آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

باحتفال جماهيري حاشد منفذيـــة حلــب تحيي الـذكــرى الـ 85 لتأســيس الحــزب

ثلاثاء, 21/11/2017

أحيّت منفذية حلب مناسبة ذكرى مرور خمسة وثمانون عاماً على تأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي بحفل رسمي وشعبي مهيب, بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الأمة والنشيد الرسمي للجمهورية العربية السورية الوطني ونشيد الحزب .
تلى ذلك كلمة رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد القاها ممثل رئيس الحزب عضو المجلس الاعلى المستشار مصطفى ابو صوف جاء فيها :
(خمسةٌ وثمانون عاماً مرّت من عُمر حزبنا الذي أراده الزعيم سعاده حزب الأمة العظيمة، الذي وضع على عاتقنا مهاماً جساماً، وجعل آلاف القوميين الاجتماعيين يعملون على أن يكون حزبهم حركة تغيير جذرية في مجتمع أنهكته الطائفية والمؤامرات والانقسامات والتشرذمات والفئويات وأضاع وحدة التوجه فيه تعدد الانتماءات وتضارب الولاءات، فكان الحزب تعبيراً عن نهضة شقّت حُجبُ الفوضى والضياع والفساد والتفرقة إلى عالم النظام والتجديد والبناء والوحدة).
وفي كلمة لمنفذ عام حلب محي الدين سلطان " أكد أن تأسيس الحزب بعث النهضة السورية القومية الاجتماعية لتنفض الوهن عن صدر أمتنا السورية وأنه يوم أغر يوم أعلن فيه الزعيم تأسيس الحزب" منوهاً أن "أنطون سعادة مفكر وفيلسوف سوري عبقري لا يتكرر ولن يتكرر عشق أمته السورية فعلمنا عشقها، و أهدانا عصارة فكره أهدانا العقيدة السورية القومية الاجتماعية " .
مخاطباً رجال الجيش السوري " أيها المقاتلون السوريون الأبطال اسمحوا لي أن أشد على أياديكم وأقبل جباهكم وأنحني أمام بسالتكم فأنتم بحق وحقيقة حماة الأرض والعرض والديار ولكم وحدكم تنحني الهامات فلولاكم ما كان لنا النصر ولا الانتصار وبكم سورية ستحيى, وستنتصر الشام وتقضي نهائياً على الإرهاب و وسنعيد كل حبة تراب من فلسطين الجريح و الجولان الحبيب ولوائنا السليب ".
تخلل البرنامج عرض فيلم عن نشاطات المنفذية للعام الحزبي 84 وقدم الرفيق هامبيك حكميان أغنية سورية قرار انتصار, كما قدمت مفوضية الأشبال والناشئين كورال لأغنية كلنا منقول, وتلاها لوحة فنية ورقصة إيمائية قدمتها مديرية الطلبة بإشراف الرفيق أحمد يمان قاسم, و قدمت الزهرة سيدرا درويش قصيدة سورية أنا, وختم برنامج الاحتفال بعزف وغناء للقدود الحلبية قدمها المواطنين (أحمد التنبي و محمود درعزيني و أمين استانبولي ) .
حضر الاحتفال أمين فرع حزب التضامن العربي الديمقراطي نعمان أبرص و نائب قائد لواء القدس عدنان السيد وأمناء فروع الأحزاب الوطنية و أمين سر حركة فتح الانتفاضة سمير نجيب وعدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية و هيئة المنفذية ومديري المديريات والرفقاء والمواطنين من المتحد . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 773

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار