آخر تحديث بتاريخ الاثنين 14/02/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

أفلام قصيرة في عرض سينمائي بمفوضية الصبورة

ثلاثاء, 14/02/2017
mutahed.jpg
نظم أشبال وزهرات مفوضية الصبورة في منفذية حماه الأولى عرضاً سينمائياً تضمن ثلاثة أفلام قصيرة هادفة لنشر قيم الحق والخير والجمال.أقيم العرض بحضور منفذ عام حماه الأولى سومر أسعد ومفوض المفوضية جهاد رقية، ومشاركة عدد كبير من زهرات وأشبال المفوضية.     

النضال السوري الفلسطيني محاضرة في منفذية حلب

ثلاثاء, 14/02/2017
بمشاركة الأمانة العامة للثوابت الوطنية وتحت عنوان "تلازم النضال السوري الفلسطيني" أقامت منفذية حلب ندوة ثقافية قدمها نائب أمين المجلس الثوري لحركة فتح الانتفاضة سمير نجيب.

قضايا...هذه هي أمريكا..لا يهم اسم رئيسها..

ثلاثاء, 14/02/2017
كل يوم يأتي يقدم لنا درساً جديداً، وتجربة أخرى، لتكون مدرسة الحياة، إذا ما خضنا امتحاناتها السهلة أو القاسية، هي المدرسة الحقيقة أو الجامعة التي ينهل منها الإنسان حصيلة لانهائية من المعارف.

عين...بانتظار الإنفراجات الكبيرة

ثلاثاء, 14/02/2017
التقدم الكبير الذي يحرزه الجيش السوري في المناطق المختلفة مثل درعا وحلب وحمص وحماه يؤكد صوابية التخطيط الاستراتيجي للقيادة على المستويات العسكرية والسياسية فقد تمكنت الاتصالات مع تحرير مختطفي اللاذقية وقد صرحت الحكومة أنها على استعداد لإطلاق مسجونين مقابل تحرير المخطوفين عند الإرهابيين من المدنيين والعسكريين، هذا الأمر أكد صحة الاستراتيجيا السورية التي حققت الكثير م

ملامح التغيير.. ولكــــن..؟!

ثلاثاء, 14/02/2017
أثارت قرارات الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بشأن كيفية التعامل مع الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب وتقاربه مع موسكو ردوداً متباينة لدى حلفاء واشنطن في المنطقة والعالم دفعت العديد منهم إلى تغيير نهجهم في التعامل مع هذه الأزمة التي بدأت ملامحها تظهر بشكل سريع ولاسيما من الجانب التركي الذي شعر بخطورة ما زرعه من إرهاب في سورية والمنطقة، ولهذا كان تقاربه مع موسكو ليتو

مسرحية إخلاء بؤرة ( عمونا )

ثلاثاء, 14/02/2017
تعتبر إخلاء البؤرة الاستيطانية ( عمونا ) 2 / 2 / 2017 المقامة في منطقة خلة السلطان في الضفة الغربية بالمسرحية المكشوفة وذلك بعد سنوات من المماطلة والحرب الدائرة بين أصحاب الأرض والحكومات الصهيونية المتعاقبة . وصدور القرار بحد ذاته من ما يسمى ( محكمة العدل العليا ) التي لم تجد مفرا ً من الإخلاء . لم يكن ذلك إحقاقا ً للحق والعدل ..

محللان: "إسرائيل" ترى في ترامب "فرصة تاريخية" لفرض واقع على الفلسطينيين

ثلاثاء, 14/02/2017
رأى محللان سياسيان أن "الجانب الإسرائيلي" يعتبر الإدارة الأمريكية الجديدة فرصة ذهبية له لكي ينفذ من خلالها ما فشل في تحقيقه خلال العقود والسنوات الماضية، وفرض رؤيته في حل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

أخبار سورية الجنوبية

ثلاثاء, 14/02/2017
الكيان الصهيوني و أمريكا يرغبان في محور "إسرائيلي سعودي مصري"

"القسام" يسيطر على غالبية المواقع المنتخبة بحماس غزة

ثلاثاء, 14/02/2017
قالت مصادر فلسطينية مطلعة إن نتائج الانتخابات الداخلية لحركة حماس، التي بدأت في المناطق في قطاع غزة، أظهرت سيطرة كبيرة للعسكر في الحركة على حساب المستويات السياسية.وأكدت المصادر أن رجال الجناح المسلح في الحركة والمحسوبين على كتائب القسام، سيطروا على غالبية المواقع في المناطق في قطاع غزة.

"إسرائيل أولاً" في أجندة ترامب

ثلاثاء, 14/02/2017
trump.jpg
ترامب " رجل القرارات والمفاجآت" يعتزم إحداث تغيير جذري في قواعد السياسة الأميركية، وهو في اتجاه القطع مع سياسة الإدارة السابقة ، والانقلاب عليها.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
للوهلة الأولى، يبدو مصطلح "الثقافة" إشكالياً، نظراً للتداخل الذي حدث بينه وبين مصطلح "التسالي" وكل عناوين المواضيع الخفيفة التي تُقدَّم مثل وجبات "الهوت دوغ" على بسطات الجرائد الصفراءالطامحة لسد الفراغ الذي أحدثه غياب الصحف الثقافية!.
كاريكاتير
عداد الزوار