آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين جوزيف سويد:إضراب الكرامة يعبّر عن قوة الشعب ويشكل دعوة لإنهاء الانقسام الفلسطيني على قاعدة مقاومة العدو

ثلاثاء, 09/05/2017

لمناسبة إضراب الكرامة الذي يشارك فيه الآلاف من أبناء شعبنا في فلسطين، أصدر رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين جوزيف سويد البيان التالي:
أيام عدة مرت على الإضراب الكبير، إضراب الكرامة الذي يخوضه الآلاف من أبناء شعبنا في فلسطين، في تحدٍ جديد للاحتلال الصهيوني، ليأتي استكمالاً لعشرات الإضرابات التي شهدتها مسيرة الأسر وأكدت على إرادة شعبنا العزيزة في رفض الاحتلال ومقاومته بكل الوسائل العسكرية والشعبية المعبرة عن إرادة الحرية لدى شعبنا وتحدي أقسى أنواع الظلم والقمع، سواءً في السجون والمعتقلات كما وخارجها.
إن حزبنا ينظر إلى هذا الإضراب الكبير على أنه تعبير حقيقي عن قوة شعبنا وقدرته على تحطيم الصلف والغرور الصهيوني، وكشف صورته العنصرية المجرمة، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته القانونية والإنسانية، كما أنه يشكل دعوة قومية واضحة لكل القوى الفلسطينية بضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني على قاعدة مقاومة العدو الصهيوني بكل الوسائل حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.
كما أننا نحيّي أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، ونخص بالتحية عميد الأسرى الفلسطيني في سجون الاحتلال البطل كريم يونس والأسير البطل مروان البرغوثي والأسير البطل أحمد سعدات والأسير السوري البطل عميد الأسرى العرب والسوريين صدقي المقت، الذي التحق بإضراب الكرامة تأكيداً على وحدة الأرض ووحدة المصير وأن العدو واحد والصراع واحد.
وندعو جميع الهيئات الدولية والاتحادات والأحزاب إلى إعلان موقف واضح وصريح دعماً لحقوق أسرانا البواسل وملاحقة ومعاقبة هذا العدو الغاشم على جرائمه ضد شعبنا عموماً وأسرانا خصوصاً.
الحرية لأسرانا البواسل والتحية لإضرابهم العظيم.. الإجلال لأرواح الشهداء.. ولتحيَ بلادنا حرة عزيزة.

والمجد لسورية..
رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 762

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار