آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

افتتاح معرض رسم في مديرية السلمية

ثلاثاء, 09/05/2017

افتتحت مديرية سلمية معرض رسم للفنان حسن درويش وبمشاركة الفنان عاصم الجندي والفنان الرفيق طلال المير يوم الثلاثاء الماضي، وذلك في قاعة جمعية أصدقاء سلمية.
تنوعت أعمال المعرض بمجموعة من اللوحات بين فن البورتريه، والتواصل البصري والكاريكاتور الرمزي للفنان حسن درويش، ولوحات زيتية من المدرسة الانطباعية للفنان عاصم الجندي، ومنحوتات خشبية وحفر على الزجاج للفنان طلال المير.
مدير مديرية سلمية محمد الشعراني نوّه بدور عمدة الثقافة والفنون الجميلة في إقامة هذا المعرض، ودعمها المستمر لمثل هذه النشاطات.
افتتح المعرض بحضور منفذ عام حماه الأولى سومر أسعد ورئيس مجلس مدينة السلمية المهندس عبد الكريم الشمالي وعدد من ممثلي الأحزاب الوطنية وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي. يشار إلى أن المعرض مستمر حتى يوم السبت القادم. 

 

بمناسبة يوم المرور العالمي مديرية المشرفة تزور عدداً من ضباط وعناصر شرطة المرور

تقديراً للجهود الكبيرة التي يبذلونها في سبيل ضبط وتنظيم حركة المرور والحفاظ على سلامة المواطنين وأمنهم وبمناسبة يوم المرور العالمي زار الرفقاء في مديرية المشرفة التابعة لمنفذية حمص عدداً من ضباط وعناصر شرطة المرور في مواقع عملهم في المتحد.خلال الزيارة أكد مدير المديرية أن هذه الزيارة تأتي تقديراً لدورهم الفعال في تأمين السلامة المرورية وحياة المواطنين على الطرقات العامة وفي المدن، كما أشار إلى أن المهام الملقاة على عاتقهم كبيرة وقد تجاوزوا كل الصعاب لذلك كان من الواجب تقديم الشكر لهم على جهودهم.

 

لقاء يجمع منفذية حلب والحزب الشيوعي الموحـد فــي معرض "إضـراب الكرامـــة" 

زار منفذ عام حلب محي الدين سلطان معرض الصور الذي يقيمه الحزب الشيوعي الموحد تحت عنوان إضراب الكرامة دعماً للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني.تخلل الزيارة لقاء مع أمين فرع حلب للحزب الشيوعي الموحد خالد حريري وعدد من أعضاء قيادة الفرع، حيث جرى تبادل وجهات النظر في الحرب التي شنت ضد سورية، وقد أكد سلطان أن على الأحزاب الوطنية أن تقف صفاً واحداً في مواجهة الفكر التكفيري المدعوم من القوى الاستعمارية الغربية والخليجية وأدواتها الداخلية، وهذا هو دور الأحزاب في تأطير الطاقات الشابة وزجها في العمل الجماعي المنظم، وأضاف نحن مؤمنون بأن سورية منتصرة وستنتصر بوحدة أرضها وشعبها ومجتمعها السوري بكل أطيافه.بدوره أمين فرع حلب للحزب الشيوعي الموحد أكد أننا يداً بيد سننتصر لأننا أصحاب الحق، وثمّن الحريري دور القوميين الاجتماعيين النضالي في كل الأزمات التي تواجهها سورية.رافق منفذ حلب في الزيارة ناظر الإذاعة والإعلام رنيم ربيع.

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 762

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار