آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

منفذية حلب تقيم نشاطاً ترفيهياً للأشبال بهدف التعلّم والاستفادة من العطلة الصيفية

ثلاثاء, 01/08/2017

افتتح منفذ عام حلب محي الدين وجيه سلطان نشاطاً ترفيهياً نظمته مفوضية الأشبال والناشئين بإشراف نظارة التربية والشباب في مدينة الملاهي لأشبال وزهرات المتحد، وتضمنت الزيارة عدة نشاطات تنوعت بين الألعاب الترفيهية والمسابقات تخللها أجواء إيجابية ممتعة ومسلية بالإضافة إلى القيام بنشاطات هادفة وذلك للاستفادة من أوقات الفراغ في العطلة الصيفة واستثمارها بالشكل الإيجابي. وقال المنفذ العام في كلمة خلال اللقاء: أشبالنا زهراتنا براعم ستزهر بهم الحياة وكم يسعدني أن أكون بينكم زهراتنا أشبالنا أزداد قوة عندما أتطلع إليكم فأنتم المستقبل وأنتم الحياة وبكم ستحيا سورية وتزهر نصراً وانتصاراً من جديد..
يذكر أن النشاط من ضمن الخطة السنوية لنظارة التربية والشباب في المنفذية . 

 

نــور حقيقتـنا وأمــل إرادتـنا معـرض تشــكيلــي فــي طـرطـوس

بمشاركة 27 فناناً تشكيلياً اجتمعوا لتقديم معرض فني يضم نتاجهم المتنوع، وتحت شعار "لنرفع لهذه الأمة التي تتخبط في الظلمات مشعلاً فيه نور حقيقتنا وأمل إرادتنا وجوهر نفسيتنا بمواد من تاريخنا السوري" افتتحت منفذية طرطوس بإشراف نظارة الإذاعة والإعلام وبالتعاون مع نقابة الفنانين التشكيليين معرضاً للفن التشكيلي.
حيث ضمت أعمال المشاركين رسومات ومنحوتات من واقعنا السوري وجزء من الطبيعة المحيطة بالإنسان السوري والأوابد الأثرية السورية.
على هامش المعرض أكد منفذ عام طرطوس محسن المحمد على الإيمان المطلق بالنفس السورية بكل علم وفن وفلسفة وأن الفن والآدب ليس فقط انعكاس للواقع وإنما فتح نوافذ في المستقبل.
وعن المعرض أشار إلى أنه يقام سنوياً وذلك ضمن خطة المنفذية وأنه في كل مرة نعمل لأن يشارك به أكبر قدر من فنانين طرطوس المبدعين.
حضر افتتاح المعرض منفذ عام طرطوس محسن المحمد، ورئيس اتحاد نقابة الفنانين التشكيليين في محافظة طرطوس سليمان أحمد، بالإضافة إلى عدد من المحطات الإعلامية.
يشار إلى أن المعرض مستمر حتى يوم الخميس 27-07-2017. 

 

نـــــادي ســينمائي للأشــــبال والناشئين في منفذية حلب

انطلاقاً من حب الأطفال والحفاظ على طاقاتهم واستقطاب جهودهم في الطريق الصحيح افتتحت مفوضية الأشبال والناشئين في منفذية حلب فعاليات النادي السينمائي .
أشارت المفوض العام للأشبال والناشئين ريما جبور عن النادي وأهميته وماله من أثر في نفوس الأشبال ورفع للمعنويات وتعزيز مفهوم التعاون والتشاركية فيما بينهم, كما تضمن النادي عرضاً لفيلم ( the boss baby ) وعدة نشاطات تربوية هادفة وترفيهية أيضاً تنوعت بين الألعاب المائية والأنشطة الرياضية .
يذكر أن النادي السينمائي من خطة العمل السنوية لنظارة التربية والشباب في منفذية حلب . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 767

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار