آخر تحديث بتاريخ الاثنين 4/04/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

لتحيي نبض المحبة في قلوب السوريين منفذيـــــــة دمشـــــــق تقيم حواجز محبة في يـــــوم الأم

ثلاثاء, 04/04/2017
760ssnp.jpg
منفذ عام دمشق: حواجز المحبة للأمهات هي أكبر تأكيد على إرادة الحياة لدى القوميين الاجتماعيين

مديرية القصاع تكرم مشرفي بيت السلام في عيد المعلم منفذ عام دمشق: المعلم هو القيمة الحقيقية في بناء الإنسان

ثلاثاء, 04/04/2017
بمناسبة عيد المعلم كرمت منفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي المعلمين والمدربين العاملين في جمعية بيت السلام لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تقديراً لعطائهم ونبلهم وقدسية رسالتهم.

ورشة التصوير الضوئي "كل ما فيها جميل" في منفذية الطلبة بجامعة دمشق

ثلاثاء, 04/04/2017
بمشاركة عميد الثقافة والفنون الجميلة نبيل السمان وتحت عنوان "كل ما فيها جميل"، افتتحت منفذية الطلبة في جامعة دمشق ورشة تصوير ضوئي بحضور منفذ عام منفذية الطلبة مصطفى أبو الجدايل وناظر الإذاعة والإعلام عبادة أبو صوف وناظر التدريب والرياضة محمد عسيكرية وعدد من الرفقاء.

لم يعد لمحكمة لاهــــاي معنـــى!

ثلاثاء, 04/04/2017
عندما وقع اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري 2005/2/14 كان من المفترض أن يشكل تسونامي عاصفاً في المنطقة وتحديداً في سورية ولبنان، خصوصاً أن هذا الأخير كان موالياً لدمشق بدرجة قصوى في خلال رئاسة العماد إيميل لحود، كانت تلك اللحظة مسبوقة بتمهيد سياسي واضح مثله القرار 1559 الصادر عن مجلس الأمن 2/9/2004 والذي كان ينتظر فرصة سانحة لتطبيقه، أقله بخروج الجيش

يــوم الأرض رمز التشبث بالهوية والوطن

ثلاثاء, 04/04/2017
عندما نتحدث عن يوم الأرض الذي تصادف ذكراه في 30 من شهر آذار الحالي، نتذكر أن يوم الأرض أصبح يوماً وطنياً فلسطينياً بامتياز، حيث يحيي الشعب الفلسطيني على امتداد فلسطين التاريخية هذا اليوم بوقفات احتجاجية على العدوان الصهيوني، رافعين راية الصمود والتحرير والتصدي ويطالبون بوقف زحف السعار الاستيطاني ومصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين.

التعاون بين إسرائيل والأبارتايد

ثلاثاء, 04/04/2017
abarted.jpg
كان وجود نظام الأبارتايد في جنوب إفريقيا في القرن العشرين وإقامة إسرائيل علاقات وطيدة معه وصمة عار أبدية على جبين إسرائيل واليهودية العالمية لا يمحوها مرور عقود من الزمن.

حواجز محبة واحتفالات بذكرى الأول من آذار في متحدات السويداء

ثلاثاء, 14/03/2017
shaba.jpg
استمراراً للاحتفالات التي تقيمها الوحدات الحزبية لإحياء ذكرى ميلاد الزعيم أنطون سعاده، أقامت مديرية السويداء الثانية حفل استقبال في مكتب المديرية بحضور عضو المجلس الأعلى حمد رضوان ومدير الدائرة الثانية للتأهيل الإذاعي والإداري عمر الزعبي ومنفذ عام السويداء باسم رضوان وأعضاء هيئة المنفذية وهيئة المديرية وعدد من الرفقاء والمواطنين.

ما يسمى مراقب الدولة في الكيان الصهيوني حـــــول العـدوان على قطــــاع غزة عام 2014

ثلاثاء, 14/03/2017
مع صدور قرار مراقب الدولة في الكيان الصهيوني حول العدوان على قطاع غزة الصامد عام 2014 أثبت التقرير أن المقاومة في القطاع وحاضنتها الشعبية وتحصيناتها أرعبت سلطات الاحتلال الصهيوني وأربكتها بقوة، بعدما فشلت المؤسسة العسكرية والأمنية والقيادة السياسية في التخطيط لضرب مفاصلها الأساسية، وفي مقدمتها شبكة الأنفاق تحت الأرض التي كانت وما زالت تشكل تهديداً استراتيجياً للجيش

الولايات المتحدة الأميركية.. تآكـــــل الجذور وتســـــاقط الحـــدود!

ثلاثاء, 14/03/2017
عادت للأذهان، صور الجنود الأميركان المدججين بالسلاح والعتاد الكامل إلى ساحة المعركة، والزج بهم إلى البلدان التي تعدها الولايات المتحدة أنها بحاجة إلى إعادة الأمن والاستقرار إليها، وهذه المرة الأولى في عهد الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، تبدأ واشنطن بإرسال جنودها إلى الشمال السوري وإلى منبج حصرياً، ما يدل على استمرارية النهج العدواني الذي تنتهجه الإدارة الأميركي

يولدون رجالاً.. ويُسجنون بعمر الورد!

ثلاثاء, 14/03/2017
يولدون رجالاً فعلاً، فالحرب والانتفاضة والأسْر، كان من شأنها أن تصنع منهم أشداء على حجم المواجهة، أولئك الأطفال الذين تربّوا في منازل يندر أن تخلو من شهيدٍ أو من جارٍ معتقلٍ أو قريبٍ مفقود، سيكبرون وعنوان المواجهة أمام عيونهم كالقدر، إنها حرب الوجود التي لن تنتهي إلا بالنصر، هكذا يشربون قدرية التحرير ويدفعون الجنود الإسرائيليين إلى الهستيريا..

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
لقد استهلكنا جميع مفردات الحرب، بقسوتها وفقدها وقلبها المقتول!. بثيابها الممزقة وشهدائها وضحاياها المجهولين..الحرب معجمٌ جديد تشكَّلَ طعنةً طعنةً وزناداً إثر زناد، هكذا تقول اللغة وهي تشهق فوق حقول الموت كأنها تحرث الجرح كي تزرع في كل مرة نصاً أكثر فتكاً مما تتخيل الفجيعة التي كبرت هي الأخرى وتحولت إلى شجرة سوداء قاتمة الظلال!.
كاريكاتير
عداد الزوار