آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

مديرية القصاع تكرم مشرفي بيت السلام في عيد المعلم منفذ عام دمشق: المعلم هو القيمة الحقيقية في بناء الإنسان

ثلاثاء, 04/04/2017

بمناسبة عيد المعلم كرمت منفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي المعلمين والمدربين العاملين في جمعية بيت السلام لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تقديراً لعطائهم ونبلهم وقدسية رسالتهم.
شارك في التكريم منفذ عام دمشق عروة الأزن، مدير مديرية القصاع إياد ياسمينة وأعضاء من هيئة مديرية القصاع، وكانت مديرية القصاع في الحزب زارت مقر البيت وتعرفت على الأطفال فيه، واطلعت على بعض النشاطات مع إدارة الجمعية التي قدمت للرفقاء عرضاً عن الخدمات التي يتم تقديمها للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بإشراف مديرة بيت السلام.
جاءت هذه الزيارة ضمن خطة نظارة التربية والشباب لتكريم المعلمين في عيدهم، واعتبر المنفذ العام لمنفذية دمشق عروة الأزن أن المعلمين والمدربين هم القيمة الحقيقية الأولى في بناء إنسان يؤمن بوطنه سورية، وقال: "إن تكريمنا للمعلمين نابع من مبدئنا في تكريم حَمَلة المعرفة، باعتبار أن المعرفة قوة، وخاصة أولئك المعلمين الذين يحيون قوة الأطفال أصحاب الاحتياجات الخاصة، ليحولوا احتياجاتهم إلى قوة فعلية تشارك في نهضة الأمة جنباً إلى جنب مع أقرانهم من الأطفال".
من جهته أكد مدير مديرية القصاع إياد ياسمينة أن تربية الأجيال وتنشئتهم بالشكل الصحيح هي الهدف الأسمى لكل مجتمع يسعى لنهضة أمته، مشدداً على أن المرحلة الحالية التي يمر بها الكيان الشامي وسائر كيانات الوطن السوري من حروب إرهابية تحتاج أكثر ما تحتاجه إلى تلك الجهود الحازمة للمعلمين والتربويين لإعادة تنشئة جيل سوري قومي يؤمن بوطنه وانتمائه. 

 

مديرية حمص الأولى تحتفل بـ"سورية يا أم الكل" 

تكريماً لها في عيدها وتحت عنوان "سورية أم الكل" أقامت مديرية حمص الأولى حفلاً بمناسبة عيد الأم بحضور منفذ عام حمص وأعضاء هيئة المنفذية والرفقاء وعدد من أسر الشهداء وعدد من الفعاليات الأهلية والمواطنين. منفذ عام حمص سامر أسعد أشار في كلمة له إلى دور الأم وقداسة معاني الأمومة، لاسيما أم الشهيد التي ضحت بفلذة كبدها فداء للأم العظيمة سورية التي قدمت للعالم أفضل ما فيه. تخلل الحفل عدد من الكلمات والفقرات الشعرية، وعدد من اللوحات الفنية التي قدمها أشبال المديرية كما تم توزيع الهدايا الرمزية للأمهات. 

 

يوم رياضي حافل بالنشاطات لأشبال متحد سلمية

في أجواء من البهجة والنشاط نظّمت نظارة التربية والشباب في منفذية حماه الأولى نشاطاً بيئياً رياضياً للأشبال والناشئين في الجبال المحيطة لمتحد سلمية بمناسبة قدوم فصل الربيع. يأتي هذا النشاط ضمن الخطة السنوية للمنفذية، وذلك بهدف حث الأشبال على الجد والاجتهاد وأهمية الانضباط والتفاعل ضمن الروح الجماعية، حيث تضمن النشاط فقرات إذاعية عن الزعيم وولادته، ودروساً رياضية وتدريبية عن كيفية التعامل مع الطبيعة ومجموعة من الألعاب الترفيهية الهادفة التي تكرس دور الفرد ضمن الجماعة، وتعريف الأشبال عن أهمية الحفاظ على البيئة ودور الأشجار في التوازن الطبيعي للكائنات الحية، إضافة لألعاب رياضية. وكان ذلك بمشاركة المنفذ العام سومر الأسعد وناظر التربية والشباب رياض المحمد وعدد من الرفقاء. 

 

مشاركة لمنفذية القنيطرة بمنتدى المرأة الثقافي في جرمانا

بدعوة من منتدى المرأة الثقافي في جرمانا، شاركت ناظر الإذاعة والإعلام في منفذية القنيطرة راوية ملقط بندوة ثقافية عنوانها "نجاحي مسؤوليتي" في المركز الثقافي في جرمانا.
ألقتها مدربة التنمية البشرية الأستاذة ازدهار دعبول، تحدثت خلالها عن كيفية التعامل مع العملاء وكيفية الإصغاء والاستماع، وكيف يصل الفرد والمرأة بشكل خاص إلى أعلى درجات النجاح.
تخللت الندوة مداخلات ونقاشات من قبل ناظر الإذاعة والإعلام راوية ملقط حول مهارات التنمية البشرية والإتيكيت الإعلامي ومهارات فن الإصغاء والاستماع.
كما عرّفت الحضور بالحزب السوري القومي الاجتماعي وأهميته ودوره في تطور المرأة في سورية، وأكدت على أهمية معرفة فن الإصغاء والاستماع في مجال الإذاعة والإعلام، وتمت دعوة سيدات المنتدى والسيدة ازدهار دعبول للقاء تعريفي وحواري بينهم وبين رفيقات من الحزب السوري القومي الاجتماعي في مكتب المنفذية، والهدف من هذا اللقاء طرح أفكار للنهضة بالمرأة السورية. 

 

في سعيها لإعادة نبض الحياة.. منفذية حلب تقيم رحلة لأشبالها

أقامت مفوضية الأشبال والناشئين في منفذية حلب وضمن نشاطاتها رحلة ترفيهية لأشبال المنفذية إلى حديقة السبيل.
شارك في الرحلة منفذ عام حلب محي الدين سلطان، ناظر التربية والشباب وأعضاء هيئة المفوضية.
تخلل النشاط دروس في البيئة والإذاعة والتدريب بأجواء من الحب والنشاط والانضباط.
وعن النشاط، تحدث المنفذ العام قائلاً: ها هم أشبالنا وزهراتنا اليوم يقومون بفعالية بإحدى حدائق مدينة حلب والابتسامة تعلو وجوههم، وكأنما لم تمر أيام سوداء، ها هم تخطوا بثبات وقوة مخلفات الماضي السوداء التي عانت منها مدينة الشهباء.
بدورها، ناظر التربية والشباب أكدت على أن دعم هذا النوع من النشاطات في المفوضية يعزز الروح الجماعية والقومية لدى أشبالنا وزهراتنا ويدعم الحالة النفسية والمعنوية لديهم وتحديهم للظروف التي واكبتهم طوال السنين الماضية والتغلب عليها.
ونوهت المسؤول البيئي في المفوضية بأن الغاية تواصل الأشبال والناشئين والزهرات مع الأرض وكيفية بعث النهضة والفكر مع الناس وكيفية التعامل معهم لتعود سورية وحلب كما عهدناها بوجود أبناء الحياة. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 760

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار