آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

ورد وبارود...تجتمع الرايات السود مـع رايـات الجاهليـة الحمــراء فــي ادلــب

ثلاثاء, 10/10/2017

تتصاعد وسوسات مخلوقات العالم السفلي مع قدوم الجيش العصمنلي إلى رقعة باتت أشبه بمكب نفايات، رايات سوداء وأخرى حمراء تشبه تلك التي كانت بائعات الهوى يرفعنها أيام الجاهلية على الخيام، الجيش التركي بات في ادلب بمساعدة النصرة والتنسيق معها.
طلائع البغايا الانكشارية دخلت جحر أحفاد ابن تيمية، فيما وريث السلطان يحاول ترويج الأمر على أنه نصر عثماني تحت مسمى الخلافة ضد شعوبيات أخرى تهدد أمنهم القومي كالأكراد.
من بوابة المذهبية والطائفية تارةً ومن بوابة العرقية والقومية تارةً أخرى، تحاول أنقرة الولوج إلى رحم التنظيمات الجهادية، علها تنجح في خلق جنين مشوه لاحقاً يكون هجيناً من جينات تركية وأخرى "جهادية" متعددة الجنسيات، على اعتبار أن العصابات المتواجدة في ادلب ما هي إلا خليط من سوريين مارقين وعرب وأجانب.
قبل الدخول التركي إلى ادلب رأى البعض بأن أنقرة ستلتزم أمام الروسي والإيراني بقتال النصرة مع الميليشيات التي تدعمها هناك، استبشر البعض خيراً على قاعدة أن يقوم الخصوم بتصفية بعضهم البعض، لكن للواقع كلمة أخرى، إذ كيف للتركي أن يدخل منطقة تسيطر عليها النصرة بالكامل دون عمل عسكري إلا بموافقة النصرة والتنسيق معها؟
إن كان الأتراك والنصرة على وفاق وتعاون إلى هذا الحد فإن ذلك يعني بأن أنقرة تحاول القول لموسكو أنها تستطيع كبح جماح هذه الهيئة المتطرفة من أجل خفض التصعيد، وكأن أردوغان يقول بأنه دون تركيا لا يمكن تحقيق خفض التصعيد في الشمال السوري.
على مايبدو فإن هناك ضغوط دولية وإقليمية فيما يخص ادلب حال دون شن عملية ضدها، إذا كان الحديث بأن المعركة الفصل لحرق ما تبقى من إرهابيين ستكون في ادلب كون غالبية المسلحين يتم ترحيلهم إلى ادلب، الآن كل من تم ترحيله من مناطق التسويات أو المناطق المحررة انتسب إلى النصرة في ادلب، هذا ساعد في تعزيز المخزون البشري لتلك الحركة.
أنقرة ستضمن للنصرة عدم تصفيتها في ادلب، مقابل التعاون مع أنقرة، إذ أن هناك حقيقة تعرفها الجبهة ألا وهي أن الجيش السوري والروس سيقومون بعملية عسكرية ضخمة تجاه ادلب إن فشلت كل المحاولات في التوصل إلى حل فيها،وقتها لن تجدي كل الضغوط الدولية والاقليمية شيئاً، استفادت أنقرة من هذا الأمر واقتربت من النصرة، هناك أيضاً ميليشيات أخرى يدعمها الأكراد قامت أنقرة أيضاً بتحييدها عن القتال وضمنت للنصرة عدم استخدامها كأدوات لقتالها، ولن نستغرب أن يكون التركي قد عرض على النصرة ملاذاً آمناً للهروب في المستقبل في حال تم التوصل إلى صيغة حل سياسي.
الهدف الذي سيتم تحديده من قبل تركيا لاحقاً بمشاركة النصرة وباقي الميليشيات في ادلب سيكون الجماعات الكردية، بالتالي فإن الاحتمالات القادمة مفتوحة على حرب بين النصرة وأخواتها بمساعدة البسطار الانكشاري من جهة وبين المقاتلين الأكراد من جهة أخرى، فهل يلجأ الطرف الأخير إلى الدولة السورية أم أنه سيظل يراهن على الأمريكي الذي يسبب امتعاضاً لكل من الروسي والتركي والإيراني. 

الكاتب : علي صريح مخلوف / رقم العدد : 771

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار