آخر تحديث بتاريخ الاثنين 4/04/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الحزب يزف الشهيد البطل الملازم شرف لورانس جورج نعمان من منفذية اللاذقية

ثلاثاء, 20/12/2016

أصدرت عمدة الإذاعة والإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي بياناً زفّت فيه استشهاد الرفيق البطل الملازم شرف لورانس جورج نعمان من منفذية اللاذقية الذي استشهد في معارك البطولة والعز في حلب، وهنا نص البيان:

(كلنا نموت لكن قليلون منا من يظفرون بشرف الموت من أجل عقيدة)
بمشاعر الفخر والاعتزاز وتسليماً بواجب رد الوديعة للأمة متى طلبتها، يزف الحزب السوري القومي الاجتماعي إلى عموم السوريين، والقوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، نبأ استشهاد الرفيق البطل الملازم شرف لورانس جورج نعمان، الذي ارتقى في معارك العز والشرف التي خاضها الجيش السوري الباسل دفاعاً عن مدينة حلب بتاريخ 05-08-2016 أثناء التصدي للمجموعات الإرهابية في الراموسة – كلية التسليح.
الشهيد البطل تولد محافظة طرطوس 05-03-1985، انتمى الى صفوف النهضة في منفذية اللاذقية- المديرية الأولى بتاريخ 09-02-2013،وكان مثالاً للرفيق المؤمن بقضيته، آمن بالفكر القومي الاجتماعي وبأن سورية تستحق منا كل الفداء. فلبى نداء الواجب والتحق بالخدمة الاحتياطية، وسطر إلى جانب زملائه ملاحم من البطولة والبسالة دفاعاً عن الوطن، انقطع الاتصال به منذ تاريخ استشهاده 05-08-2016 ليتأكد نبأ ارتقائه إلى سماء الخلود يوم 15-12-2016.
((دم الشهيد هو حبر التاريخ)) وها هو تاريخنا يسطر اليوم بحروف من نور ونار، لشهيدنا ولمن سبقه من شهداء الوطن الغالي نقول: يا من ضحيتم بعمركم وقلوبكم وخير عقولكم لهذا الوطن المعطاء الجبار نهديكم حبنا ووفاءنا ونعاهدكم بأن تضحياتكم لن تضيع سدى وسنحفظ القضية حية صحيحة وسنوصلها إلى الانتصار على عوامل موتنا التي يصنعها لنا اليهود وأعوانهم من أغراب وسلاجقة وأعراب، مؤكدين المضي قدماً على هذا النهج متسلحين بإيماننا بسورية أرضاً ومجتمعاً، كيف لا ونحن من قال فينا الزعيم سعادة ((إن فيكم قوة لو فعلت لغيرت وجه التاريخ وإنها لفاعلة)).
البقاء للأمة
لتحي سورية وليحي سعادة
عمدة الإذاعة والإعلام 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 753

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
لقد استهلكنا جميع مفردات الحرب، بقسوتها وفقدها وقلبها المقتول!. بثيابها الممزقة وشهدائها وضحاياها المجهولين..الحرب معجمٌ جديد تشكَّلَ طعنةً طعنةً وزناداً إثر زناد، هكذا تقول اللغة وهي تشهق فوق حقول الموت كأنها تحرث الجرح كي تزرع في كل مرة نصاً أكثر فتكاً مما تتخيل الفجيعة التي كبرت هي الأخرى وتحولت إلى شجرة سوداء قاتمة الظلال!.
كاريكاتير
عداد الزوار