آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

رئيس الحزب خلال استقباله الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي _ التنظيم الفلسطيني وأعضاء القيادة القطرية الفلسطينية:

ثلاثاء, 21/11/2017

القوة هي القول الفصل في إثبات الحق القومي أو إنكاره من فلسطين إلى الجولان إلى كيليكيا واسكندرون

أكد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين جوزيف سويد أن شعبنا وقواه الحية، ومنها الحزب السوري القومي الاجتماعي، يؤكدون تمسكهم بخيار المقاومة كخيار أوحد لمواجهة المخطط الصهيوني في المنطقة وإسقاط مفاعيل وعد بلفور المشؤوم والحلم التوراتي الذي تتموضع خارطته على خارطة سورية الطبيعية، وأن القوة هي القول الفصل في إثبات الحق القومي وإنكارهمن فلسطين إلى الجولان إلى كيليكيا واسكندرون.
جاء ذلك خلال استقباله الرفيق فرحان أبو الهيجاء الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي _ التنظيم الفلسطيني وأعضاء القيادة القطرية الرفيق سامي قنديل والرفيق محمد عبد العال.
وأشار حضرة الرئيس خلال اللقاء إلى أن الحملة المتوحشة الصهيونية_ الأمريكية_ الوهابية_ السلجوقية، التي تواجهها سورية اليوم بأدوات إرهابية تكفيرية هي حملة مركبة وبالغة التشابك والتعقيد وشديدة الظلامية، إلا أن سورية استطاعت أن تحبط تلك الحرب الممنهجة وتسقط الرهانات الفاشلة على إنهاء دورها المحوري في جوهر الصراع مع العدو الأول لبلادنا العدو الصهيوني.
من جهته حيّا الرفيق فرحان أبو الهيجاء صمود شعبنا في فلسطين وفي مخيمات اللجوء وهو الشعب الذي قاوم مائة عام من المؤامرة التي أرادت اقتلاعه من أرضه وجذوره إلا أن هذه المائة عام مرّت وفي صفحاتها ملاحم من الصمود والبطولة والإباء جعلت أعداء الأمة على يقين بأن احتلالهم لأرضنا هو باطل ولن يدوم.
وأشار أبو الهيجاء إلى أن زرع هذا الكيان الغاصب في جسد الأمة كان هدفه ليس فلسطين فحسب بل كل مساحات سورية الطبيعية وقد استطاع شعبنا بإرادته وبقواه الحيّة وأحزابه وفصائله المقاومة إحباط كل المشاريع التي رُسمت لبلادنا، مؤكداً أن الحرب التي تستهدف دمشق هدفها الأول تصفية القضية الفلسطينية لأن دمشق هي محور هذه القضية وحاضنة المقاومة وصانعة الانتصارات، مشيداً بتضحيات الشعب والجيش السوري الباسل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
خلال اللقاء، جرى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية وأكد الجانبان على أن أي مشروع للمصالحة يجب أن يشكل إطاراً جامعاً لكل الفصائل والقوى الفلسطينية وأن يرتكز على الثوابت غبر القابلة للمساومة وهي المقاومة والتحرير والبندقية، وأدان الجانبان الاعتداء الأخير على قطاع غزة والذي راح ضحيته عدد من الشهداء. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 773

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار