آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الوحدات الحزبية في منفذية ريف دمشـــق تحيــي ذكـــرى الفـــداء

ثلاثاء, 01/08/2017

الوحدات الحزبية في منفذية ريف دمشق تحيي ذكرى الفداء تمجيداً وتخليداً لذكرى استشهاد باعث النهضة القومية أنطون سعاده، فقد أقامت الوحدات الحزبية في منفذية ريف دمشق نشاطات متنوعة بهذه المناسبة حيث أضاءت مديرية صيدنايا مجسماً كبيراً للزوبعة وعدداً من الشموع خلال مسير ليلي جال عدداً من الطرق الرئيسية في المتحد ليختتم في مكتب المديرية بعدد من الكلمات التي تعبر عن معاني البطولة والاستشهاد، بحضور منفذ عام ريف دمشق رياض سعادة، وأعضاء هيئة المديرية والرفقاء، بالإضافة للأستاذ سامر حلاق عضو مجلس المحافظة والذي بدوره ألقى كلمة استذكر فيها تضحيات شهداء الجيش السوري والدروس والعبر التي يقدمونها في البطولة والفداء.
بدورها نظمت مفوضية معرة صيدنايا مسيراً للشموع بهذه المناسبة تلاها محاضرة قدمها مفوض المفوضية تحدث فيها عن يوم الفداء و معانيه.
وكانت مفوضية الأشبال والناشئين في مديرية جرمانا قد نظمت مسيراً بعنوان "دم الشهيد حبر التاريخ" بمشاركة كثيفة من الأشبال والناشئين والطلبة الجامعيين في المديرية، فيما أقامت مفوضيتي القسطل و دير عطية محاضرات ثقافية قدمها كل من مفوض القسطل عبد الكريم دنحاوي، ومفوض دير عطية كرم دندن، تخللها عرض فيلم "حدثني الكاهن الذي عرّفه" بحضور الرفقاء في المفوضيتين. 

 

مهرجان خطابي في ذكرى الـ 50 لانطلاقةجبهة النضال  الشعبي الفلسطيني لتحرير فلسطين

نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لتحرير فلسطين مهرجان خطابي في الذكرى ال50 لانطلاقتها بالمركز الثقافي في مخيم النيرب تأكيداً على صمود الشعب الفلسطيني ونضاله الحي .
وقد شارك منفذ عام حلب محي الدين سلطان مؤكداً أن الحزب السوري القومي الاجتماعي أول المتنبهين للخطر اليهودي الاستيطاني في فلسطين لذلك لم يبخل الحزب بتقديم خيرة أبنائه شهداء فداء لثرى فلسطين الحبيبة .
وإن ما يجري اليوم من تدنيس للمسجد الأقصى من الصهاينة لا بد من أن يقاوم مهما بلغت التضحيات منوهاً إن الأمة السورية هي وحدها صاحبة الحق الطبيعي والشرعي في فلسطين
أنهى المنفذ كلمته مباركا للشعب السوري بانتصارات الجيش السوري مؤكداً أننا سنبقى جنبا الى جنب حتى تحرير آخر حبة تراب من فلسطينا الجريح و جولاننا الحبيب و لوائنا السليب.
تضمن الاحتفال العديد من القصائد الشعرية الممجدة لشهداء المقاومة الفلسطينية وعدة كلمات خطابية تقاطعت حول محور المقاومة حتى التحرير و رفضاً لممارسات العدو الصهيوني اتجاه الأقصى.
وقد حضر المهرجان قادة الفصائل الفلسطينية والحزبية والفعاليات الأهلية ونائب قائد لواء القدس وأمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي تيسير الحلبي،وممثل عن فصيل جند الأقصى والشيخ هادي ممثل عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية. 

 

مديرية الطلبة الجامعيين في حلب تكرم أولياء الأمور

تأكيداً على الدور الذي يقوم به الآباء والأمهات لتنشئة جيل سليم وصحيح كرمت مديرية الطلبة الجامعيين في منفذية حلب, بإشراف نظارة العمل والشؤون الاجتماعية أولياء أمور الطلبة في المتحد تقديراً لجهودهم وتعبهم.
وأكد منفذ عام حلب محي الدين سلطان على الدور الذي يبذله الآباء والأمهات لنهضة الأمة وأن الأب هو الجندي المجهول الذي يحترق لينير درب أبنائه موصياً الطلبة على القيام بواجباتهم اتجاه آبائهم مشدداً على أنه مادام هناك آباء وأبناء بررة ستحيى سورية.
بدورها أكدت مدير مديرية الطلبة عدوية قيروز أن هذا التكريم هو تقدير لدور الآباء والأمهات ليكون خطوة لتعزيز التواصل بينهم وبين أهالي الرفقاء وترسيخ فكر الحزب في نفوس أبنائهم الطلبة.
تخلل التكريم عرض فيلم عن الأب وعدد من القصائد والأغاني حملت معاني كبيرة تحاكي الآباء والأمهات. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 767

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار