آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

30 دار نشر سورية في معرض الكـــويت الدولي للكتـــــاب

ثلاثاء, 21/11/2017

يشارك اتحاد الناشرين السوريين في معرض الكويت للكتاب الثاني والأربعين الذي افتتح أمس عبر ثلاثين دار نشر سورية أصيلة وبالوكالة.
وبين هيثم حافظ رئيس اتحاد الناشرين في تصريح لـ سانا أن المشاركة في معرض الكويت تاتي ضمن خطة الاتحاد في مجال العلاقات الخارجية مع اتحادات الناشرين العربية والأجنبية مشيرا إلى مشاركة 30 دولة في هذا المعرض.
وقال حافظ "يعد معرض الكويت من اهم الفعاليات التي يعمل بها الناشر العربي حيث يستقطب الكثير من المشاركين والزوار والمثقفين والقراء العرب وبالتالي المشاركة فيه فرصة مهمة بالنسبة للناشرين السوريين وللاتحاد لعرض انتاجهم الفكري في مختلف المجالات الثقافية" مشيرا إلى أن الكتاب السوري مطلوب في السوق الثقافية الخليجية.
ولفت حافظ إلى حرص الاتحاد على المشاركة في المعارض العربية والأجنبية لأهميتها الثقافية وللتعريف بالثقافة والحضارة السورية موضحا أن مشاركة الاتحاد بالمعارض حققت الأهداف المرجوة منها. 

 

ستة آلاف كتاب منوع  في معرض بجامعة البعث

غدت معارض الكتب التي تقام في رحاب جامعة البعث ظاهرة ‏ثقافية مهمة تستقطب الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية إضافة إلى الزائرين فكان لإقامة معرض الكتاب في بهو ‏كلية العلوم فيها أهمية خاصة مع بدء العام الدراسي الجامعي ‏حيث ضم 6 آلاف كتاب منوع في المجالات العلمية والطبية والغذائية والهندسية إضافة للأدبية والاجتماعية.
وبين رئيس جامعة البعث الدكتور بسام ابراهيم أن ‏وجود معارض الكتب في الجامعة له أهمية علمية كبيرة سواء ‏في مجال العملية التدريسية أو في مجال العملية البحثية حيث ‏يستفيد منها الطلبة من خلال المراجع والكتب العلمية التخصصية مؤكدا أن جامعة البعث تشجع على إقامة المعارض لتحقيق الغاية المرجوة منها لأنها مركز بحثي ومجتمعي حضاري. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 773

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار