آخر تحديث بتاريخ الاثنين 14/03/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

حواجز محبة واحتفالات بذكرى الأول من آذار في متحدات السويداء

ثلاثاء, 14/03/2017
shaba.jpg
استمراراً للاحتفالات التي تقيمها الوحدات الحزبية لإحياء ذكرى ميلاد الزعيم أنطون سعاده، أقامت مديرية السويداء الثانية حفل استقبال في مكتب المديرية بحضور عضو المجلس الأعلى حمد رضوان ومدير الدائرة الثانية للتأهيل الإذاعي والإداري عمر الزعبي ومنفذ عام السويداء باسم رضوان وأعضاء هيئة المنفذية وهيئة المديرية وعدد من الرفقاء والمواطنين.

ما يسمى مراقب الدولة في الكيان الصهيوني حـــــول العـدوان على قطــــاع غزة عام 2014

ثلاثاء, 14/03/2017
مع صدور قرار مراقب الدولة في الكيان الصهيوني حول العدوان على قطاع غزة الصامد عام 2014 أثبت التقرير أن المقاومة في القطاع وحاضنتها الشعبية وتحصيناتها أرعبت سلطات الاحتلال الصهيوني وأربكتها بقوة، بعدما فشلت المؤسسة العسكرية والأمنية والقيادة السياسية في التخطيط لضرب مفاصلها الأساسية، وفي مقدمتها شبكة الأنفاق تحت الأرض التي كانت وما زالت تشكل تهديداً استراتيجياً للجيش

الولايات المتحدة الأميركية.. تآكـــــل الجذور وتســـــاقط الحـــدود!

ثلاثاء, 14/03/2017
عادت للأذهان، صور الجنود الأميركان المدججين بالسلاح والعتاد الكامل إلى ساحة المعركة، والزج بهم إلى البلدان التي تعدها الولايات المتحدة أنها بحاجة إلى إعادة الأمن والاستقرار إليها، وهذه المرة الأولى في عهد الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، تبدأ واشنطن بإرسال جنودها إلى الشمال السوري وإلى منبج حصرياً، ما يدل على استمرارية النهج العدواني الذي تنتهجه الإدارة الأميركي

يولدون رجالاً.. ويُسجنون بعمر الورد!

ثلاثاء, 14/03/2017
يولدون رجالاً فعلاً، فالحرب والانتفاضة والأسْر، كان من شأنها أن تصنع منهم أشداء على حجم المواجهة، أولئك الأطفال الذين تربّوا في منازل يندر أن تخلو من شهيدٍ أو من جارٍ معتقلٍ أو قريبٍ مفقود، سيكبرون وعنوان المواجهة أمام عيونهم كالقدر، إنها حرب الوجود التي لن تنتهي إلا بالنصر، هكذا يشربون قدرية التحرير ويدفعون الجنود الإسرائيليين إلى الهستيريا..

الولايات المتحدة وتهديد إيران

ثلاثاء, 14/03/2017
لو أمعنا النظر في لغة التهديد والتصعيد للرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد إيران بذريعة استخدام تجاربها الصاروخية الأخيرة لأدركنا الاستفزاز الذي ساد الأجواء قبل التوقيع على الاتفاق النووي من قبل دول 5+1، حيث الأسلحة والترسانات الأميركية لم تفارق قاعدة ومنصات دول الأعراب الخليجية بهدف إرسال رسائل إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تخلو من الحرب النفسية وفق ما أكده موقع

إخطارات صهيونية بالإستيلاء على أراضي قرى الشعراوية

ثلاثاء, 14/03/2017
تفاجأ المواطنون في قرى وبلدات نزلة عيسى وعلار وزيتا وباقة الشرقية وقفين في منطقة الشعراوية شمال طولكرم بالضفة المحتلة، بإخطارات وأوامر عسكرية صادرة عن الجيش الإسرائيلي، بوضع اليد على مساحات من أراضي هذه القرى، إضافة إلى أراضي بلدتي باقة الغربية وجت داخل المناطق المحتلة عام 48.

نتنياهو يعتبر الضفة الغربية أرضاً يهودية محررة وليست محتلة!

ثلاثاء, 14/03/2017
westbank.jpg
أظهر نجاح نتنياهو (الليكود) والأحزاب اليهودية المتطرفة منذ عام 1977م وحتى اليوم تجذُّر الفكر الاستعماري والعنصري والإرهابي لدى قادة «إسرائيل» والشعب الإسرائيلي وغالبية اليهود في العالم، وإيمانهم بازدواجية الولاء مع أولوية ولائهم للكيان الصهيوني.

أهداف ومخاطر مشروع المناطق الآمنة على سورية والبلدان المجاورة..!

أربعاء, 01/03/2017
usaa.jpg
بعد أن كان ترامب يرفض هذا الاقتراح ويهاجمه بشدة في حملته الانتخابية كانت هيلاري كلينتون تتحدث عنه بقوة وتتبناه في حملتها الانتخابية.

فلسطين على برميل بارود

أربعاء, 01/03/2017
الأحداث المتسارعة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة تشير إلى احتمالات مواجهة قادمة لا بد منها، سواء في قطاع غزة أو انتفاضة عارمة بالضفة الغربية، أو المنطقتين معاً، كما تشير التقديرات إلى إمكانية انخراط أطراف أخرى بهذه المواجهة ودخول حزب الله المعركة بكل قدراته وطاقاته وإمكانياته المتوفرة.

الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.. والحذر من الصديق!

أربعاء, 01/03/2017
كثيرة هي الإشارات والملاحظات حول العلاقة الجدلية بين الولايات المتحدة الأميركية والصديقة الحميمة القارة العجوز، أوروبا، والأغرب ما جاء على لسان أحد الصهاينة بخصوص هذه القارة التي تشهد طفرة علمية بغاية من الإعجاب.. عندما وصفها بالمحفظة المالية!

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
في الماضي، سلّم السوري أمره لله، واقتنع أن الاشتراكية هي القشّة التي ستنقذه من توحّش رأسمال وفضل القيمة وسطوة أرباب العمل وسوء توزيع الثروة واحتكار كل شيء حتى كيلو البندورة ورغيف الخبز أو كوب الماء ونسمة الهواء..!.
كاريكاتير
عداد الزوار