آخر تحديث بتاريخ الاثنين 4/04/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

بحضور رئيس المكتب السياسي عميد الإذاعة والإعلام منفذية القنيطرة تحيي يوم الأرض

ثلاثاء, 04/04/2017
ssnp760.jpg
 منيني: الحزب لن يسمح أن تُستباح الشام قلعة الدفاع عن فلسطين

"زهّر نيسان" في مديرية القصاع مع بداية رأس السنة السورية

ثلاثاء, 04/04/2017
تحت عنوان "زهّر نيسان2" احتفلت مديرية القصاع في منفذية دمشق برأس السنة السورية 6767، أحيته فرقة مخمل الموسيقية في مقهى "كلاس إن" في متحد القصاع.

احتفاء بالكتب..!

ثلاثاء, 04/04/2017
عندما نحضر توقيع كتاب، نشعر أن الأمور على ما يرام، من ناحية الحضور واهتمام الأصدقاء واللقاء الجماعي الذي يثير الأسئلة الثقافية من كل نوع وصوب، كلها مشاهدات وعوامل تشعر الإنسان بالراحة والهدوء والطمأنينة بعد ست سنين من الحرب وشظف العيش والتراكمات الكبيرة التي عصفت بالمشهد الاجتماعي والاقتصادي وكل التفاصيل الأخرى، يبدو الحديث عن الثقافة وكتابة الشعر والقصص القصيرة نوع

أنعم بالعمى ليس هروباً ولا خياراً بقدر ما هو خلاصٌ روحي

ثلاثاء, 04/04/2017
الشاعر أحمد نصرة: الحزن مترف في الألق لأن منتهـــاه الإنســـان الحـــر النبيـــللِمَ تكتب؟... لأنعمَ بالعمى!.اللغة السرية محضُ افتراء.. يلجأ العقل لها.. اذ تعجز اللحظة عن التقاط اللحظة.. باللحظة.. سمعتُ موسيقى يديك,.. فاكتفيت..

كلمة يوم المسرح العالمي (2017) للفرنسية إيزابيل هيوبرت

ثلاثاء, 04/04/2017
إذاً، ها نحن مرة أخرى نجتمع في الربيع سوياً، منذ 55 عاماً كان اجتماعنا الافتتاحي بيوم المسرح العالمي.

في اليوم العالمي لأبي الفنون المسارح والمعالم الثقافية السورية تتعرض لأعتى هجمة في التاريخ

ثلاثاء, 04/04/2017
masreh.jpg
تعويضات المسرحيين المالية مازالت قيد الدراسة والبحث!

ملتقيات دمشق الثقافية والتقاط الأنفاس في مؤسسات الثقافة

ثلاثاء, 14/03/2017
moultaka.jpg
سحب البساط من تحت المجتمع الأهلي أم التعاون معه؟

الحسم بالخيارات الثقافية!

ثلاثاء, 14/03/2017
لا يمانع أحد من المثقفين بمختلف أصنافهم أن ينجح المجتمع الأهلي أو الرسمي في الرهان على خيار الثقافة، فكل ما من شأنه أن يضيف جديداً لهذا المشهد فهو يساهم في الخلاص وانتشال الذهنية مما يحدق بها من مخاطر لا تبدأ بالتطرف ولا تنتهي بالجهالة والتشظي في انتماءات لا أحد يعرف عقباها!.

واحدنا حيثما الكلمة واحد

ثلاثاء, 14/03/2017
هات هات عطرك أو حفنة من نجوم حروف اسمك، لأبدأ البسملة وأفاوضك على قضية إن شرع قلبي قلبك لك ربحها، وخرجت من أوزان وقافية بحور عشقك، لأسكب من ثانية فيك مدادي، فإن خسرتها أمرتك اتبعني مجدداً إلى عرش قلبي ومساحات فؤادي، ولا تتردد حينها عند أية جملة قد تتلفظها حيال مرونة دواويني وجماليات قوانيني في السكون عند كل النهايات، ولا تسلني كيف كان ذا، فكل هذا من ثمار كلماتي، لا

"تراتيل روح" للشاعرة رنا بدري سلوم

ثلاثاء, 14/03/2017
صدرت المجموعة الأولى للشاعرة رنا بدري سلوم عن الهيئة العامة السورية للكتاب، وفيها قصائد وجدانية ووطنية تتغنى بالإنسان والحب والقيم العالية، حيث تستخدم الشاعرة معجماً بسيطاً من المفردات الشفافة حاولت عبرها إيصال مشاعرها عبر الصورة المكثفة والعبارة الواضحة:آهاتك تخرج من ثغر الموتبوحاً يتعرى خلف الصمتتعرج الطفولة في سفر الموت

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
لقد استهلكنا جميع مفردات الحرب، بقسوتها وفقدها وقلبها المقتول!. بثيابها الممزقة وشهدائها وضحاياها المجهولين..الحرب معجمٌ جديد تشكَّلَ طعنةً طعنةً وزناداً إثر زناد، هكذا تقول اللغة وهي تشهق فوق حقول الموت كأنها تحرث الجرح كي تزرع في كل مرة نصاً أكثر فتكاً مما تتخيل الفجيعة التي كبرت هي الأخرى وتحولت إلى شجرة سوداء قاتمة الظلال!.
كاريكاتير
عداد الزوار