آخر تحديث بتاريخ الاثنين 10/10/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

(وجوه أحن لرؤيتها) في أسبوع الثقافة السوري بتونس

خميس, 26/10/2017

يشارك المسرح القومي في محافظة الحسكة في أسبوع الثقافة السوري الذي سينطلق في تونس اليوم بالعمل المسرحي "وجوه أحن لرؤيتها" إعداد وإخراج اسماعيل خلف وتمثيل باسل حريب الذي تستمر فعالياته وحتى السبت القادم.

وأكد المخرج اسماعيل خلف مدير المسرح القومي بالحسكة في تصريح لمراسل سانا أن المشاركة في الأسبوع الثقافي واختيار العرض المسرحي "وجوه أحن لرؤيتها" تعكس صورة حقيقية لصمود الشعب السوري وبطولات الجيش العربي السوري واستمرار حالة الإبداع والحراك الثقافي في سورية رغم الحرب الإرهابية الغاشمة التي تعرض لها شعبنا على مدى سبع سنوات ماضية.
ورأى خلف أن اختيار هذا العمل المسرحي للمشاركة في الأسبوع الثقافي إشارة إلى أن المسرح والفن باقيان على امتداد الجغرافية السورية وهو في الوقت ذاته عربون تقدير لجهود المسرح القومي في الحسكة على مدى سنوات الأزمة التي رفعنا خلالها شعارا بأن الستار لن يسدل على مشهد الحياة المستمرة في سورية.
وكان العمل المسرحي المونودرامي "وجوه أحن لرؤيتها" قدم على خشبات مسارح الحسكة وعدد من المحافظات السورية. 

 

12 فنانا وفنانة في ملتقى أغافي الثاني للتصوير الزيتي باللاذقية

انطلقت فعاليات ملتقى التصوير الزيتي "اغافي" الذي تقيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة وذلك في حديقة المتحف الوطني بمدنية اللاذقية وبمشاركة 12 فنانا وفنانة من مختلف المحافظات السورية. وقال عماد كسحوت مدير الفنون الجميلة بوزارة الثقافة في تصريح لـ سانا "إن ملتقى التصوير الزيتي بنسخته الثانية يجسد حالة من التعاون المثمر مع وزارة السياحة لتعميم ثقافة بصرية متميزة بين الجمهور وخاصة أن الأسماء المشاركة لديها تنوع في الأساليب والأفكار والخبرة الفنية فهي تجمع بين جيلي الشباب والمخضرمين بهذا المجال ما يخلق مناخا من الحوار وتبادل الخبرات الفنية المتنوعة". 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 770

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
ستنضجُ ثمارُ الكبّاد في غيابنا هذه السنة، ويقطر مطرها على تراب الحديقة ثم تشربه الأرض.. ستفتقد حباتُ النارنج كل لحظات الجنون، حينما كنا نمزج ماء الشام مع الفودكا، ثم نتكئ على كراسي الجلد، ونحن سعداء من شدة الحب.. سيغني «فرانك سيناترا» نهاية الطريق، وتكبر الوحشة دون أن يقاومها أحد.. ستكبر صبايا دوّار المزرعة، وشارع الملك العادل..
كاريكاتير
عداد الزوار