آخر تحديث بتاريخ الاثنين 10/10/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين جوزيف سويد في ختام جلسة مجلس العمد الدورية: تكسّرت مشاريع صهينة سوراقيا على صخرة مقاومتها

خميس, 26/10/2017

عقد مجلس العمد جلسته الدورية برئاسة رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد وقد صدر عنه في ختام الجلسة البيان التالي:
نحيي الانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش السوري الباسل وحلفاؤه على الأراضي السورية والتي توّجت بالانتصار الاستراتيجي في محافظة دير الزور، لتسقط مع سقوط عصابة الإرهاب والتكفير على أسوار المدينة كل الأوهام والمؤامرات التي كانت تسعى للإيحاء بأن تقسيم سورية هو الحل لخلاصها، ولتثبت القيادة السورية والجيش السوري الباسل والشعب السوري الأبي أن إرادة السوريين بصون سيادته ووحدة أرضهم ومجتمعهم مهما كان الثمن.
إن تتالي هذه الانتصارات الاستراتيجية وسرعة تحقيقها هي الدلالة التي تقطع الشك باليقين بأن هذه الحرب التي خاضتها دول إقليمية وعربية وغربية والكيان الصهيوني بأدوات إرهابية تكفيرية والتي تستهدف سورية وجوداً وهويةً قد فشلت فشلاً ذريعاً، وتكسّرت مشاريعها المتصهينة على صخرة ثلاثية المقاومة، القائد والجيش والشعب، وبمؤازرة الدول الحليفة، لتغدو دمشقعلى بعد خطوة من استكمال الانتصار الكامل على هذا العدوان.
نؤكد على التزامنا بدورنا الوطني والقومي وفي المجالات كافة دعماً لهذه الانتصارات واستكمالاً لتحرير الأرض من دنس الإرهاب التكفيري وداعميه. وأكد المجلس على موقف الحزب الثابت برفض أي تدخل خارجي في سورية وأن أي قوى عسكرية تتواجد على الأراضي السورية دون موافقة الحكومة السورية هي قوى عدوان واحتلال سيقاومها الشعب السوري بكل إمكانياته حتى إنهاء وجودها.
كما وندين الاعتداء الصهيوني الأخير على مدينة مصياف في محافظة حماه والذي يبرهن على السلوك الممنهج الذي ينتهجه العدو الصهيوني بعد كل انتصار في محاولة يائسة وبائسة من عصابات الاحتلال الاسرائيلي الراعي الأول للإرهاب لرفع معنويات عملائها من التنظيمات الإرهابية التي تنفذ أجندتها العدوانية على الأرض السورية وللرد على الانجازات الكبيرة التي يحققها الجيش السوري وحلفاؤه على الإرهاب وآخرها فك الحصار الذي فرضه تنظيم داعش الإرهابي على مدينة دير الزور والذي استمر ثلاث سنوات.
ونعتبر المجلس أن الجرائم التي يرتكبها ما يُسمى بطيران التحالف الدولي المزعوم برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية باستهداف المدنيين السوريين بما فيهم النساء والأطفال وقيامه بتدمير البنى التحتية والمشافي والمدارس والمؤسسات والجسور يشكل انتهاكاً صارخاً لأحكام ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي ويؤكد على تكريس الإدارات الأمريكية المتعاقبة لشريعة قانون الغاب داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه هذه المجازر الوحشية.
ونعرب عن تمسكنا المبدئيبوحدة العراقأرضاً وشعباً، وفي هذا الإطار نعتبرأن أي نزعةٍ انفصاليةٍ إنما تسعى إلى تجزئته وتحويله إلى كيانات متناحرة تحول دون نهوضه استكمالاً للمشروع الذي بدأته الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة احتلالها للعراق وتدميرها لتراثه واقتصاده ومؤسساته وسرقة ثرواته، واستهداف تاريخه وحاضره وأمانه ووحدة الحياة فيه، وزرع بذور الفتنة ولجماعات التكفيرية الإرهابية المتمثلة بداعش التي انهزمت بهمة الجيش العراقي والقوات الرديفة له.
وفي هذا السياق نؤكد أن ما يسمى بالاستفتاء الذي دعا إليه مسعود البرازي وفيه سلخ جزء لا يتجزأ من أراضي العراق هو مؤامرة مشبوهة ومرفوضة، فمستقبل العراق لا يحدده طرف أو شريحة أو حزب دون آخر بل هو قرار عراقي والشعب العراقي هو المعني الوحيد بذلك.
إننا ندعو جميع القوى الحية والشعب العراقي إلى مقاومة هذه المؤامرة ورفضها والتأكيد على أن إقليم كردستان هو جزء لا يتجزأ من أرض العراق وسكانه وقاطنيه هم جزء لا يتجزأ من وحدة الشعب العراقي، وننبه أبناء شعبنا في العراق لضرورة التحلي بمزيدٍ من الوعي والحرص على سلامة الوطن ووحدة العراق أرضاً وشعباً.
في هذه الأرض لا مجال للاستسلام، سنحارب بصمودنا، بسواعدنا، ببنادقنا، بدمنا.
ثقوا أن ما نجبن عن مواجهته نحن سيجبن عن مواجهته الجيل الآتي بعدنا، لأنه سينظر إلينا ويقتبس كثيراً من الميراث النفسي الذي نتركه له.
لن ننتظر جيلاً جديداً ليحقق النصر، بل سنحققه نحن، سنسلم الأجيال القادمة أمة منتصرة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.
نعم، "سورية قرار انتصار" لقد قررنا الصمود والمقاومة والانتصار .. وانتصرنا.
دمشق 16/09/2017
رئيس الحزب
الأمين جوزيف سويد 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 770

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
ستنضجُ ثمارُ الكبّاد في غيابنا هذه السنة، ويقطر مطرها على تراب الحديقة ثم تشربه الأرض.. ستفتقد حباتُ النارنج كل لحظات الجنون، حينما كنا نمزج ماء الشام مع الفودكا، ثم نتكئ على كراسي الجلد، ونحن سعداء من شدة الحب.. سيغني «فرانك سيناترا» نهاية الطريق، وتكبر الوحشة دون أن يقاومها أحد.. ستكبر صبايا دوّار المزرعة، وشارع الملك العادل..
كاريكاتير
عداد الزوار