آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

225 لوحة تجسّد مختلف جوانب الحياة

ثلاثاء, 26/04/2011

افتتح في ثانوية نابلس بمحافظة حلب المعرض السنوي لأعمال طلاب معهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية. ويتضمن المعرض الذي يستمر أسبوعاً 225 لوحة فنية تشكيلية زيتية تجسد الطبيعة ومختلف جوانب الحياة الاجتماعية والتعليمية، إضافة إلى أعمال نحتية متنوعة ولوحات للخط العربي وأشغال الإبرة والخياطة والكرتون والزينة والرسم والخزف وبعض الأعمال والصناعات اليدوية الأخرى كالمطرزات والسجاد التي عكست إبداعات المشاركين ونشاطاتهم الفنية في المجالات كافة. وقالت نوران جبقجي الموجهة الاختصاصية لمادة الرسم في مديرية التربية بحلب إن الغاية من المعرض الذي يقام سنوياً تسليط الضوء على نتاجات الطلاب وإبرازها وما يقدمه المعهد من خبرات ومهارات فنية وإبداعية للدراسين فيه، لافتة إلى اهتمام المديرية بهذا المجال من خلال توفير جميع الوسائل والأدوات اللازمة. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 539

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار