آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الحزب يشارك في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال نظمتها (حركة فلسطين حرة)

ثلاثاء, 09/05/2017

 منيني: المسألة الفلسطينية هي محور قضيتنا السورية الأولى والأساسية 

شارك وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي يتقدمه رئيس المكتب السياسي عميد الإذاعة والإعلام عبدالله منيني في الوقفة التضامنية التي نظمتها حركة "فلسطين حرة" تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني المضربين عن الطعام منذ 21 يوماً، وذلك في حديقة دار المعلمين في دمشق وبحضور عدد من قادة الفصائل الوطنية الفلسطينية والاحزاب السورية وشخصيات شعبية وأهلية وهيئات واتحادات وعدد من الأسرى المحررين. رئيس المكتب السياسي عبدالله منيني أكد خلال كلمته أننا كحزب قومي اجتماعي نعتبر المسألة الفلسطينية هي قضيتنا الأولى والأساسية، وفلسطين هي سبب وجودنا كأحزاب، موضحاً أن "السوري القومي الاجتماعي ينظر إلى الفلسطيني على أنه ابن الجنوب السوري، ويتمتع بذات الحقوق والواجبات التي يتمتع بها أي سوري." وأضاف: " إن حزبنا ينظر إلى هذا الاضراب الكبير على أنهُ تعبير حقيقي عن قوة شعبنا وقدرته على تحطيم الصلف والغرور الصهيوني، وكشف صورته العنصرية المجرمة، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته القانونية والإنسانية، كما أنه يشكل دعوة قومية واضحة لكل القوى الفلسطينية بضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني على قاعدة مقاومة العدو الصهيوني بكل الوسائل حتى تحرير كامل الاراضي المحتلة". كما دعا منيني جميع الهيئات الدولية والاتحادات والأحزاب إلى إعلان موقف واضح وصريح دعماً لحقوق الأسرى وملاحقة ومعاقبة العدو على جرائمه ضد الشعب عموماً والأسرى خصوصاً. وحيّا في ختام الكلمة عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال البطل كريم يونس والأسير البطل مروان البرغوثي والأسير البطل أحمد سعدات والأسير السوري البطل عميد الأسرى العرب والسوريين صدقي المقت الذي التحق بإضراب الكرامة تأكيداً على وحدة الأرض ووحدة المصير وأن العدو واحد والصراع واحد. تخلل الوقفة عدد من الكلمات التي ألقاها بعض الأسرى المحررين وممثلي الأحزاب الوطنية وفصائل المقاومة عبروا فيها عن تضامنهم مع الأسرى داخل سجون الاحتلال، وضرورة إعلان الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات حالة الطوارئ لإيصال صوتهم إلى المحافل الدولية. ضم الوفد الى جانب رئيس المكتب السياسي عضو المكتب السياسي منفذ عام القنيطرة محمود بكار، منفذ عام ريف دمشق رياض سعادة، ناموس منفذية القنيطرة أحمد الجدوع، ناظر الإذاعة والإعلام في منفذية ريف دمشق سليم عيسى، ناظر التدريب في منفذية القنيطرة محمد أبو حمدة، مدير مديرية النبك مؤنس طيفور وعدد من الرفقاء من مختلف الوحدات الحزبية. يُشار أن قرابة 1500 أسير فلسطيني يخوضون منذ 17 نيسان الماضي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، يهدف لتحقيق عدد من المطالب الأساسية المحرومين منها، أبرزها إنهاء سياسة العزل، وسياسة الاعتقال الإداري. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 762

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار