آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

رئيس الحزب أثناء لقائه القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق: انتصار الجيشين العراقي والسوري هو الضامن لوحدة سوراقيا أرضاً وشعباً

ثلاثاء, 12/09/2017

قام رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين جوزيف سويد يرافقه وفد رفيع المستوى من قيادة الحزب، بزيارة إلى السفارة العراقية بدمشق وكان في مقدمة المستقبلين القائم بأعمال السفارة العراقية في دمشق رياض حسون الطائي.
وخلال اللقاء، ثمّن رئيس الحزب الانتصار التاريخي الذي حققه الجيش العراقي الباسل على تنظيم داعش الإرهابي، وسحق مرتزقته وعملائه و إحباط مشروعهم التكفيري ودولتهم المزعومة، واعتبر رئيس الحزب أن هذا الانجاز ما كان ليتحقق لولا مساندة الشعب العراقي لجيشه و حشده و تقديمه المئات من الشهداء والجرحى تضحيةً و فداءً صونا للعراق ووحدته وسيادته. مبيناً أنّ الانهيار السريع لما يسمى بدولة "داعش الإرهابية" ماهو إلإ هزيمة نكراء للداعمين لها من أعراب و أغراب و أتراك و صهاينة، وهم من راهنوا على الإرهاب كوسيلة لتحقيق مشاريعهم الاستعمارية والتقسيمية للأمة السورية، متناسين أن العراق العظيم كما الشام بشعبهم الواحد هزموا كل جحافل الاستعمار والاحتلال لتبقى سوراقيا قويةً عزيزةً صامدة.
وأشار رئيس الحزب إلى أن سورية تخوض اليوم الحرب ذاتها و بقيادة استثنائية للسيد الرئيس بشار الأسد وبتضحيات عظيمة من الجيش السوري الباسل وحلفائه وبدعم من الشعب السوري ومقاومته الشعبية، فانتصار العراق اليوم هو انتصار لسورية ولمحور المقاومة، فالعراق وسورية بالنسبة لنا بلد واحد وشعب واحد. بدوره قدم القائم بأعمال السفارة العراقية في دمشق رياض حسون الطائي عرضاً شاملاً للإنجازات التي تحققت في الموصل ومسار العملية العسكرية التي بدأت لتحرير تلعفر، مثنياً على زيارة رئيس الحزب والوفد المرافق له من قيادة الحزب، مؤكداً على أنّ سورية و العراق شعب واحد يقف جنباً إلى جنب في خندق واحد في محاربة الإرهاب، وأن ما يحققه الجيش العراقي اليوم من انتصارات على تنظيم داعش الارهابي، ما جاء لولا تضحيات شهداء الجيش العراق والحشد الشعبي، لافتاً إلى أن العمليات العسكرية لن تتوقف حتى تحرير التراب العراقي من رجس الإرهاب. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 769

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار