آخر تحديث بتاريخ الاثنين 18/07/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

بحضور رئيس المكتب السياسي عميد الإذاعة والإعلام منفذية القنيطرة تحيي يوم الأرض

ثلاثاء, 04/04/2017

 منيني: الحزب لن يسمح أن تُستباح الشام قلعة الدفاع عن فلسطين

بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين ليوم الأرض الذي صادف الثلاثين من آذار، أقامت منفذية القنيطرة بالتعاون مع منبر فلسطين الثقافي حفلاً لإحياء المناسبة تحت عنوان (بكرة بنعاود) في صالة أوسكار بمتحد جرمانا، تزامناً مع معرض للفنون التشكيلية نظمه اتحاد الفنانين التشكيلين الفلسطيني بهذه المناسبة.
رئيس المكتب السياسي عميد الإذاعة والإعلام عبد الله منيني نوه عبر كلمة ألقاها بأهمية هذا اليوم المعمد بطهر أبناء هذا الثرى المبارك، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني منذ العام 1976 هبّ ضد الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية من قبل المستعمر اليهودي الغاصب وأعلن الإضراب في 30 آذار، مؤكداً أن من تآمر بالأمس على فلسطين الإنسان والتراب هم أنفسهم من يتآمرون على الشام لأنها حاضنة المسألة الفلسطينية، وقال: «إن الحزب السوري القومي الاجتماعي لن يسمح بأن تستباح الشام قلعة الدفاع عن فلسطين ولن ننسى كيف استبيح الجنوب السوري بتآمر اليهود وأذيالهم العربان».
وأضاف منيني: إننا مدعوون أكثر من أي وقت مضى لمواجهة النار بالنار والحديد بالرصاص والطائفية والمذهبية بالمجتمع العلماني المدني، والاستمرار في مواجهة كافة المشاريع والمخططات الترانسفيرية والتهويدية والتهجيرية التي تستهدف أرض فلسطين والجولان من رجس اليهود واسكندرون وكيليكيا من رجس العثمانيين.
تخلل الاحتفالية تكريم عدد من الأمهات الفلسطينيات والجولانيات، حيث قام بالتكريم عميد الإذاعة والإعلام عبدالله منيني وعميد الثقافة والفنون نبيل السمان وعضو المكتب السياسي منفذ عام القنيطرة محمود بكار وأمين سر منبر فلسطين الثقافي يعقوب خليل هرموش والمهندسة لنا الرجب آغا. تخلل الاحتفالية فقرة غنائية قدمها الفنان يوسف عبدو ضمت عدداً من الأغاني الملتزمة. حضر الاحتفالية عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية والثقافية والروحية وممثلو الأحزاب الوطنية السورية وممثلون عن فصائل المقاومة الفلسطينية وعدد من أعضاء مجلس الشعب.وفعاليات أهلية وثقافية. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 760

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أن تهرع إلى قبور الشعراء، فهذا يؤكد أن خطباً هائلاً ألمّ بالحياة!.
كاريكاتير
عداد الزوار