آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الوحدات الحزبية في منفذية ريف دمشق تحيي الذكرى الــــ85 لتأسيس الحزب

ثلاثاء, 05/12/2017

نظمت منفذية ريف دمشق ومديرية صيدنايا حفل استقبال بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في مكتب المنفذية بحضور عميد التدريب والرياضة نورما سويد ممثلة رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد، وعضو المجلس الأعلى الياس شاهين والعديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والهيئات الروحية في المتحد .
تخلل الحفل قراءة بيان التأسيس وعدد من القصائد الشعرية للشعراء أبو حسن اسماعيل وبطرس الكبة وجورج جحا, وللمؤرخ الأستاذ عجاج الزهرو, بدورهم عبر الحضور المشاركون عن مكانة الحزب في قلوب الناس وعن الفكر المتأصل لهذا الحزب العريق وعن تضحياته وتاريخه المشرف والدور الريادي الذي يقوده في مناهضة الحرب على الشام .
في ذات السياق قدم المستشار الياس شاهين عرضاً حول الواقع الحزبي في الكيان الشامي والواقع السياسي الذي تمر به البلاد والتحولات القادمة وأشاد شاهين ببطولات الجيش السوري صانع المجد والانتصارات التي حققها على مساحة أراضي الجمهورية بقيادة حكيمة للسيد الرئيس في إدارة الأمور وعن التحديات الكبرى التي تستهدف الوطن السوري .
كما نظمت مديرية جرمانا كـقريناتها من الوحدات الحزبية في متحد ريف دمشق احتفالاً بهذه الذكرى وأكد المدير رأفت بكار أن ما حققه الحزب في المتحد هو نتيجة الوحدة الروحيّة لدى الرفقاء، التي تحدّث عنها الزعيم سعاده لجعل القوم ظافرين، ووحدة الروح هي شخصية الأمّة الحية، وتحقيق هذه الوحدة هو من أسباب تأسيس الحزب السوري القوميّ الاجتماعي .
وقال مفوض العمل والشؤون الاجتماعية إيهاب رزق بكلمة المديرية: (إننا نقف اليوم صامدين متأهبين حاملين معنا إرثاً مجتمعياً عظيماً لعلنا نداوي جراح الأمة وننهض من جديد كما طائر الفينيق السوري، ننهض ونحن مؤمنون بسورية وبالإنسان السوري لأننا كنا منذ الأزل أبناء الحياة) وتلت محصل المديرية ميري بدور بيان رئاسة الحزب على الحضور, وكرمت المديرية مفوضية التربية والشباب لنشاطها المتميز خلال العام الحزبي المنصرم من خلال تنظيم المخيمات والدورات التعليمية المدرسية والحساب الذهني والرسم وإنشاء فرقة موسيقية من مواهب الأشبال، وتم تسليم درع المديرية للمفوض وهبة كرباج بحضور ناموس عمدة الداخلية محمد عماد الجباوي وناموس عمدة المالية ابراهيم ابراهيم، ومدير المديرية رأفت بكار وأعضاء هيئة مديرية جرمانا والرفقاء والمواطنين.
واستمراراً لاحتفالات هذه الذكرى في قلوب القوميين الاجتماعيين وبمشاركة المنفذ العام رياض سعاده وهيئة المنفذية نفذت مفوضية معرة صيدنايا احتفالا كباقي الوحدات الحزبية تخلل الاحتفال كلمة للمنفذ رياض سعاده وأشار بدوره أن العمل الحزبي هو الأساس لنهضة الأمة وما زرعه سعاده سيزهر على أيدي أبناء الحياة وسيتوج بوحدة الأمة السورية وتحقيق غاية الحزب ومايكفل للأمة هيبتها وعزها .
وفي سياق متصل احتفت مديرية النبك مع مفوضية يبرود و القسطل بذكرى التأسيس تخللها محاضرة للمنفذ العام عرض فيها المخاض الذي سبق التأسيس وعن المنهج المنطقي الإبداعي لسعاده وفكره المتجذر في الأصل السوري الحضاري واستراتيجيته لغاية الحزب وعن معاني هذا الحدث المفصلي في حياة الامة السورية. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 774

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار