آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الحزب يشيّع في موكب مهيب عضو المجلس الأعلى الأمين حمد مَزيد رضوان

ثلاثاء, 01/08/2017

في موكب رسمي وشعبي وحزبي مهيب يتقدمه حضرة رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد ووفد حزبي رفيع، شيعت محافظة السويداء الأمين المناضل حمد مَزيد رضوان إلى مثواه الأخير.
وقد سُجّي جثمان الفقيد محاطاً بالأعلام الحزبية والوطنية، تتقدمه ثلة من الرفقاء يحملون أكاليل الزهور باسم القيادة الحزبية وبعد أن أدى القوميون الاجتماعيون التحية الحزبية لجثمان الفقيد ألقى كلمة الحزب رئيسه الأمين جوزيف سويد تناول فيها مناقب الفقيد الحزبية والشخصية وتاريخه القومي المشرف وأشار حضرة الرئيس إلى أن رحيل المناضل حمد رضوان يصادف مع ذكرىاستشهاد زعيمنا ومؤسس نهضتنا، وأن القدراختار شهر تموز لرحيل العظماء،ونحن نؤكد في هذاالموقف الجليل أن زعيمنا لم يفشل في رهانه ولم يكن حالماًأومتهوراً بل علىالعكس تماماً فإن رهانه علىأبناء هذه الأمةحقيقة لاتقبل النقض أو الشك وأن الراحل هو أحدالدلائل علىذلك، وحيّا رئيس الحزب أهالي السويداء أبناء الجبل الأشم جبل سلطان باشا الأطرش،الذي يختزن البطولة والعنفوان والإباء ووقفات العز، منوهاً إلى أن الأمة تنتصر بوحدة مجتمعها العابرة لكل حواجز الطائفية والانعزال والانكفاء.
وختم الرئيس كلمته قائلاً: إنّ هذاالشعب العظيم الذي أسقط وكسرما خُطط لإفنائه،فقاوم واستبسل.. وانتصر. هذاالشعب العظيم هو الذي بنى من أجياله القائد المقاوم بشار حافظ الأسد، جيشاًعقائدياً ولائه لوطنه هو شرف وإخلاص. وأن رفقاءنا كما كل الشهداء الأبرار من أبناء شعبنا آمنوا بأن الحياة وقفة عزفقط، وأن الدماءالتي تجري في عروقنا ليست ملكاً لنا، بل هي وديعة الأمة فينا متى طلبتها وجدتها. هكذا كنا وهكذا سنبقى أبناء مدرسةالحياة مرهونين لحياة أمتنا،وأميننا واحدمن هذهالمدرسة، طوبى لك أيها الأمين حياً بيننا وراحلاً بجسدك.
منفذ عام السويداء باسم رضوان ألقى كلمة المنفذية وعائلة الفقيد، جدد فيها الوفاء لمسيرة الراحل وتضحياته الجسام وهو الذي بنى عائلة قومية اجتماعية متمثلاً قسمه الحزبي بأن يتخذ الحزب شعاراً له ولبيته وعائلته. مشيراً أن الراحل الكبير كان لآخر لحظات حياته عاملاً في صفوف النهضة وعزتها وأنه حمل الأمانة بقوة واقتدار وها نحن اليوم نستلمها للسير عليها قُدماً.
ضم الوفد الحزبي المركزي إلى جانب رئيس الحزب، رئيس المجلس الأعلى الأمين نورس ميرزا_ رئيس مجلس العمد زهير قتلان_ رئيس المكتب السياسي عبدالله منيني_ عميد الثقافة والفنون الجميلة الرفيق نبيل السمان_ عميد القضاء الرفيق نجم الدين شمدين_ عميد التربية والشباب الرفيق جميل مراد_ عضو المكتب السياسي الرفيق محمود بكار ومنفذ عام السويداء وأعضاء هيئته ومدراء المديريات والرفقاء.
وإلى جانب عائلة الفقيد وأهله وأقربائه تقبل الوفد الحزبي المركزي التعازي بالفقيد الراحل حيث حضر لتقديم واجب العزاء والمشاركة بالتشييع شخصيات سياسية وحزبية وشعبية وأهلية وثقافية، بالإضافة إلى شخصيات روحية وفعاليات اقتصادية. ومن أبرز المشاركين السيد محافظ السويداء عامر العشي_ السيد يحيى الصحناوي أمين فرع حزب البعث في السويداء، اللواء فاروق عمران قائد شرطة السويداء وعدد من ممثلي الأحزاب الوطنية وأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية، وشخصيات اجتماعية وممثلي هيئات دينية ومجتمعية ووفد من ضباط الحرس الجمهوري وعدد من أعضاء مجلس الشعب.
هذا وكان رئيس الحزب قد نعى الأمين الراحل حمد رضوان ببيان رسمي إثر وفاته يوم الثلاثاء 18/07/2017، والأمين الراحل من مواليد السويداء 28/02/1934، انتمى إلى صفوف النهضة بتاريخ 24/04/1950، وتولى عدة مسؤوليات حزبية أبرزها عضو هيئة منفذية راشيا_ مديراً لمديرية السويداء_ ناموساً لمنفذية حوران_ عضو قيادة الجبهة الوطنية التقدمية في السويداء_ وهو عضو في المجلس الأعلى للحزب منذ عام 2013 وحتى تاريخ رحيله.
نال عدداً كبيراً من التنويهات ومُنح وسام الواجب عام 1989، ووسام الثبات عام 2007. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 767

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار