آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

هشام شربتجي: الدراما السورية في تراجع هذا العام

أربعاء, 24/08/2011

أكد المخرج السوري هشام شربتجي أن الدراما اللبنانية قادرة على العودة إلى مجدها السابق في أيام الرحابنة، موضحاً أنه سعد كثيراً بإخراج مسلسل «آخر خبر» في لبنان مع باقة من ممثلي هذا البلد. وأوضح شربتجي أنه فوجئ بجدية الفنانين اللبنانيين ورغبتهم باكتساب الجديد من خلال العمل معه، موضحاً أن المخرجين اللبنانيين يهتمون بالناحية التقنية لأعمالهم، ولكنهم يبخلون على الفنان بالتوجيه، ومؤكداً أنه مستعد لتكرار التجربة، بما يخدم الفن في كلا البلدين، سورية ولبنان.
من ناحية أخرى، اعتبر شربتجي أن الدراما السورية هذا العام في تراجع ملحوظ، وهو أمر خطير جداً، منتقداً تصوير العشوائيات في الدراما السورية هذا العام كشيء سلبي، وقال: «أنا أول من صور العشوائيات، ولكنني لم أصورها بشكلها السلبي، بل صورتها على حقيقتها. أشخاص طيبون.. فقراء نعم.. لكنهم نظيفون من الداخل، ولكن يبدو أن هذا هو الأمر المطلوب اليوم لكي يتم التسويق للعمل، كما تم التسويق لغيره». شربتجي اعتبر أن الحل لإنقاذ الدراما السورية هو وجود العديد من القنوات العارضة، التي يمكن أن تنقذ الدراما من سطوة المحطات العربية الكبيرة التي تتحكم في تسويق الأعمال، وأن نصبح قادرين على تسويق أعمالنا بأنفسنا. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 556

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار