آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الحزب رداً على قرار الجامعة العربية:نقف مع حزب الله في خندق المقاومة وندين قـرار الجامعة المشبوه

ثلاثاء, 21/11/2017

أدان رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين جوزيف سويد قرار الجامعة العربية اعتبار حزب الله منظمة إرهابية، وأكد حضرة الرئيس في بيان صدر تعليقاً على هذا القرار، وقوف الحزب في خندق المقاومة ضد كل ما من شأنه أن يصب في المشروع الصهيوني، وهنا نص البيان:
خرجت علينا جامعة الأعراب بقرار جديد صادر عن وزراء خارجيتها بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية واتهام إيران بالتدخل في الشؤون العربية، وذلك بتناغمٍ وتماهي مع الكيان الصهيوني ومشروعه في المنطقة، وفي انتهاك مباشر لميثاق الجامعة العربية الذي ينص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
إن السقوط المدوي لمنظومة الجامعة العربية وارتهانها لمشيخات رعاة الإرهاب وداعميه ما هو إلا ترجمة لعلاقات التنسيق المباشر بين بعض الأنظمة العربية الرجعية وبين مشغلهم الصهيوني وهذا ما ظهرت نتائجه في محاولة شرعنة الاعتداء على ليبيا وسورية واليمن وقبل ذلك العراق واليوم لبنان ومقاومته المشرّفة.
أضحى واضحاً وثابتاً لكل الشعوب العربية من هو المقاوم ومن هو الإرهابي صانع الإرهاب التكفيري ومن هم رعاة الإرهابيين وداعميهم. ومما لا شكّ فيه بالتالي أن حزب الله هو حزب مقاوم وليس حزباً إرهابياً كما هي عليه فصائل الإرهاب المنضوية تحت عباءة مشيخات الإرهاب المتصحر وتابعيهم.
إن حزبنا، الذي يقف مع حزب الله في خندق المقاومة، يدين هذا القرار المشبوه وفي الوقت ذاته ينعي هذه المنظومة العربية البائسة، ونؤكد أن هذا التصنيف لحزب مقاوم إن هو إلا تعمية على الإرهاب ومبتغاه الذي تمارسه تلك الدول الراعية والداعمة له والتي تنسق مع الكيان الصهيوني وتأتمر بأوامره لتحرف بوصلة الصراع من جهة ولذر الرماد في العيون عن التطبيع الذي تقوم به معه. وإن ما يجري الحديث عنه من تدخل لإيران في شؤون دول المنطقة إنما ينطلق من المصدر نفسه بحسبان أن إيران هي عامل اسناد قوي لمحور المقاومة ومناهضة المشروع الصهيوني.
لتحي سورية وليحي سعاده
دمشق في 20/11/2017
رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 773

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار