آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

المعارك الكبرى في خواتيمها والجيش يحرر مساحات كبيرة في دير الزور وشرق حمص

خميس, 26/10/2017

التنسيق الأميركي الداعشي يخرج ثانية إلى العلن في صور جديدة

تطورات المعارك الأخيرة في دير الزور تؤكد ما أكده وزير الخارجية وليد المعلم من أن الحرب في خواتيمها من حيث المعارك الكبرى والأساسية، فالجيش السوري مدّ الجسور العائمة وعبر باتجاه الضفة الشرقية من نهر الفرات وأنجز خلال زمن قياس تحرير الكثير من المناطق المحيط قبل أن يبدأ بالتقدم باتجاه حقول الغاز التي تحاول أن تمنعه عنها الولايات المتحدة وجماعاتها المسلحة، لكن القضية من الوجهة القانونية والوطنية محسومة تماماً، فعلى أمريكا أن تتحمل تبعات أية عمليات عسكرية ضد الجيش السوري خاصة بعد أن ظهرت الصور الفضائية التي تؤكد التآخي بين قواتها وإرهابيين داعش حيث يتجاور الطرفان في الأماكن نفسها وقد سبق أن اكتشف العالم هذا التنسيق عندما قامت الطائرات الأميركية بنقل القادة الداعشيين من مناطق إلى أخرى بشكل فاضح.
في هذا الإطار أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الديناميكية الإيجابية لتطورات الوضع في سورية تبعث على الاطمئنان مشيرا إلى أنه تمت تهيئة الظروف الملائمة للقضاء نهائيا على بؤر الإرهاب بشكل أسرع وإحلال السلام هناك.
في معارك ريف حمص الشرقي، أعلن مصدر عسكري اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي "داعش" من مساحات جديدة في منطقة جب الجراح وذلك في إنجاز جديد للجيش العربي السوري في عملياته المتواصلة ضد الإرهاب التكفيري بريف حمص الشرقي.
وأفاد المصدر بأن "وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة على قرى أم الريش ومسعدة ورسم الناقة والزيبة والتلال الحاكمة والمحيطة بها بعد عمليات مكثفة أسفرت عن مقتل العديد من إرهابيي /داعش/".
ولفت المصدر إلى أن المساحة الإجمالية التي تمت السيطرة عليها خلال الساعات القليلة الماضية تقدر ب 35 كيلومترا مربعا مؤكدا أنها أصبحت آمنة بشكل كامل بعد تمشيطها وتطهيرها من مفخخات وألغام تنظيم "داعش" الإرهابي.
وفي وقت سابق اليوم ذكر مراسل سانا في حمص أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة فرضت سيطرتها الكاملة على قرية مسعدة بعد عمليات مكثفة على أوكار إرهابيي "داعش" انتهت بمقتل العديد منهم وفرار الباقين تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.
ولفت المراسل إلى أن وحدات الجيش تلاحق فلول الإرهابيين في المنطقة بينما قام عناصر الهندسة بتمشيط القرية وتأمينها بشكل كامل حيث فككوا العديد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم بين منازل المواطنين.
واستعادت وحدات من الجيش أمس السيطرة على نحو 50 كيلومترا مربعا خلال العمليات المتواصلة ضد من تبقى من إرهابيي تنظيم "داعش" في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي.
اللعبة الأميركية باتت واضحة المعالم والأهداف لكن ما ذكره وزير الخارجية المعلم حول هذا الأمر يؤكد مضي الدولة السورية في تحرير كافة أراضيها بإصرار وعزيمة وطنية مع اللجوء إلى القانون الدولي والعمليات الدبلوماسية إن كان بإمكانها تحقيق الأهداف. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 770

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار