آخر تحديث بتاريخ الاثنين 31/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

معرض فني لأشبال مفوضية صبورة بمنفذية حماه

ثلاثاء, 31/10/2017
saboura.jpg
نظمت مفوضية الصبورة التابعة لمنفذية حماه معرضاً مميزاً لأشبال المتحد في مكتب المفوضية وتضمن المعرض أشغالاً يدوية من صنع أيادي الأطفال ولوحات فنية من ابداعات ورسم الأشبال بعد نتاج العطلة الصيفية ومتابعة المفوضية لهم بالنشاطات التي يختاروها كالرسم، واستخدام المواد البلاستيكية في إنتاج لوحات منزلية وجدارية للزينة.

ورد وبارود...الهارمونيكا الأمريكية عوضاً عن البزق الكردي

ثلاثاء, 31/10/2017
لم تعد لرواية مموزين أية جاذبية لدى مقاتلي الديمقراطية، فحكاية راعي بقر بقبعة تكساسية وسيجارة مالبورو يعضها بين شفتيه باتت أكثر رواجاً بين هؤلاء، لم تعد ألحان البزق الكردي تطرب آذان من حملوا السلاح تحت رايتهم الصفراء، فقد أصبحت أنغام الهارمونيكا أكثر اتساقاً مع تحركاتهم على الأرض.

موسكو: تصرفات (تحالف واشنطن) في سورية بحاجة لأجوبة واضحة

ثلاثاء, 31/10/2017
 لا تقدم حتى الآن في مجال التعاون ضد الإرهاب مع واشنطن

المال اليهودي وترتيب التحديات في واشنطن

ثلاثاء, 31/10/2017
منذ وصول دونالد ترامب لسدة الحكم بآخر انتخابات رئاسية, دخلت الولايات المتحدة الأمريكية بما يسمى تحديات كبيرة تواجهها, ومنها التحديات الشائكة التي رُحلت للقيادة الجديدة, قضية كوريا الشمالية وما تمثله من تهديد صارخ للمصالح الأمريكية بالمنطقة, وقضية الاتفاق النووي الإيراني المبرم مع دول الخمس دائمة العضوية بالإضافة لألمانية, وكان لا بد من اختيار الأشخاص المؤهلين لتلك ا

وعد بلفور .. الصراع يجب أن يتجه نحو التحرير

ثلاثاء, 31/10/2017
عام بعد عام يذكرنا آرثر بلفور بوعده الذي تجسد كياناً قائماً في قلب أمتنا ويتجذر هذا الكيان باعتراف إقليمي ودولي، في حين أن شعبنا مازال يتخبط دون هدىً لمعرفة نفسه كشعب وأمة أو لمعرفة وجوده كيانات أو قبائل أو مذاهب وطوائف.

المصالحة الفلسطينية وخـــداع تــرامــــب

ثلاثاء, 31/10/2017
العنصرية البغيضة والإرهاب المتخفي بزي محاربة الإرهاب والقوة العمياء والكراهية الفاضحة للعالم العربي وخاصة الفلسطينيون وقضيتهم العادلة التي يعبث بها الغرب والأمريكي والصهيوني منذ سبعة عقود من الزمن، هو جلّ ما يريده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإرضاء تطلعات رئيس وزراء العدو نتنياهو الشخصية حيال ما يتعلق بقضية فلسطين ومحاولة الالتفاف على اتفاق المصالحة الفلسطين

يعالون: لا سلام مع الفلسطينيين ويجب توطين مليون مستوطن

ثلاثاء, 31/10/2017
انضم وزير الأمن السابق، موشيه يعالون، إلى رئيس حزب العمل آفي غباي، بالتقدير باستحالة تحقيق أي تسوية سياسية مع الفلسطينيين، والمعارضة الشديدة لاخلاء مستوطنين من الضفة الغربية، بالمقابل العمل على تعزيز المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية..

الامبريالية الأمريكية والمملكة السعودية وتهويد فلسطين

ثلاثاء, 31/10/2017
oslo.jpg
تصفية القضية في داهاليز أوسلو و"إعلان المبادىء" واتفاق غزة وأريحا

المصالحة الفلسطينية ونهاية الكفاح المسلح!

ثلاثاء, 10/10/2017
palestine.jpg
بعودة الحكومة الفلسطينية ممثلة برئيسها رامي الحمد الله, إلى قطاع غزة المحاصر لأكثر من سبع سنوات, تطوى كل الاتفاقات والتفاهمات السابقة, والمحاولات الحثيثة السابقة لرأب الصدع بين الفصيلين الكبيرين '' فتح '' و''حماس'' مع العلم تنافر البرنامجين, فالأول يعتمد المفاوضات طريق واحد لا بديل عنه مع الكيان الصهيوني, والفصيل الثاني (كان) يعتمد الكفاح المسلح وبكافة الأشكال المت

الحزب يشارك بالاحتفال بتخريج دورة الشهيد غسان الشهابي الرياضية

ثلاثاء, 10/10/2017
شارك عضو المكتب السياسي منفذ عام القنيطرة محمود بكار في حفل تخريج دورة الشهيد غسان الشهابي الذي أقامه نادي الاسراء الفلسطيني الرياضي.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
فكرةُ أن للموت رائحة تشبه رائحة العشب المقصوص، تثير الذعر عند رواد الحدائق!.. فالعلماء الذين توصلوا إلى هذا الاكتشاف لم يدركوا أنهم يعبثون بجينات المخيلة وحموضها الأمينية وهم في ذلك إما شعراء أو مخرّبون!. لنتخيل أن الحدائق مرشومة بقيامات الموتى وأشلائهم بعد كل عمليات تقليم تقوم بها البلديات كنوع من وَهْم تجميل المدينة؟.
كاريكاتير
عداد الزوار