آخر تحديث بتاريخ الاثنين 4/04/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

رئيس الحزب:لن تستطيع يد الإرهاب المجرمة أن تقتل إرادة الحياة لدى السوريين

ثلاثاء, 14/03/2017

هيئات المجتمع الدولي مطالبة بعدم التستر على المجرمين وداعميهم

أدان رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية الأمين جوزيف سويد في بيان، الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف منطقة الشاغور بدمشق والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 50 مدنياً وإصابة وجرح أكثر من 120 آخرين من العراقيين والسوريين. وهنا نص البيان:
إن هذا الاعتداء الذي يحمل ذهنية التكفير والوهابية التلمودية، يبرهن على يأس المجموعات الإرهابية والدول الراعية لها، بعد فشلها الذريع وهزيمتها أمام تقدم الجيش السوري الباسل والقوات الرديفة له في أكثر من محور، فتأتي هذه الأعمال الجبانة لاستهداف الأبرياء وضرب إرادة الحياة لدى الشعب السوري الذي يأبى أن ينكسر أو ينهزم، وكذلك ضرب كل مسعى وجهد لإحلال السلام على سورية.
إن امتزاج الدم العراقي مع الدم السوري على أرض دمشق هو أبلغ تعبيرٍ على أن ما يواجه الأمة السورية هو واحد في كل كياناتها، وأن قدرها أن تقاوم الإرهاب الوافد إليها من مشيخات النفط ونظام أردوغان الإخواني والكيان الصهيوني وبعض الدول الغربية. وهيئات المجتمع الدولي مطالبة بعدم التستر على مرتكبي جرائم الإرهاب وحكومات الدول التي تقف خلفهم.
الإجلال لأرواح الشهداء والشفاء للجرحى...
رئيس الحزب
الأمين جوزيف سويد 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 759

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
لقد استهلكنا جميع مفردات الحرب، بقسوتها وفقدها وقلبها المقتول!. بثيابها الممزقة وشهدائها وضحاياها المجهولين..الحرب معجمٌ جديد تشكَّلَ طعنةً طعنةً وزناداً إثر زناد، هكذا تقول اللغة وهي تشهق فوق حقول الموت كأنها تحرث الجرح كي تزرع في كل مرة نصاً أكثر فتكاً مما تتخيل الفجيعة التي كبرت هي الأخرى وتحولت إلى شجرة سوداء قاتمة الظلال!.
كاريكاتير
عداد الزوار