آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

رئيــــس الحزب الأمين جوزيف سويد:الأميــــن البطــــل حبيـــب الشرتوني يُحاكِم ولا يُحاكَم

ثلاثاء, 31/10/2017

أصدر رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية بياناً أدان فيه الحكم الذي صدر بحق الأمين حبيب الشرتوني والرفيق نبيل العلم هذا نصه:
يدين الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية، الحكم المُسيّس الذي أصدره المجلس العدلي في لبنان بحق الرفيقين المقاومين المناضلين نبيل العلم وحبيب الشرتوني.
إن العمل البطولي الذي قام به الرفيق البطل حبيب الشرتوني بإعدام العميل الخائن بشير الجميل أتى تنفيذاً لحكم الشعب، وقد غيّر وجه التاريخ وكسر مشروع صهينة لبنان والمنطقة بحسبان أن من أُعدِم إنما احتل سدّة رئاسة لبنان على متن دبابة إسرائيلية ليقوم بتنفيذ ما تعهد به لمناحيم بيغن وأرييل شارون في نهاريا بجعل لبنان منصة انطلاق نحو تحقيق خارطة الحلم التوراتي التي تتموضع على خارطة سورية الطبيعية.
كان الأجدى بالقضاء اللبناني الذي يُفترض به أنه سلطة العدل التي تصدر أحكامها "باسم الشعب اللبناني"، أن يحاكم العملاء والخونة والقتلة من مجرمي مجزرة اهدن وقتلة الشهيد رشيد كرامي وأتباع الخائن من القوات اللبنانية الذين وانتقاماً للخائن بشير قتلوا والدة حبيب عند باب منزلها وقتلوا شقيقته بعد إذاقتها شتى صنوف التعذيب ومنها إرسال أصابع والدها على مدى عشرة أيام بعد قتله، وكذا محاكمة أتباع الخائن من القوات اللبنانية الذين قاموا وبالتشاركية مع الجنود الصهاينة بارتكاب مجزرة صبرا وشاتيلا التي راح ضحيتها أكثر من ألف شهيد خلال ثمان وأربعين ساعة. ولا نعلم فيما إذا كانت هذه السلطة التي أُنيط بها العدل في لبنان وبدل من أن تحاكم الخونة والقتلة سوف تمعن في غيّها لتحاكم سناء محيدلي ووجدي الصايغ ونورما أبي حسان وخالد علوان ومالك وهبي والشيخ بلال فحص وراغب حرب وهادي نصر الله ... وكل المقاومين الأبطال.
يا خجل هذا اليوم من التاريخ؛ فبعد المحاكمة الصورية لحضرة الزعيم أنطون سعاده على خلفية مقاومته للمشروع الصهيوني وعملائه من يهود الداخل، جاءت محاكمة البطلين حبيب الشرتوني ونبيل العلم لتكون أيضاً وصمة عارٍ على جبين القضاء اللبناني.
إننا كقوميين لم نعتد أن ندوّر الزوايا، فالحبيب حبيبنا والعَلَمُ عَلمُنا والبطل بطلنا وكل سوري قومي اجتماعي هو حبيب الشرتوني بوجه العمالة والخيانة، وإن اليد التي تمتد إلى اليهود ستقطع من العنق.
ونختم؛ "إن بلاءنا بيهود الداخل أشدّ من بلائنا بيهود الخارج".
وسيظل هتافنا مدوياً: لتحيَّ سورية.
دمشق 21/10/2017
رئيس الحزب
الأمين جوزيف سويد 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 772

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
فكرةُ أن للموت رائحة تشبه رائحة العشب المقصوص، تثير الذعر عند رواد الحدائق!.. فالعلماء الذين توصلوا إلى هذا الاكتشاف لم يدركوا أنهم يعبثون بجينات المخيلة وحموضها الأمينية وهم في ذلك إما شعراء أو مخرّبون!. لنتخيل أن الحدائق مرشومة بقيامات الموتى وأشلائهم بعد كل عمليات تقليم تقوم بها البلديات كنوع من وَهْم تجميل المدينة؟.
كاريكاتير
عداد الزوار