آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

ورشة التصوير الضوئي "كل ما فيها جميل" في منفذية الطلبة بجامعة دمشق

ثلاثاء, 04/04/2017

بمشاركة عميد الثقافة والفنون الجميلة نبيل السمان وتحت عنوان "كل ما فيها جميل"، افتتحت منفذية الطلبة في جامعة دمشق ورشة تصوير ضوئي بحضور منفذ عام منفذية الطلبة مصطفى أبو الجدايل وناظر الإذاعة والإعلام عبادة أبو صوف وناظر التدريب والرياضة محمد عسيكرية وعدد من الرفقاء.
قدم الورشة الرفيق ريمون سلوم الذي أكد أن التصوير هو علم وفن وممارسة دائمة لصنع صورة تمثل رسالة أو مشهد بطريقة فنية، ويُعد من أكثر الأشياء التي يحرص كافة الأشخاص على ممارستها باعتبارها وسيلةً لتوثيق لحظات من حياتهم.
تضمنت الورشة شروحاً حول آلية عمل الكاميرا عند التقاط الصور، وأنواع العدسات برموزها وأنواعها وأقسامها وفلاترها وأنواع التصوير وقواعده وخطواته الصحيحة ومعاني لمصطلحات التصوير والإضاءات وأنواعها وفوائدها وكيفية تركيبها وأدواتها، توظيفه في توثيق النشاطات الحزبية.
وقد استكملت الورشة جزأها الثاني العملي في منطقة التكية السليمانية بدمشق بمشاركة عميد الثقافة والفنون الجميلة الذي أشار إلى أن إقامة هذه الورشة شأن مهم وخاصة في زمن عصر الصورة الذي يمكن من خلاله التكثيف الشديد لإيصال رسائل للآخر، بمعنى أن هناك ضرورة لتطوير أدوات التعبير للميديا البصرية من أهمية في ولوج عصر الحداثة وخصوصاً عندما نقدم نتاجاً يشبهنا رداً على عولمة الرعب التي تحاول إلغاء الهويات. يشار إلى أن الصور التي تم تنفيذها في الورشة ستتوج في معرض بمناسبة رأس السنة السورية بعنوان "أمة حية لا تموت". 

 

 

رحلة العز من عشتار إلى أمهات الشهداء في طرطوس

تحت شعار "من الأم عشتار إلى أمهات الشهداء رحلة عز وفخار"، وبمناسبة عيد الأم أقامت منفذية طرطوس احتفالاً في مقرها لتكريم عدد من الأمهات المتميزات من متحد طرطوس.
أقيمت الاحتفالية بحضور عضو المجلس الأعلى حيان غانم الذي أكد في كلمة له على دور الأم السورية في هذه المحنة التي تعاني منها سورية الأم.
فيما استحضر منفذ عام طرطوس محسن المحمد مقولة انطون سعادة "ما تدركه المرأة بقلبها قد يعجز الرجل أن يدركه بعقله" وهذا ما أثبتته المرأة السورية على مر التاريخ. بدوره ناظر العمل والشؤون الاجتماعية وسيم برهوم أكد أن عمدة العمل والشؤون الاجتماعية تأخذ دائماً بعين الاعتبار مناسبة عيد الأم في خطتها الحزبية وفاءً من الحزب لما قدمته أمهات سورية من تضحيات 

 

 

بحضور عميد الثقافة والفنون الجميلة ورشة "أمة حية لا تموت" تبدأ أعمالها في منفذية دمشق

بحضور عميد الثقافة و الفنون الجميلة نبيل السمان، وتحت عنوان "أمة حية لا تموت" افتتحت منفذية دمشق أعمال ورشة النحت بمشاركة عدد من خريجي وطلبة كلية الفنون الجميلة.
منفذ عام دمشق عروة الأزن أشار إلى أن هذه الورشة ستكون ضمن سلسلة نشاطات وورشات عمل تقيمها المنفذية خلال شهري آذار ونيسان وستشمل العديد من المجالات الإعلامية والثقافية والاجتماعية والإدارية.
يشار إلى أن هذه الورشة تأتي بمناسبة ذكرى رأس السنة السورية الذي يصادف الأول من نيسان من كل عام، حيث أن الأعمال الي ستنجز عبارة عن "روليف" نحت بارز يتناول فضايا تراثية تتعلق بالأساطير السورية القديمة، وستستمر أعمال ورشة النحت على مدار خمسة أيام. هذا وستقيم مديرية القصاع في منفذية دمشق حفلاً غنائياً بمناسبة رأس السنة السورية يوم الأول نيسان في منطقة القصاع تقدمه فرقة مخمل. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 760

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار