آخر تحديث بتاريخ الاثنين 14/03/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الحزب يشارك في وثيقة بيروت للتواصل الفكري الشبابي العربي

ثلاثاء, 14/03/2017
ssnp leb.jpg
بمشاركة منفذ عام الطلبة في جامعة دمشق مصطفى أبو الجدايل، وتحت عنوان "وحدة الأمّة في مواجهة الغزاة"، وبحضور 230 شابة وشاباً من 16 دولة عربية والمهجر، افتُتحت ندوة التواصل الفكري الشبابي العربي السابعة التي تقام في بيروت للسنة السابعة على التوالي بمبادرة من المنتدى القومي العربي والمركز العربي الدولي للتواصل والتضامن.

آذار يتجدد في متحدات طرطوس

ثلاثاء, 14/03/2017
تحت شعار "آذار المتجدد فينا دائماً" أحيت المديريات والمفوضيات في منفذية طرطوس ذكرى ولادة باعث النهضة السورية القومية الاجتماعية أنطون سعاده.

منفذية حلب تتضامن مع كفريا والفوعة المحاصرتين

ثلاثاء, 14/03/2017
شاركت منفذية حلب في الوقفة التضامنية التي نُظمت في متحد حلب تضامناً مع أهلنا المحاصرين في بلدتي الفوعة وكفريا بريف حلب.منفذ عام حلب محي الدين سلطان وفي تصريح على هامش الوقفة أكد أننا نرفع الصوت عساه يُسمع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة، مشيراً إلى الحصار الذي يعاني منه أهالي الفوعة وكفريا منذ أكثر من عامين بلا دواء ولا طعام وقذائف الإرهاب تنهال عليهم.

أميركا في الشرق الاوسط : حيرة وانتظار !

ثلاثاء, 14/03/2017
أمران يتصدران قائمة أولويات سياسة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب الخارجية: التجارة والأمن. فيما يتعلق بالتجارة، سيركز ترامب على دول مثل الصين والمكسيك واليابان، أما بالنسبة إلى موضوع الأمن، فسيتوجه تركيزه إلى منطقة الشرق الأوسط.

قضايا...أسئلة حول الفكر السياسي الفلسطيني

ثلاثاء, 14/03/2017
• الحديث عن الفكر السياسي الفلسطيني حديث إشكالي في الماهية والدور والتطور، فهل هناك فكر سياسي فلسطيني؟ وما هي منابعه؟ وإن كان، هل هناك تخوم تميزه عن البرامج والأطروحات السياسية لدى القوى الفلسطينية السياسية على تنوعاتها الفكرية، وهل هناك فكر سياسي فلسطيني محض؟...

عين...النقـاط علــى الحــروف!

ثلاثاء, 14/03/2017
كلما اشتد حقد العدو وخرجت المعركة عن القواعد المعروفة في الحروب، تأكدنا أن الإرهاب مخنوق ويحاول الهروب إلى الأمام..!. ولا يختلف أحد من المحللين والخبراء في هذا النوع من الحروب أن التفجيرات ضد المدنيين باستخدام الأحزمة الناسفة والعبوات وغير ذلك من الأدوات يعتبر آخر الأوراق التي يلقي بها المسلحون المحشورون في الزاوية والذين قارب الحسم من إنهائهم بشكل كامل..

أردوغان ورهاناتــــه الخاســــرة

ثلاثاء, 14/03/2017
لقد بات أردوغان في وضع لا يحسد عليه بعد أن حوصر من الداخل والخارج، وبدأ يخسر الأوراق التي كان يملكها الواحدة تلو الأخرى، فلا هو محصن من الداخل ولا علاقاته الإقليمية والأوروبية وحتى الأميركية على ما يرام، واستداراته المتكررة لم تعد تنفعه، فرغم محاولاته إعادة نسج علاقاته مجدداً مع الإدارة الأميركية الجديدة، لم يستطع تحقيق الاختراق المطلوب لاستمالة إدارة الرئيس ترامب ل

صدام عســـــــكري ســــوري- تركـــــي في الأفق!

ثلاثاء, 14/03/2017
army.jpg
تشير مناخات الشمال السوري لوجود ظروف مناسبة –أو تطرح إمكانية- حدوث صدام عسكري تركي سوري إذا ما خرجت الأمور عن ضوابطها الروسية التي لاتزال كما يبدو إلى الآن ناجحة أو هي تؤدي الدور المطلوب منها، إلا أن ما يهدد بفشلها هو الجموح التركي الذي لا يلبث أن يوقظ لدى صانع القرار السياسي مطامع الماضي وخواطر الحاضر في آن واحد كلما لاحت في الأفق حلقة واهنة أو جدار ضعيف.

منفذية القنيطرة تجدد تمسك أهالي الجولان بالهوية السورية وخيار مقاومة العدو

أربعاء, 01/03/2017
joullan.jpg
بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لرفض أهلنا في الجولان هوية العدو الصهيوني وتمسكهم بالهوية السورية، واستنكاراً لممارسات الاحتلال واستمراره في احتلال الأرض ودعماً لصمود سورية وتضحيات الجيش السوري وانتصاراته، أقامت منفذية القنيطرة وقفة تضامنية مع أهلنا في الجولان في مدينة جرمانا بريف دمشق.

الشهيد عبد القادر جبيلي إلى مثواه الأخير.. ومنفذية حلب تحتفي بشهيدها

أربعاء, 01/03/2017
شيّعت منفذية حلب الشهيد البطل عبد القادر عمر جبيلي من المشفى العسكري بحلب بموكب مهيب، حيث ووري جثمانه الطاهر الثرى في مقبرة الشهداء، وقد استشهد صباح الجمعة 10/2/2017، خلال قيامه بواجبه القومي في الدفاع عن محافظة حلب- منطقة القطبية- جانب مطار كويرس، بعد أن سطر إلى جانب زملائه ملاحم من البطولة والفداء، في تصديهم للعصابات الإرهابية التكفيرية، ليرتقي شهيداً فداءً لسورية

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
في الماضي، سلّم السوري أمره لله، واقتنع أن الاشتراكية هي القشّة التي ستنقذه من توحّش رأسمال وفضل القيمة وسطوة أرباب العمل وسوء توزيع الثروة واحتكار كل شيء حتى كيلو البندورة ورغيف الخبز أو كوب الماء ونسمة الهواء..!.
كاريكاتير
عداد الزوار