آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

تحت شعار "التطوير الإداري ومقومات النهضة القومية الاجتماعية" منفذيـــــــــة حمــــاه تعقــد مجلـــــــس المديــريــن الأول

ثلاثاء, 05/12/2017
hama ssnp.jpg
بحضور منفذ عام حماه وأعضاء هيئة المنفذية ومسؤولي الوحدات الحزبية، عقدت منفذية حماه مجلس المديرين الأول في مكتب المنفذية.

المصالحة الفلسطينية بين المنهج القياسي والاستقرائي

ثلاثاء, 05/12/2017
الثابت في المصالحة الفلسطينية, استحالة إتمامها كما يظن الجميع بالرغم من السير فيها والتسهيلات التي رافقتها, والثابت المؤكد أيضا ًعودة القطبين الكبيرين إلى المواجهة السياسية الساخنة وربما العسكرية.. تستند هذه الثوابت على المنهج الاستقرائي أي الملاحظة الواضحة للواقع والتي لا تحتاج لتحليل وتمحيص وتدقيق... والقياسي وفيه الحقيقة ساطعة. هل يصح أي يكون للعروس عروسين؟.

لاريجاني: التواجد الأمريكي في ســورية غيــر شـــرعي

ثلاثاء, 05/12/2017
جدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني التأكيد على أن التواجد الأمريكي في سورية غير شرعي ويوتر المنطقة. وقال لاريجاني خلال لقائه رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشسلاف فولودين في موسكو: إن "إيران وروسيا ذهبتا إلى سورية بطلب من حكومتها لمحاربة الإرهاب وتم إلحاق خسائر فادحة بإرهابيي داعش لكن وجود الأمريكيين يعتبر غير شرعي إطلاقا".

على الدرجه 369 من سقف العالم! أربعة قرون من السطوة العثمانية وتكريس التخلف!

ثلاثاء, 05/12/2017
othman.jpg
فعل الاحتلال العثماني للدول العربية فعله على مدى أربعة قرون 1516-1916 وقد استطاع من خلالها تدمير أصغر النويات المسؤولة عن حفظ "مورثات" النهوض، في حين أن درجة التدمير كانت متفأوتة فعلى الرغم من أن انتهاء الحقبة العثمانية في المنطقة وانفراط عقد الامبراطوريه العثمانية كان مرتبطاً بخروج دمشق عن سيطرتها بعد دخول قوات الحلفاء إليها أو آخر الحرب العالمية الأولى العام 1918

باحتفال جماهيري حاشد منفذيـــة حلــب تحيي الـذكــرى الـ 85 لتأســيس الحــزب

ثلاثاء, 21/11/2017
أحيّت منفذية حلب مناسبة ذكرى مرور خمسة وثمانون عاماً على تأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي بحفل رسمي وشعبي مهيب, بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الأمة والنشيد الرسمي للجمهورية العربية السورية الوطني ونشيد الحزب .تلى ذلك كلمة رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد القاها ممثل رئيس الحزب عضو المجلس الاعلى المستشار مصطفى ابو صوف جاء فيها :

الحزب يشارك الشيوعي السوري في ذكرى ثورة أكتوبر الاشتراكية

ثلاثاء, 21/11/2017
بتكليف من المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي شارك منفذ عام حلب محي الدين سلطان، اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري في احتفال الذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية والذكرى المئوية والخمس سنوات لميلاد الراحل خالد بكداش.

وعــــد بــلفـــور من خلال رسائل حاييم وايزمان

ثلاثاء, 21/11/2017
balfour.jpg
تأسس وعد بلفور على كذبة فاضحة اذ لا وجود "لشعب يهودي" كما لا وجود لشعب "مسيحي" او "اسلامي"، فكلمة شعب تختص بالدولة الوطنية/القومية، أما الدين فموجود ضمن الشعوب كافة، فنحن نجد مسلمين هويتهم اميركية أو فرنسية أو المانية، ونجد مسيحيين هويتهم فلسطينية، وكذلك اليهود كانوا موجودين ضمن البلدان العربية كعرب.

معرض فني لأشبال مفوضية صبورة بمنفذية حماه

ثلاثاء, 31/10/2017
saboura.jpg
نظمت مفوضية الصبورة التابعة لمنفذية حماه معرضاً مميزاً لأشبال المتحد في مكتب المفوضية وتضمن المعرض أشغالاً يدوية من صنع أيادي الأطفال ولوحات فنية من ابداعات ورسم الأشبال بعد نتاج العطلة الصيفية ومتابعة المفوضية لهم بالنشاطات التي يختاروها كالرسم، واستخدام المواد البلاستيكية في إنتاج لوحات منزلية وجدارية للزينة.

ورد وبارود...الهارمونيكا الأمريكية عوضاً عن البزق الكردي

ثلاثاء, 31/10/2017
لم تعد لرواية مموزين أية جاذبية لدى مقاتلي الديمقراطية، فحكاية راعي بقر بقبعة تكساسية وسيجارة مالبورو يعضها بين شفتيه باتت أكثر رواجاً بين هؤلاء، لم تعد ألحان البزق الكردي تطرب آذان من حملوا السلاح تحت رايتهم الصفراء، فقد أصبحت أنغام الهارمونيكا أكثر اتساقاً مع تحركاتهم على الأرض.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار