث تم تسليط الضوء على بعض ما قاله سعاده وحارب لأجله وحذر منه كقضية نشوء الوهابية في المنطقة ونشر الأحقاد, هذا بعض من كل، والذي استدعى القوى الغربية وحلفاءها في الشرق لاغتياله ليقينها بأن هذا الرجل يهدد مخططاتها ويكشف زيف نواياها، واختتمت بقصيدة "الجدار الأخضر" للرفيق الشهيد كمال خير بك والتي أضافت أجواءً عنفوانية ووجدانية ألقاها الرفيق ماهر جرمقاني. 

 

اجتماع مجلس مديرين ريف دمشق

ضمن خطتها للعام الحزبي 85 عقدت منفذية ريف دمشق اجتماعاً لمجلس المديرين بحضور المنفذ العام رياض سعادة وأعضاء هيئة المنفذية ومديري الوحدات الحزبية.
تناول الاجتماع الحديث عن واقع المتحدات، وكان قد تطرق المنفذ العام خلال الاجتماع إلى أهمية تنسيق العمل ضمن الوحدات الحزبية والعمل على النهوض بالواقع الإداري والتنظيمي والارتقاء بأساليب وآليات العمل المتبعة حالياً وصولاً لأداء أفضل. 

 

التصرف السليم في الحالات الطارئة ... دورة اسعافات أولية في ضهر صفرا 

على مدار الساعة قد نتعرض لمواقف طارئة أو إصابات تحتاج إلى تصرف عاجل وسريع إلى حين نقل المصاب إلى المستشفى, وتظهر المشكلة عند عدم معرفة كيفية التصرف السليم مع الإصابة أو حين يتطوع أحدهم لتقديم المساعدة الخاطئة التي قد تؤدي إلى تضاعف الإصابة ومن هنا تأتي ضرورة تعلم مهارات الإسعافات الأولية وكيفية التعامل السليم مع الحالات الطارئة, لذلك أقامت مفوضية ضهر صفرا التابعة لمنفذية طرطوس دورة اسعافات أولية قدمها الدكتور عازار عويجان في قدم فيها شروحات عن الإسعافات الأولية المتعلقة بالطفل كحالات الاختناق والإغماء وكيفية التعامل معهما كما تحدث أيضا عن عوارض الذبحة الصدرية وطرق الوقاية منها والحمية المتبعة للحد من خطورتها .
شارك في الدورة ناظر الإذاعة والأعلام عماد عثمان ومفوض المفوضية جرجس نعمة والرفقاء ومواطنين من المتحد . 

 

.. وندوة إذاعية بعنوان الحفاظ على وحدة الاتجاه ووحدة العمل 

الحفاظ على وحدة الاتجاه ووحدة العمل في المؤسسة الحزبية عنوان لندوة إذاعية أقامتها نظارة الإذاعة والإعلام بمفوضية ضهر صفرا في منفذية طرطوس .
قدم الندوة ناظر الإذاعة والإعلام عماد عثمان مؤكداً إن العقيدة السورية القومية الاجتماعية تشكل الأساس الفكري الذي بنيت عليه المؤسسات الحزبية، من أجل تحقيق غاية الحزب لذلك قال "سعاده" ( النظام في عرفنا هو ما قلت وكررت أنه لا يعني الترتيبات الشكلية الخارجية بل هو نظام الفكر والنهج ثم نظام الأشكال التي تحقق الفكر والنهج ) واستمرت الندوة بحوارات بناءة هادفة بين الرفقاء وطرحت بعض التساؤلات أجاب عليها الناظر فيما يخص هذا الموضوع . 

 

تتويجاً لنجاحاتهم.. مديرية المجيمر تكرّم متفوقــي الشهادتين الإعداديــة والثانويــة

زارت مديرية المجيمر في منفذية السويداء الطلاب المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي بمنازلهم في متحد المجيمر. جاءت هذه المبادرة انطلاقاً من أهمية العلم والتعليم ودعمهم للاستمرار في نجاحاتهم حيث قدمت لهم هيئة المديرية شهادات تقدير باسم الحزب السوري القومي الاجتماعي .
وكان قد أكد مدير المديرية خالد أبو فاعور على ضرورة دعم الطلبة وتقديم الدعم المعنوي والنفسي وأشار أن العلم والمعرفة هما السلاح الحقيقي في مواجهة أعداء الأمة السورية .
الطلبة بدورهم شكروا الحزب على دوره التربوي الوطني و أكدوا امتنانهم للدور الذي يقوم به كمؤسسة تربوية تعنى بتربية جيل صالح ليكون براعم تغيير في المستقبل 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 767

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار