آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

انتصار المقدسيين في الأقصى وانتصار المقاومة في لبنان

ثلاثاء, 12/09/2017

نظمت جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية ندوة ثقافية بعنوان (انتصار المقدسيين في الأقصى وانتصار المقاومة في لبنان) مثل الحزب السوري القومي الاجتماعي فيها عضو المكتب السياسي منفذ عام القنيطرة محمود بكار, وذلك بمناسبة الذكرى 11 لانتصار المقاومة على العدو الصهيوني واحتفاءً بصمود أهلنا في القدس وانتفاضتهم المباركة.
أدار الندوة ابراهيم أبو الليل عضو هيئة الإعلام، حيث قسمت الندوة إلى محورين قدم المحور الأول نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان أضاء فيه على أحداث القدس المحتلة وتأثيرها محلياً وعربياً واقليمياً, كما قدم المحور الثاني عضو المكتب السياسي في الحزب محمود بكار تحدث فيه عن انتصار المقاومة في حرب تموز 2006 . وقال بكار إن أهم عوامل الانتصار في تلك المرحلة هو الاستعداد القوي للمواجهة مع الاحتلال الصهيوني, واحتضان الشعب اللبناني والسوري للمقاومة, منوهاً أن الانتصار في هذه الحرب يشكل أول ضربة قوية ضد العدو كان من شأنها تحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر . حضر الندوة رئيس مجلس جمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية الدكتور محمد البحيصي وعدد من ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية وأعضاء هيئة الجمعية وأعضاء الهيئة القيادية وعدد من السياسيين . 

 

مواهب جيل الشباب في منفذية السويداء

نظمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء نشاطاً طلابياً على مدى يومين وتضمن اليوم الأول ورشة عمل تناولت واقع العمل العقائدي في المتحدات ونشاط الطلبة و دورهم الفعال في نهضة الأمة والمجتمع السوري. وفي اليوم الثاني زارالرفقاء من جميع الوحدات الحزبية في المتحد معرض الفنان توفيق شيّا للاطلاع على الأعمال الفنية وتشجيع المواهب الشبابية على العمل الدؤوب لتطوير مهاراتهم وصقلها .
بدوره أثنى شيّا على الدور الوطني الذي يقوم به الحزب السوري القومي الاجتماعي على ساحة المتحد في مختلف المجالات وما يبذله من جهود لرعاية جيل الشباب وتحفيزهم على العمل الدائم واستنباط مواهبهم وطاقاتهم بما يخدم مصلحة الأمة والوطن .
وفي تصريح لها أكدت ناظر التربية والشباب حنان الأشقر أن الطلبة هم سياج المجتمع وقوة العلم والنشاطات ترتكز عليهم مؤكدة ضرورة اشراكهم في العمل المجتمعي ضمن منتديات ثقافية وملتقيات فنية لرعاية المواهب الشبابية وتوجيه هذه الطاقات بالطريق الصحيح .يأتي هذا النشاط ضمن خطة العمل السنوية لنظارة التربية والشباب في منفذية السويداء . 

 

دورات طلابية للقبـــول الجامعي في مديرية سيف الــدولـــة

بعد صدور نتائج الدورة التكميلية لشهادة الثانوية العامة, نظمت مديرية سيف الدولة التابعة لمنفذية حلب دورة رسم لامتحان القبول في كليات الفنون الجميلة وهندسة العمارة والهندسة المدنية بإشراف الفنان التشكيلي جوزيف توتونجيان . تناولت الدورة أساسيات في التصوير الضوئي وكيفية رسم الطبيعة الصامتة والتباين في درجات التظليل وبعض محاور الرسم المتعددة .في هذا الشأن قال منفذ عام حلب محي الدين سلطان: "لأننا أبناء الحياة ولأننا من مدرسة سعاده، نحن ندعو إلى الحق والخير والجمال, لذلك نقوم بدورات ترسخ معاني الجمال داعمين لأبنائنا الطلبة الجامعيين, وأضاف: إن هذه الدورات بمختلف أنواعها ما هي إلا وسيلة لنبين أننا مع المواطن السوري الشريف داعمين له ناهضين به بكل ما استطعنا". وأفادت مدير مديرية سيف الدولة وفاء عتيق عن أهمية الفن وضرورة إغناء جيل الشباب ودعمهم وتأهيلهم ليكونوا فاعلين في المجتمع, وتوجهت بالشكر للفنان جوزيف توتونجيان على جهوده المبذولة وتفانيه بكل صدر رحب في تعليم الطلبة و الوصول بهم إلى طريق النجاح . يشار إلى أن الدورة تأتي ضمن خطة العمل السنوية لنظارة التربية والشباب في المتحد, وسيقام لاحقاً العديد من الدورات التي تخص شأن الطلبة لتلبية احتياجاتهم وتسهيل الاجراءات التي تؤمن التسجيل في المفاضلة الجامعية من خلال محاضرات تعريفية عن آلية التسجيل في الجامعات . 

 

"أثر الحضارة السورية على البشرية"محاضــرة في منفذية طرطــوس

نظمت منفذية طرطوس ندوة في مقر المنفذية تناولت الحضارة السورية وما قدمته للبشرية قدمها الباحث التاريخي محمود الجعفوري. تناول فيها عرضاً زمنياً وتاريخياً للحضارات الخالدة التي تركت بصمات لم يمحها الزمن وشكلت حقباً مضيئة في تاريخ سورية الذي يمتد آلاف السنين قبل الميلاد، كما تطرق الجعفوري للحديث عن الحضارات الشهيرة التي سكنت الأرض السورية كالسومرية والأكادية والكلدانية والكنعانية والآرامية, وأشار أن هذا التنوع يدل على الغنى الكبير للحضارة السورية .
وجرى الاضاءة على تاريخ الساحل السوري رابطاً الماضي بالحاضر وكيفية تقديمه للمستقبل من أجل بناء سوريين أكثر معرفة ووعياً وإيماناً بأن سورية هي بوابة الشمس . حضر الندوة منفذ عام طرطوس محسن المحمد وهيئة المنفذية ومسؤولو الوحدات الحزبية ورفقاء من المتحد .
تأتي الندوة ضمن خطة العمل الحزبية لنظارة الإذاعة والإعلام في منفذية طرطوس التي أطلقت العديد من الندوات التاريخية والحوارية القيمة بالتعاون والتشارك مع الباحث محمود الجعفوري . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 769

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار