آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الإرهابيون يستهدفون العباسـيين بالقذائــف

ثلاثاء, 05/12/2017

استشهد عدة أشخاص وأصيب آخرون بجروح جراء اعتداء مجموعات إرهابية مسلحة بالقذائف على منطقة العباسيين في مدينة دمشق خلال الأيام الماضية في خروقات جديدة لاتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق بأن مجموعات إرهابية مسلحة تتحصن في الغوطة الشرقية أطلقت عدة قذائف استهدفت حي العباسيين السكني ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة 7 أشخاص بجروح ووقوع أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.
وأصيب 8 مدنيين بجروح ووقعت أضرار مادية جراء استهداف المجموعات الإرهابية المسلحة بعدة قذائف المنازل السكنية في مدينة دمشق سقطت ضمن الكنيسة المريمية بحي باب توما وفي تقاطع البزورية وعلى محطة كهرباء كفرسوسة وفي أحياء الخضر وكشكول وشارع الديرية في منطقة جرمانا بريف دمشق.
وردا على الاعتداءات ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات مركزة ودقيقة على مناطق إطلاق القذائف في الغوطة الشرقية وأسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة.
وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في الـ 22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق غوطة دمشق الشرقية في إطار اتفاق مناطق تخفيف التوتر مؤكدة في الوقت ذاته أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق تقدم عليه المجموعات الإرهابية المسلحة.

تسوية أوضاع 114 شخصاً فــي مدينـة القامشــلي

تمت في مدينة القامشلي تسوية أوضاع 114 شخصا بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصة وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل من شأنه تعكير الصفو العام وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتوسيع المصالحات المحلية في مختلف المناطق على امتداد الجغرافيا السورية.
وبين محافظ الحسكة جايز الموسى أهمية التسويات ودورها في اعادة المغرر بهم الى حضن الوطن والمشاركة في النصر الذي يحققه أبطال الجيش العربي السوري على الارهاب مشيرا إلى ضرورة تفعيل الدور الاجتماعي لشيوخ العشائر ووجهائها للاسراع بتسوية وضع من غرر بهم وانجاز المصالحات في مختلف مناطق المحافظة.
من جانبه قال قائد شرطة المحافظة فايز غازي: إن اللجنة الامنية في المحافظة قامت بتسوية أوضاع 114 مطلوبا بعد أن تعهدوا بعدم القيام بما يخل بأمن الوطن والمواطن مؤكدا استمرار اللجنة باستقبال طلبات المواطنين المغرر بهم لتسوية أوضاعهم.
بدورهم أكد عدد ممن سويت أوضاعهم ان عملية التسوية جرت ضمن اجراءات ميسرة داعين كل من غرر به إلى المبادرة فورا والعودة إلى حضن الوطن والمشاركة في بناء سورية المستقبل.
وتشهد العديد من المناطق في مختلف المحافظات عمليات تسوية الأوضاع في إطار حرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية في مختلف المناطق بالتوازي مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضي السورية وكان آخرها أمس حيث تمت تسوية أوضاع 100 شخص من أبناء بلدة شعارة بريف درعا الشمالي.

الاحتلال يعتقل 26 فلسطينياً في عدة مناطق بالضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 26 فلسطينيا في حملة اقتحامات طالت مناطق مختلفة من الضفة الغربية. وأفادت وكالة معا الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 22 فلسطينيا بينهم أسير محرر في نابلس ومن بيت لحم وسلوان ورام الله كما اعتقلت أربعة من حراس المسجد الأقصى المبارك واقتادتهم إلى مراكز توقيف في مدينة القدس بعد أن شاركوا أمس بالتصدي لمستوطنين دخلوا باحة صحن مسجد قبة الصخرة في الأقصى المبارك برفقة عدد من كبار ضباط الاحتلال وهو أمر غير مسبوق وينذر حسب هيئات القدس بخطواتٍ تصعيدية أخرى بحق المسجد الأقصى.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس خمسة صيادين فلسطينيين واستولت على قاربهم قبالة سواحل قطاع غزة بينما اعتقلت خمسة فلسطينيين آخرين خلال حملات دهم في الضفة الغربية. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 774

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار