آخر تحديث بتاريخ الاثنين 14/02/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

للأجيال القادمة كي لا تنسى إسرائيل تجسيد للاستعمار الاستيطاني اليهودي

ثلاثاء, 14/02/2017
estitan.jpg
الاستيطان هو أن يقوم غرباء باستيطان أرض لا تخصهم بتأييد من دول أوروبا الاستعمارية، و نقْل سكان من أوروبا إلى المناطق المكتشفة في العالم والخالية من الحضارة الأوروبية، كأميركا وأستراليا وفلسطين. وحصل المستوطنون على الأرض وأبادوا أو عزلوا سكانها الأصليين.

ورد وبارود...طقوس الملكوت ونصر المدينة

ثلاثاء, 14/02/2017
يزدحم ملكوت الرب بملائكة مدججة بعتادها الكامل، تمتمات تهليل وتكبير ورياح بخور ومسك تهب مع كل زمجرة للعسكر، وعلى الريتم الموزون يتم حصد جماجم التكفير بمنجل الجندي المسنون.

الاستيطان الصهيوني وسرقة الارض العربية الفلسطينية بشكل معلن

ثلاثاء, 14/02/2017
لقد تميز الاستيطان الصهيوني عن غيره من التجارب الاستيطانية القديمة والجديدة بارتباطها بالعنف الإجرامي الدموي واغتصاب أرضنا الفلسطينية بالقوة وتشريد أصحاب الأرض الشرعيين واجتثاث تاريخهم وحضارتهم وثقافتهم والقضاء على وجودهم

كيان الاحتلال وسرقة الأراضي

ثلاثاء, 14/02/2017
عندما تحدث سعاده عن فلسطين وما تخللها من أحداث جسام حذر منها مؤسس الحزب السوري القومي الاجتماعي واعيا ومتنبئاً بحدوثها، فقد استشف الخطر اليهودي مبكراً ونبه منه ونشر الوعي المبكر لأهداف هذا المشروع الذي قال عنه انه يسير بخطا دقيقة وثابتة وإذا لم تقم في مواجهته الخطة النظامية القوية المعاكسة، فإننا مقبلون على كوارث وبالفعل توالت علينا الكوارث.

تراجع عدد الحاصلين على شهادات أكاديمية في الكيان الصهيوني

ثلاثاء, 14/02/2017
سجل كيان العدو خلال الفترة الواقعة ما بين 2014- 2015 تراجعا بنسبة 2% في عدد الذين حصلوا على شهادات اكاديمية وذلك قياسا بعام 2013، وفقا للمعطيات الاحصائية التي نشرها مكتب الاحصاء المركزي في الكيان التي اشارت إلى تراجع بنسبة 4:6% في عدد الاسرائيليين الحاصلين على الدرجة الاكاديمية الاولى "بكالوريوس" والدرجة الثانية "ماجستير" وحتى الثالثة "الدكتوراه" وذلك للمرة الاولى م

صوت سعاده...حماية تركية

ثلاثاء, 31/01/2017
antun_saadeh.jpg
يطالع القارئ في ملخص البرقيات خبراً يتعلق بنيات تركيا ومراميها في سورية. وهذا الخبر القائل إن تركيا عزمت على التدخل في المسألة السورية تدخلاً قوياً "لحمل فرنسا على تصديق المعاهدة ولتقديم المعونة المخلصة للشعوب الشرقية" هو من أخطر الأنباء المتعلقة بمطامح الأمة السورية ومصيرها.

برنامج نتنياهو يعني استمرار الحروب إلى أبد الآبدين

ثلاثاء, 31/01/2017
يدعو نتنياهو في كتابه «الأيديولوجيا والسياسات» إلى سلام القوة وأن الأمن أساس السلام المسلح. ويصر على القوة العسكرية وأن تبقى إسرائيل متفوقة على العرب مجتمعين. ويرى أن «القوة أداة وحيدة لممارسة السياسة»، وتأتي بعدها الوسائل والأدوات الأخرى التي ترتكز عليها.

أردوغان والذهاب نحو الفوضى

ثلاثاء, 31/01/2017
بات من المؤكد , أن تركيا دولة هشّة من الداخل, وهذا ما تجلّى بكثافة الأعمال التي تتسم بالعنف, وذلك لكثرة الخصوم لهذه الدولة التي لا استراتيجية واضحة لديها, وبالتالي فإن الأهداف التي عملت على تحقيقها فشلت فشلا ً ذريعا, وأذكر بالتحديد, نظرية (صفر مشاكل) التي طرحها رئيس الوزراء المستبعد, داوود أغلو, ليصار إلى استبداله برئيس وزراء جديد, يعتمد بسياسته على نظرية (ترميم الم

ورد وبارود...نبلاء الجيش واتيكيت قتال العالم السفلي

ثلاثاء, 31/01/2017
ضجيج إعلامي وضوضاء تسببها الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع دخول اللاجئين من سبع دول إسلامية بينها سورية والعراق واليمن، فيما تم تحييد دول الخليج من ذلك القرار، اتصال هاتفي بين ترامب وملك الرياض سلمان كان مادةً دسمة للصحف الخليجية التي روجت للأمر وكأنه فتح مبين، على مايبدو فإن سكان الربع الخالي باتوا يستعد

مؤتمر باريس أصغر من التوقعات

ثلاثاء, 31/01/2017
لو أمعنا في تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال نتنياهو بعد انتهاء مؤتمر باريس، في اجتماع لمجلس حكومته يوم ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧، بأن المؤتمر هو مؤتمر عبثي، تم تنسيقه بين الفرنسيين والفلسطينيين، بهدف فرض شروط على إسرائيل، لا تتناسب مع حاجاتنا الوطنية".؟!

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
للوهلة الأولى، يبدو مصطلح "الثقافة" إشكالياً، نظراً للتداخل الذي حدث بينه وبين مصطلح "التسالي" وكل عناوين المواضيع الخفيفة التي تُقدَّم مثل وجبات "الهوت دوغ" على بسطات الجرائد الصفراءالطامحة لسد الفراغ الذي أحدثه غياب الصحف الثقافية!.
كاريكاتير
عداد الزوار