آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الحزب يشارك الشيوعي السوري في ذكرى ثورة أكتوبر الاشتراكية

ثلاثاء, 21/11/2017

بتكليف من المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي شارك منفذ عام حلب محي الدين سلطان، اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري في احتفال الذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية والذكرى المئوية والخمس سنوات لميلاد الراحل خالد بكداش.
وفي كلمة للمنفذ سلطان باسم الاحزاب الوطنية قال: ( يسعدني المشاركة بميلاد قائد عظيم مثل خالد بكداش, وإن الحزب السوري القومي الاجتماعي يقف إلى جانب الأحزاب الوطنية التي ناضلت وتناضل بعناد خلال السنوات السبع العجاف الماضية). وأشار سلطان إلى أن البطولات التي حققها الجيش السوري البطل هي أعظم ملحمة نضالية عبر التاريخ, منوهاً أن أبناء الحياة من مدرسة سعاده مدرسة وقفات العز يعشقون الموت متى كان طريقاً للحياة.. وأضاف أن الدماء التي تجري في عروقنا عينها ليست ملكاً لنا بل هي وديعة الأمة فينا متى طلبتها وجدتها . كما شدد سلطان على وحدة التراب الوطني السوري وقال: "سنبقى مجتمعاً سورياً واحداً بكل أطيافه, ونقولها بأعلى صوت: لا للتقسيم ولا للفدرالية وسنحارب مشاريعهم التقسيمية بكل قوة مهما بلغت التضحيات, وقد هزمنا مشروعاً تلو الاخر".
حضرالاحتفال عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق سالم شلحاوي وأمناء فروع الأحزاب السياسية في متحد حلب ومدير أوقاف حلب وعدد من الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية والمجتمعية . 

 

أسبوع ثقافي في مديرية البطيحة

استضافت مديرية البطيحة التابعة لمنفذية القنيطرة أمسية ثقافية فنية اجتماعية في مقر المديرية وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الفني الذي تنظمه المديرية ضمن خطتها للعمل الحزبي, تضمن النشاط فقرات شعرية ونثرية من الشعر المحكي من صميم الواقع السوري الفلسطيني قدمها الشاعر الأسمر ماهر محمد تحاكي الشهداء وتتغنى ببطولات فلسطين والجولان وفقرات غنائية وعزف منفرد من فرقة المعهد الموسيقي في متحد البطيحة الذي يشرف عليه الأستاذ حسان خليل.
حسين سعد مدير المديرية ألقى كلمة أكد فيها على أهمية الأنشطة الثقافية والملتقيات والنوادي الأدبية ظاهرة يجب أن تستمر للحفاظ على الإرث الأدبي والفني للأمة السورية الغنية بتاريخها العريق عبر الزمن, ولزيادة الوعي القومي بين الرفقاء وتقوية الروابط الاجتماعية والانفتاح الحضاري الذي ينهض بثقافة وعقول الشعوب لأن الموسيقا والشعر غذاء فكري وروحي يتجسد من خلاله حب الوطن والتغني بالماضي الذي نشأنا عليه . 

 

تكريم متميزي الحساب الذهني في مديرية المجيمر

كرمت مديرية المجيمر التابعة لمنفذية السويداء طلاب الأوائل في دورة الحساب الذهني "الأباكوس" للمستوى التأسيسي في مقر المديرية بحضور ناظر الإذاعة والإعلام نورس حاتم ومدير مديرية المجيمر خالد أبو فاعور وأهالي الطلبة المكرمين وفعاليات اجتماعية من أهالي متحد المجيمر حيث تم توزيع شهادات التقدير للطلاب الذين أتموا الدورة بنجاح .
مدير المديرية خالد أبو فاعور هنأ الطلبة على إنجازاتهم واهتمامهم بالحساب الذهني وتقدمهم الملحوظ بالمستوى المدرسي وشد على أيديهم وأكد على أهمية العلم والعملية التربوية المشتركة بين الأسرة التعليمية والعائلة وعلى ضرورة تضافر الجهود لرعاية جيل متسلح بالعلم ليكون أمل سورية الواعد بغدِ أفضل . بدورهم شكر الحضور دور الحزب السوري القومي الاجتماعي على الدور التعليمي والتربوي الذي يقوم به على ساحة المتحد والأنشطة والفعاليات القيمة التي ترفع سوية العمل بين الناشئين والأشبال بما يخدم مصلحتهم ويوسع مداركهم. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 773

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار