آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

" أمتـــي يـــا وقفـــة العـــز "

ثلاثاء, 10/10/2017

رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد في حفل تخريج مخيم الطلبة المركزي:

أنتم نبض الأمة وشريان حياتها ومستقبلها الآتي

برعاية رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد وتحت شعار "أمتي يا وقفة العز" وبمشاركة عدد كبير من المسؤولين الحزبيين وفعاليات أهلية وشعبية، اختتمت أعمال مخيم الطلبة المركزي الرابع الذي أقامته عمدة التربية والشباب في الحزب على أرض متحد كفر سيتا بطرطوس.
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن من مدنيين وعسكريين تلاها النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية ونشيد الحزب السوري القومي الاجتماعي، ثم ألقى رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد كلمة أكد فيها على الأهمية التي أولاها الحزب للشباب والطلبة وضرورة تعزيز دورهم في إطار المؤسسات الحزبية لأن للشباب والطلبة دوراً ورسالة فهم مرتكز أساسي في عمل الحزب وهم حملة النهضة المؤتمنون عليها، وهم أيضاً نبض الأمة ومستقبلها الآتي. مشيراً إلى أن الطريق التي اخترناها طريق طويلة وشاقة ولا يثبت عليها إلا ذوو النفوس العظيمة ولا تحمل قضيتها إلا أكتاف جبابرة، وأن أمتنا اليوم وقفت وقفة العز لتحطم كل ما استهدف وجودها وهوّيتها ومصيرها، فأمتنا عنوانها دمشق وغايتها القدس عبر الجولان وحدودها تتزين بكيليكيا واسكندرون ولهذا كان مسمى مخيمكم لهذا العام "أمتي يا وقفة العز".
ومن ثم حيّا رئيس الحزب الانتصارات التي يحققها الجيش السوري الباسل وحلفاؤه على الأراضي السورية والتي تُوّجت بالانتصار الاستراتيجي في محافظة دير الزور، منوّهاً إلى أن تتالي هذه الانتصارات الاستراتيجية وسرعة تحقيقها هي الدلالة التي تقطع الشك باليقين بأنّ هذه الحرب التي خاضتها دولٌ إقليميةٌ وعربيةٌ وغربيةٌ والكيان الصهيونيّ بأدواتٍ إرهابيةٍ تكفيريةٍ، تكسّرت مشاريعها المتصهينة على صخرة ثلاثية المقاومة: القائدوالجيش والشعب، وبمؤازرة الدول الحليفة، لتغدو دمشق على بعدخطوةٍ من استكمال الانتصار الكامل على هذا العدوان.
وشدد حضرة الرئيس على التزام الحزب بدوره الوطني في المجالات كافة، دعماً لهذه الانتصارات واستكمالاً لتحرير الأرض من دنسالإرهاب التكفيري وداعميه. وأن القوميين المرابطين الآن في عددٍ من الجبهات إلى جانب قوات الجيش السوري الباسل، مستمرون بدورهم يتزاحمون على سبيل شرف الشهادة كما من سبقهم من شهداء أبرار يفخر الحزب بهم.
كما نوّه بموقف الحزب الثابت برفض أيّ تدخل خارجي في سورية معتبراً أنّ أيّ قوىً عسكرية تتواجد على الأراضي السورية دون موافقة الحكومة السورية هي قوى عدوانٍ واحتلالٍ سيقاومها الشعب السوري بكلّ إمكانياته حتّى إنهاء وجودها.
وأعرب حضرة الرئيس عن تمسّك الحزب المبدئي بوحدة العراق أرضاً وشعباً، وفي هذا السياق أكد أن ما يسمى بالاستفتاء المزعوم الذي أجراه مسعود البرازاني وفيه سلخ جزءٍ لا يتجزأ من أراضي العراق، هو مؤامرةٌ مشبوهةٌ ومرفوضةٌ، فمستقبل العراق لا يحدده طرفٌ أو شريحةٌ أو حزبٌ دون آخر بل هوَ قرارٌ عراقيٌّ والشعب العراقي هو المعني الوحيد بذلك. داعياً جميع القوى الحية إلى مقاومة هذه المؤامرة ورفضهاذلك أن إقليم كردستان هو جزءٌ لا يتجزأ من أرضنا، وأبناؤهم جزءٌ لا يتجزأ من وحدة شعبنا، منبهاً أبناء شعبنا في العراق لضرورة التحلّي بمزيد من الوعي والحرص على سلامة الوطن ووحدة العراق أرضاً وشعباً.
وفي ختام كلمته خاطب المشاركين بالقول: اليوم ونحن نصارع في حومة الجهاد والبطولة ونجابه أشرس عدوانٍ عرفه تاريخنا الحديث، سنبقى راسخين في أرضنا مدافعين عنها رافعين راياتها، رايات العزّ والكرامة، وإننا نجدد ثقتنا بقيادة وحكمة قائد الأمة المقاوم السيد الرئيس بشار الأسد، وبصمود شعبنا العظيم وانجازات جيشنا البطل وتضحيات شهدائنا الأبرار ونحن على يقينٍ أننا سنسحق العدوان والإرهاب وسنلاقي قريباً أعظم انتصارٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، وستقف أمتنا وقفة العزّ ذاتها في فلسطين والجولان واسكندرون وكيليكيا وفي كلّ جزءٍ مسلوبٍ من أرضنا المقدّسة.
في هذه الأرض لا مجال للاستسلام، سنحارب بصمودنا، بسواعدنا، ببنادقنا، بدمنا.
ثقوا أنّ ما نجبُن عن مواجهته نحن سيجبُن عن مواجهته الجيل الآتي بعدنا، لأنه سينظر إلينا ويقتبس كثيراً من الميراث النفسي الذي نتركه له.
لن ننتظر جيلاً جديداً ليحقق النصر، بل سنحققه نحن، سنسلم الأجيال القادمة أمةً منتصرةً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.
نعم، "أمتي يا وقفة العز" لقد قررنا الصمود والمقاومةووقفة العز والانتصار .. وانتصرنا.
ثم ألقى عميد التربية والشباب الرفيق جميل مراد كلمة أكد فيها أن عنوان المخيم"أمتي ياوقفة العز" يستدعي أن نوجه أصدق وأكبر التحيات لكل من يقف وقفة عزّ على امتداد أرض سورية الحبيبة في جبهات القتال وعلى مقاعد الدراسة وفي الحقل وفي المصنع و في كل مناحي الحياة منوهاً إلى أن شعبنا كان ولا يزال مثالاً حياً لوقفة العز متى طلب منه ذلك، فجاء انتصارنا تتويجاً لمجموع هذه الوقفات.
كما أشار عميد التربية خلال كلمته إلى أن الحركة السورية القومية الاجتماعية تأسست في أروقة الجامعات وعلى مقاعد الدراسة فكان الطلبة هم الرسل الأولون للنهضة بنفوس أبية وهمة عالية، فحمل هؤلاء الطلبة قضية الأمة وساروا فيها في مختلف المحافل.
وتوجه بالتحية لأبطال الجيش العربي السوري الذي ما بخل يوماً بالعز والدماء في صد جحافل البربرية. خاتماً كلمته بتهنئة المشاركين على هذه التجربة الرائدة والنتائج النوعية التي حققوها بفضل روح العمل الجماعية التي تحلوا بها.
كما ألقت الرفيقة ضحى عمر كلمة المشاركين وتحدثت فيها عن عقيدة الطلبة القوميين الاجتماعيين والمناقب القومية، مؤكدة أنه في ظل الظروف القاسية التي تمر بها الأمة استطاعوا الوقوف وقفة العز التي تمثل الغاية العظيمة، ونقلت عهد المشاركين للحزب والوطن بالسير قدماً والتضحية حتى تحرير أخر حبة تراب من أرضنا الطهور.
وفي كلمة لآمر المخيم الرفيق توفيق شعبان أشار فيها إلى النفس السورية التي هي كل حق وخير وجمال مؤكداً أن القوميين الاجتماعيين لا يعرفون الصعاب وأن نهج البطولة نهجهم وأن الصراع هو أساس وجودهم، مطبقين قول معلمهم بأنه لا تكون الحياة بلا صراع.
تخللت حفل التخريج عروض تدريبية بعد أن تم استعراض الفصائل التي حملت أسماء: وقفة عز، لن نرضخ، الحق القومي، الصراع، البحر السوري، القدس، طبريا، بابل، كيليكيا، بترا .ثم جرى توزيع الشهادات للمشاركين ولأعضاء هيئة المخيم من قبل رئيس الحزب لتتم بعدها مراسم خفض علم الدورة وتسليمه.
حضر حفل التخرج العديد من مسؤولي الحزب المركزيين وعدد من المنفذين العامين وهيئات المنفذيات والمديريات واستمر المخيم من 24 حتى 30 أيلول بمشاركة 200 رفيق ورفيقة من مختلف الوحدات الحزبية من كافة المحافظات، وتضمنت أعماله مجموعة من الدورات التدريبية والدروس الإذاعية والحوارية بالإضافة إلى نشاطات رياضية. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 771

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار