آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الجيش يحرر مناطق واسعة في البادية ويضبط العديد من العمليات الإرهابيـــة قبل الوصـــول إلى أهدافها

ثلاثاء, 18/07/2017

تمكن الجيش السوري من ضبط العديد من العمليات التي كان الإرهابيون يخططون للقيام بها وآخرها السيارات المفخخة التي ضبطت على طريق المطار وكانت في طريقها إلى دمشق، كما تم ضبط سيارة أخرى على طريق حمص طرطوس وتمكن من تفجيرها هناك.. إضافة إلى تقدم على محاور الغوطة وريف حمص الشرقي والبادية ودير الزور وريف حماه وغيرها من الأماكن المتوزعة على الجبهات المختلفة، وهذا إن دل على شيء فهو يؤكد امكانية الجيش العالية وتمكنه من السيطرة على دفة الأمور في تلك المناطق حيث باتت عمليات الإرهابيين أشبه بردات الفعل غير الفعالة لأنها تحت مجهر الجيش ومراقبته وهذا ما يؤكده تدخله المباشر في الوقت المناسب لمنع العمليات الإرهابية من الوصول إلى أهدافها..
في هذا الإطار، أنجزت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري عمليات نزع الألغام والمفخخات التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في 11 قرية وبلدة في ناحية ربيعة بريف اللاذقية الشمالي تمهيدا لعودة الأهالي إلى منازلهم.
وذكر قائد إحدى وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري في تصريح لـ سانا أن "وحدات الهندسة تواصل عملها في تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بالمنازل ومداخل الري والأراضي الزراعية بعد دحر التنظيمات الإرهابية من عدد من قرى وبلدات ريف اللاذقية الشمالي".
وأكد قائد وحدة الهندسة الانتهاء من تنظيف نحو "11 قرية تابعة لناحية ربيعة من جميع المفخخات والعبوات الناسفة والقذائف غير المتفجرة تمهيدا لعودة الأهالي إلى قراهم وبيوتهم وبساتينهم".
وبين قائد الوحدة أن "إزالة المفخخات والالغام في مختلف المحاور لتأمين تقدم القوات في حربها ضد التنظيمات الإرهابية وإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل ريف اللاذقية الشمالي بدأت مع أول تقدم لوحدات الجيش حيث تم فتح الممرات وازالة العوائق والمفخخات" لافتا إلى أن هذا العمل ما زال مستمرا بعد تثبيت القوات في خطوط أمامية دفاعية قوية".
وتعمد التنظيمات الإرهابية ولا سيما "داعش" و"جبهة النصرة" إلى تفخيخ المنازل والقرى والمؤسسات الحكومية وزرع الألغام في الأراضي الزراعية قبل اندحارها اعتقادا منها أنها تستطيع إعاقة تقدم قوات الجيش العربي السوري وامعانا منها في اجرامها بحق المواطنين الآمنين في قراهم ومنازلهم وأراضيهم الزراعية.
من جهة أخرى، فجرت الجهات المختصة سيارة مفخخة يقودها انتحاري على طريق حمص طرطوس وأفاد مراسل سانا في طرطوس بأن الجهات المختصة اشتبهت بسيارة كانت تتحرك على طريق حمص باتجاه طرطوس غرب جسر ارزونة وقامت بملاحقتها وتفجيرها في منطقة خالية من السكان والمرور قرب الصفصافة وبين المراسل أن العملية أسفرت عن مقتل الإرهابي الانتحاري سائق السيارة دون وقوع إصابات. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 766

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار