آخر تحديث بتاريخ الاثنين 12/09/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الدراما السورية هل تتحول إلى مشروع حداثوي؟

ثلاثاء, 12/09/2017
drama.jpg
دراما 2018 تبدأ تصوير المشاهد مع حبس الأنفاس!

مسودات بانتظار النسخ النهائية!

ثلاثاء, 12/09/2017
تراكمت المسودات بشكل رهيب في الذاكرة وعلى الورق، وكلما مضى الوقت قليلاً زادت النسخ كأن هناك آلة كبيرة تصنع كل هذا التكرار في العقول والقصائد والكتب والحبيبات اللواتي يشبهن بعضهن بشكل لافت..

"طقوس الإشارات والتحولات " تحقق المعادلة الصعبة في عروض اللاذقية

ثلاثاء, 12/09/2017
ليس هدف الفن أن ينال الإعجاب فحسب، بقدر ما يثير بداخلنا التساؤلات.. فالقيمة الأدبية أو الفنية ليست في هوية أو جنسية الموضوع .. بل في القضايا التي ينطوي عليها.. وعندما تتحقق معادلة الموضوع والمتعة البصرية والأداء التمثيلي الواعي الفاهم لكل تفصيل في العرض المسرحي نكون أمام عرض متميز جدير بالمتابعة والاحترام .

من مكتبة النهضة

ثلاثاء, 12/09/2017
المبدأ الرابع: الأمة السورية هي وحدة الشعب السوري المتولدة من تاريخ طويل يرجع إلى ما قبل الزمن التاريخي الجلي.

المكافآت المالية أحدثت انعطافات عند الكتاب بسبب مراعاة شروط الفوز!

ثلاثاء, 12/09/2017
ebooks.jpg
يعترف أحمد، شاعر شاب، أنه كتب مجموعة شعرية كاملة خرج فيها من جلده كما يصف من أجل الفوز بجائزة الشارقة للإبداع، فهو يعرف تماماً أن تقديس الذات الإلهية أمر مستحب وأن البعد عن ألفاظ تخص الخمر والجسد أمر ضروري، عدا عن ضرورة التقيد بالوزن لأن المسابقة مخصصة لقصيدة التفعيلة، فالنثر غير مستحب في الخليج عموماً لأنه يغرد خارج سرب الأفكار المطروحة كشروط للمشاركة..

من يوميات القراءة إلى المعيشة!

ثلاثاء, 15/08/2017
Daily-reading.jpg
بين كتاب الحياة اليومية وكتاب الثقافة تضيع اهتمامات المواطن الذي لا يجرؤ على القدوم إلى معرض الكتاب كي لا يتحسر في النظر إلى الرفوف وهي تحمل الكتب النادرة بأسعار كاوية يصعب تحملها بالنسبة إليه، فالجميع هنا يؤكدون أن شراء الكتاب رغم التنزيلات المعلن عنها يعتبر أمراً مستحيلاً لأن كتاب المعيشة اليومية له الأولوية خاصة عند الأسر كبيرة العدد التي تجعل الوالد يعمل ليل نها

مشكلة بالذائقة.. مشكلة بالفكر!

ثلاثاء, 15/08/2017
التفكير برفع مستوى الذائقة وتطوير الأساليب بمعزل عن تطوير الفكر ورفع الامكانات العقلية، يبدو أشبه بمن ينتشل الزير من البير خاصة في هذه المرحلة التي يتذرع بها التخلف والإرهاب على نحو خاص بالكثير من المبررات العقائدية الفكرية والغيبية التي تحتاج إلى دحض ونقد منطقي علمي مبني على العقل..

هائم خائب الأمل.. مختارات من الشعر الروسي المعاصر

ثلاثاء, 15/08/2017
فيودروفيتش يبني من الصورة مشاهد الأسئلة والتوقعات

من مكتبة النهضة

ثلاثاء, 15/08/2017
"الوطن السوري هو البيئة الطبيعية التي نشأت فيها الأمة السورية، وهي ذات حدود جغرافية تميزها عن سواها، تمتد من جبال طوروس في الشمال الغربي وجبال البختياري في الشمال الشرقي إلى قناة السويس والبحر الأحمر في الجنوب، شاملة شبه جزيرة سيناء وخليج العقبة، ومن البحر السوري في الغرب، شاملة جزيرة قبرص، إلى قوس الصحراء العربية وخليج العجم في الشرق.

ملتقى الفن التشكيلي في قلعة دمشق الذائقة البصرية أمام انعطافات ومسؤوليات جسام

ثلاثاء, 15/08/2017
multaka.jpg
اثنا عشر فناناً من أصحاب التجارب المعروفة والمؤثرة اجتمعوا بمبادرة من الجامعة العربية الدولية في قلعة دمشق التاريخية في ملتقى يستمر عدة أيام يتوج بعدها بمعرض تقدم فيه النتاجات التي رسمها الفانون في المعرض..

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
يموتُ الشعراء وأصابعهم على زناد الحرف!. وإذا كانت مقولة سيماهم في نصوصهم تصحّ لاقتفاء سيكولوجيا الكاتب، فإن أسوأ كارثة يمكن أن يتعرض لها الشاعر، هي رحيلُ نصوصه قبل موته شخصياً!.
كاريكاتير
عداد الزوار