آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

فيلم «الهوية» في النادي السينمائي بمنفذية القنيطرة

ثلاثاء, 10/10/2017

نظمت منفذية القنيطرة ملتقى ثقافياً في مكتب المنفذية تضمن عرضاً للفيلم السوري "الهوية" للمخرج غسان شميط حيث بدأ التعريف بنشاطات النادي السينمائي الذي ستطلقه المنفذية ضمن خطتها السنوية للعمل الحزبي .
عرفت ناظر الإذاعة والإعلام راوية ملقط بمجموعة الأفلام الوثائقية والروائية الطويلة منها والقصيرة التي ستعرض في النادي في الفترة القادمة، كما أكدت على أهمية النادي من الناحية الثقافية ودوره في زيادة الوعي القومي .
بعد ذلك رحبت بالناقد عمر جمعة عضو الاتحاد العام للكتاب الصحفيين الفلسطينيين, الذي أدار الجلسة الحوارية وبحديثه عن الفيلم قال: هو أول فيلم روائي سوري طويل يتناول قضية الجولان المحتل ليستكمل قيمة تعلق المخرج غسان شميط بالمكان وتجذره به عبر اللجوء إلى الموروث الديني الذي يميز مجتمع الجولان وهو "التقمص" منوهاً أن الجولان ليس صورة على الحائط وانما في داخل قلبي .
في نهاية الفيلم بدأت المداخلات من الحضور والمشاركين حيث تناولت نص الفيلم وطريقة إخراجه وآليته من حيث الإضاءة والتصوير وماهية التأثير التي عمل بها المخرج ليثر في القلوب. حضر النادي المخرج السينمائي وليد عبد الرحيم وابراهيم الغزي أمين فرع ريف دمشق لحركة الاشتراكيين العرب والفنان يوسف عبدو وأعضاء هيئة منفذية القنيطرة ومسؤولي الوحدات الحزبية وفعاليات ثقافية واجتماعية وسياسية في متحد جرمانا والجولان وعدد من المواطنين والرفقاء . 

 

مهرجان جماهيري في الذكرى الخمسين
 لانطلاق الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مهرجاناً جماهيرياً بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاقتها وذلك في المركز الثقافي العربي بالميدان. وبتكليف من رئيس المكتب السياسي عميد الإذاعة والإعلام عبدالله منيني شارك وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي في المهرجان, ترأسه عضو المكتب السياسي منفذ عام القنيطرة محمود بكار .
وفي حديث لوسائل الإعلام قال بكار إن انتصار سورية على المؤامرة التي هدفت إلى تفتيتها وإبعادها عن محور المقاومة هو إسقاط للمتربصين في عيون الأمة وفرض الهيمنة عليها وإنهاء لدور القضية الفلسطينية .
بدوره أشار نائب الأمين العام للجبهة أبو أحمد فؤاد الى أن المقاومة هي الخيار الوحيد للشعب الفلسطيني لتحرير الأرض من الاحتلال واستعادة الحقوق مستذكراً بطولات وتضحيات شهداء فلسطين. حضر المهرجان إلى جانب الوفد الحزبي أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان عضو المجلس السياسي في حزب الله حسن حدرج وعدد من ممثلي الأحزاب السورية والفصائل الفلسطينية وفعاليات اجتماعية ودينية وحشد جماهيري. 

 

المخيم الإداري في منفذيـــة دمشـــق

تحت إشراف عمدة الداخلية والهيئة المركزية للتأهيل الحزبي أطلقت منفذية دمشق أعمال مخيمها الإداري الأول الذي يمتد خلال شهري أيلول وتشرين الأول في مقر المنفذية بمشاركة 25 من المديريات والمفوضيات والوحدات الحزبية التابعة للمنفذية
عن المخيم أشار منفذ عام دمشق عروة الأزن أن الغاية من المخيم هي إعادة تقييم أساليب العمل الإداري في الوحدات الحزبية من الناحية التقنية و إغناء عمل المسؤولين الحزبيين بالخبرات لتذليل العقبات التي تواجههم والتحديات التي تقع عقبات في طريقهم .
من جانبه أكد مدير الدائرة الأولى للتأهيل الحزبي إلياس مقيلع أن الهيئة تسعى في هذه المرحلة لتأهيل أعضاء هيئات الوحدات الحزبية و تطوير معرفتهم بآليات العمل داخل المتحدات, مما سينعكس بشكل إيجابي على العمل الحزبي داخل كل متحد وفي كل وحدة حزبية .
يشارك في المخيم ناموس منفذية دمشق إياس خربيط, ومديرو وأعضاء هيئة مديرية كفرسوسة, ومديرية القصاع, ومفوضية المزة, ومفوضية مشروع دمر . 

 

لكل مجتهد نصيب ..
 توزيع شهادات دورة التأهيل الحزبي

بعد دورة استمرت أشهراً عدة واختصت بالعقيدة السورية القومية الاجتماعية والمفاهيم الحزبية والدروس الادارية وسادتها الروحية القومية الاجتماعية بين الرفقاء, زار منفذ عام طرطوس محسن المحمد مفوضية ضهر صفرا التابعة لمنفذية طرطوس لتوزيع شهادات دورة التأهيل الحزبي للذين أتموا المرحلتين الأولى والثانية التي قدمهما مدير دائرة التأهيل الحزبي الرابعة عماد عثمان . تضمنت الدورة في محاورها الشأن الإداري وكيفية وضع خطة العمل السنوي كما أعطى عثمان خلال الدورة واجبات وحقوق العضوية في الحزب وكيفية التعاطي في المراسلات الحزبية بين المسؤولين والرفقاء, وفي الشأن الإذاعي تحدث عن التطور الذي يجب أن يتداخل مع الإعداد الإذاعي للمواطنين والتركيز على أنشطة إذاعية تجذب الجميع وتعطي صورة القومية الاجتماعية للمتحدات مع مراعاة ظروف وبيئة كل متحد.
منفذ عام طرطوس محسن محمد اكد ضرورة الالتزام بما جاء في الدورة من أمور إدارية وإذاعية وأهمية هذه الدورات لرفع السوية العقائدية للرفقاء . 

 

ورشة عمل لتحديد مسارات العمل الحزبــي فـي منفذيـة طلبة تشرين

استعداداً للعام الدراسي ومتطلباته ،وبعد انتهاء امتحانات الدورة التكميلية عند الرفقاء،نظمت منفذية طلبة جامعة تشرين ورشة عمل ضمت هيئة المنفذية وهيئات الوحدات الحزبية لوضع خطة عمل مدروسة تناسب الطلبة والمستجدين في الجامعات وتخدم همومهم وتسهل لهم التعاطي مع المشاكل التي تعترض طريقهم كبيئة جدية يدخلون لها .
منفذ عام طلبة تشرين مصطفى أبو الصوف اكد أن الرفقاء يجب أن يكونوا ثابتين دائماً في جميع الشؤون, من أجل إرساء قواعد سليمة للالتزام الإداري والعقائدي وتثبيت استراتيجية العمل الحزبي، لأن ذلك من شأنه تأمين التواصل الجيد مع الطلبة المستجدين.. من جهتهم أبدى المسؤولون الحزبيون اندفاعاً كبيراً للمرحلة القادمة وجهوزية كاملة لاستكمال الكوادر و بناء القدرات و ترميم الثغرات و استنباط كل الطاقات, آملين طوات أكثر جدية و أكبر تأثيراً على طريق النهضة. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 771

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار