آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

دورة إعــداد كـــوادر إعـلاميــة فــي منفذيــة طــرطوس

ثلاثاء, 06/06/2017
tartous.jpg
انطلاقاً من أهمية الإعلام في حياة المجتمع أقامت نظارة الإذاعة والإعلام في منفذية طرطوس دورة إعداد كوادر إعلامية قدمها الإعلامي محمد خضور في مكتب المنفذية.

القوميون الاجتماعيون في حلب يشاركون في الوقفة التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال أمام قلعة حلب

ثلاثاء, 06/06/2017
بدعوة من لواء القدس وقوى الفصائل الفلسطينية شارك القوميون الاجتماعيون في منفذية حلب بالوقفة التضامنية مع الأسرى السوريين والفلسطينيين في سجون الاحتلال أمام قلعة حلب.

قضايا...تعرية العدو أولوية وضرورة في مواجهة التضليل والتزييف

ثلاثاء, 06/06/2017
نعيش اليوم في عصر التطور التكنولوجي والعلمي، ورغم أهمية منجزات هذا العصر للبشرية، لا نغفل الاستخدام الشرير لبعض تلك المنجزات، وفي المقدمة تقنيات الإعلام التي أضحت تتلاعب بالعقول وتزيّف الوقائع، وتنشر الباطل على أنه حقائق...

العولمة.. من منظور قومي اجتماعي

ثلاثاء, 06/06/2017
العولمة تمثّل نزوعاً حقيقياً لإطلاق قدرات الإنسان الهائلة على طريق العلم والتقدم، لكن هذا النزوع الجامح راح يطلق صوراً لا عقلانية منضوية على قدر كبير من الشر الذي يهدد بالإطاحة بكل تلك المنجزات.

عين...وصل البلّ لذقونهم!

ثلاثاء, 06/06/2017
وصل البلّ الإرهابي والعدائي إلى الذقون الخليجية بعدما لعبوا بالنار كثيراً وبات يتوجب عليهم أن يشعروا ببعض الحرارة رويداً رويداً ريثما تبدأ النار بالاشتعال والقضاء على أدواتهم العدوانية التي سخروها للحرب ضد سورية، ليركب المثل الشهير الذي يقول إن براقش الكلبة المعروفة، قد جنت على نفسها وعلى قومها وربما يمتد فعلها المشين إلى تركيا التي تجلس خلف الحدود معتقدة أنها بمنأى

ترامب ونقل السفارة إلى القدس

ثلاثاء, 06/06/2017
تدور الشكوك حول قدرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على نقل السفارة الأميركية من تل الربيع (تل أبيب) إلى القدس في العالم، لذلك ومن أجل التمّيز والتفرد فقط عن سابقيه من الرؤساء، قام ترامب بإخضاع قراراته السياسية إلى قوة تنفيذية محترفة، وانتقى من خلالها عسكريين للعب هذا الدور الخبيث، ومن أبرز انتقاءاته، وزير الدفاع الجنرال جيمس ماتيس، ووزير الأمن الداخلي الجنرال جون كي

أطفال في مواجهة الاعتقال والترهيب الإسرائيلي

ثلاثاء, 06/06/2017
تستمر سلطات الاحتلال في سياساتها القمعية تجاه الفلسطينيين في مختلف المناطق، وهي بذلك تؤكد على عبثيتها في اتخاذ التدابير التي تعتقد أنها ستؤتي أكلها في إيقاف المقاومة والصمود الذي يبديه الشعب الفلسطيني بكل شرائحه..

الحــدود الســوريـــة العـراقيـــة.. المعركة الكبرى!

ثلاثاء, 06/06/2017
souria army.jpg
دخل العدوان على سورية مرحلة جديدة بعد تركيز التحالف الذي تقوده واشنطن جهوده، ليس على الشمال وحسب، وإنما أيضاً على البادية والجنوب السوري باتجاه الحدود مع العراق، في محاولة لمنع الجيش العربي السوري والقوى الرديفة من الوصول إلى الحدود لفرض أمر واقع على الأرض ومنع التواصل برياً بين سورية والعراق وإيران، وهذا الواقع الذي يريدونه هو إقامة منطقة الجنوب والبادية بإشراف مبا

من هولندا هنا سورية.. ولأرواح شهدائها السلام

ثلاثاء, 23/05/2017
holand.jpg
بالتزامن مع احتفال السوريين بالذكرى المائة وعام لعيد الشهداء، نظّم تجمع السادس من أيار ضمن مبادرات مجلس الشباب السوري في "لاهاي" وقفة اعتزاز لإحياء ذكرى الشهداء الذين قدموا دماءهم فداءً لسورية، حيث قام المتطوعون بتوزيع مناشير للمارة باللغة الهولندية توضح هدف هذه الحملة وما يتعرض له شهداء الجيش السوري من ظلم، خصوصاً من وسائل الإعلام الغربية.

الحزب يشارك في اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية

ثلاثاء, 23/05/2017
شارك الحزب ممثلاً بعضو المكتب السياسي منفذ عام القنيطرة محمود بكار في الحفل الذي أقامته جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة اليوم الوطني لها، وذلك في المركز الثقافي بالميدان، بحضور عدد من قادة العمل الفلسطيني في سورية ومنظمات اجتماعية وأهلية وفصائل فلسطينية.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار