آخر تحديث بتاريخ الاثنين 12/09/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

ورشــــة عمــــل بحثيــــة فـــي مديـريـــة جــرمــانـــا

ثلاثاء, 12/09/2017
warsheh.jpg
نظمت مديرية جرمانا التابعة لمنفذية ريف دمشق ورشة عمل حزبية لمناقشة عدد من الأبحاث والمقترحات المقدمة من الرفقاء في المديرية تختص بشؤون حزبية عقائدية وفكرية حيث قسمت الورشة إلى محورين الأول بعنوان (حرية الفرد وتربية الوجدان القومي) قدمه نادر عبيد مؤكداً أن الحرية لا تكون من غير نهضة، والأحرار لا يكونون بلا وعيّ وإدراك, والغفوة عبودية والخاملون عبيد , والوعيّ حرية وال

التدريب في ورشة عمل في مديرية جرمانا

ثلاثاء, 12/09/2017
aban.jpg
بهدف تعزيز البناء النفسي لإنماء الوعي القومي لدى الرفقاء المنتمين حديثاً للحزب ومن خلال خطة عمل مديرية جرمانا التي تقيم ورش عمل كل خمسة عشر يوم تختص بشؤون تنظيمية وفكرية، أقامت لجنة التدريب والرياضة في مديرية جرمانا التابعة لمنفذية ريف دمشق ورشة عمل قسمت إلى جزأين, شارك فيها الرفقاء المنتمون حديثاً.

ورد وبارود...آنصاف الآلهة وأتباع عزازيل هل اقترب الحل ؟

ثلاثاء, 12/09/2017
كنقطة الفيض المنبثقة عن عرش الرب ينبلج الانتصار شيئاً فشيئاً مثل شمس حقيقة لا يمكن إنكارها، جيش عداده أشبه بأنصاف آلهة يسيرون نحو المجد والفضيلة، كل تعاويذ السحر الأسود وطقوس العالم السفلي التي لجأ إليها أتباع عزازيل لن تنجدهم عن قدر محتوم سيؤكده عزرائيل بذاته عندما سيقترب منجله من رقابهم.

أهالي دير الزور: لقد تحقق حلم النصر بفضل تضحيـــات الجيـــش الســــوري البطـــل

ثلاثاء, 12/09/2017
لفرحة العارمة التي عبر عنها أهالي دير الزور بانتصار الجيش السوري في فكل الحصار عن مدينتهم الباسلة التي صمدت ثلاث سنوات في أطل مدة تشهدها مدينة محاصرة عبر التاريخ لتتجاوز فيها المدة التي صمدتها لينينغراد في الحرب العالمية الثانية، كل هذا كان دليلا على خيار السوريين المبدئي الحاسم على أنهم يقفون إلى جانب الجيش السوري البطل في مهماته الوطنية والقومية النبيلة حيث حقق ال

قوافل المساعدات الإغاثية الحكومية تتواصل إلى دير الزور بعد فك الجيش السوري الطوق عنها

ثلاثاء, 12/09/2017
وصلت قافلة مساعدات غذائية سيرتها محافظة دير الزور لأهالي الأحياء الشرقية بمدينة دير الزور وقرية الجفرة بعد أن فك أبطال الجيش السوري الحصار المفروض عليهم. وأكد المحافظ محمد ابراهيم سمره الذي رافق القافلة إلى حي هرابش أن فرحة النصر اليوم اكتملت بفك الطوق عن المطار والأحياء المجاورة له بعد حصار صمد خلاله أهالي هذه الأحياء وقاوموا إلى جانب جيشنا حتى تحقق النصر.

دير الزور كسرت معادلات الأمريكي

ثلاثاء, 12/09/2017
الانتصار الذي تحقق من خلال استعادة السيطرة على مدينة دير الزور هو انتصار استراتيجي يضاف إلى ما قبله من انتصارات. ليس لأنه أجهض المخططات الصهيوأميركية بل لأن رأس داعمي تنظيم "داعش" الإرهابي بات تحت مقصلة الجيش السوري البطل وهو يسطر بملاحمه أروع الانتصارات .

سورية وايران وروسيا جبهة متماسكة في ميزان القوى الدولي

ثلاثاء, 12/09/2017
syriranrus.jpg
تتشعب العقوبات الأميركية المفروضة على روسيا قياساً مع حجم الخلافات المتنامية مع واشنطن، في ما يعني استمرار ما تسميه العاصمة الأميركية الإحتلال الروسي لجزيرة القرم في أوكرانيا منذ 2015، ولأجزاء واسعة من جورجيا منذ 2008، بالإضافة الى استمرار دعمها لسورية.

طـــلاب طــرطــوس طمــوح.. إبـــداع فـــي فيـوتـانـا 2

ثلاثاء, 15/08/2017
tartous.jpg
أٌقيم في المركز الثقافي في طرطوس برعاية رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام الدالي وبالتعاون مع جمعية فضا للتنمية المجتمعية، معرض المشاريع الهندسية الثاني (فيوتانا2) بمشاركة كل من كلية الهندسة التقنية بفروعها الخمسة وكلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مديرية سيف الدولة في منفذية حلب تزورأطفال مرضى السرطان

ثلاثاء, 15/08/2017
بهدف دعمهم نفسياً ورسم الفرح والسرور على وجوههم نظمت مديرية سيف الدولة وبإشراف نظارة العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية حلب نشاطاً ترفيهياً لأطفال مرضى السرطان في مدينة ألعاب كهربائية داخل منشأة الباسل .

إسرائيل وتحويل قضية القدس إلى صراع ديني

ثلاثاء, 15/08/2017
القدس ليست مجرد عاصمة من العواصم العزيزة على قلوب العرب والمسلمين، بل هي المدينة التي خاض العرب من أجلها الحروب منذ تأسيسها على يد الكنعانيين، ثم فتحها الخليفة عمر بن الخطاب بعد أن حرر الصحابة فلسطين من الغزاة الرومان، واستعادها صلاح الدين الأيوبي من الصليبيين، واحتلت إسرائيل الشطر الغربي من المدينة في الحرب العدوانية التي أشعلتها عام 1948 والشطر الشرقي منها في حربه

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
يموتُ الشعراء وأصابعهم على زناد الحرف!. وإذا كانت مقولة سيماهم في نصوصهم تصحّ لاقتفاء سيكولوجيا الكاتب، فإن أسوأ كارثة يمكن أن يتعرض لها الشاعر، هي رحيلُ نصوصه قبل موته شخصياً!.
كاريكاتير
عداد الزوار