آخر تحديث بتاريخ الاثنين 10/10/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

هالة كوراني CNN بلدك يرحب بك

اثنين, 27/06/2011

أوفدت وكالة الأنباء الأميركية CNN مراسلاً لها إلى الجمهورية العربية السورية الإعلامية الشهيرة هالة الكوراني حفيدة الراحل أسعد كوراني، واحد من أشهر المحامين في سورية والعالم العربي، من عائلات حلب العريقة، وإليه يعود كل الفضل بإلغاء «مجلة الأحكام العدلية» وكل القوانين العثمانية والإرادات السنية والمراسيم والتشريعات التي تخالف القانون المدني السوري، وإحلال القانون المدني السوري محله والمطبق في معظم دول العالم ولبنان ومصر والعراق في 18/5/1945 عندما كان وزيراً للعدلية، وقبله أصدر قانون البينات عندما كان أميناً عاماً لوزارة العدل فأحدث ثورة في التشريع.
وحفيدته هالة صحفية معروفة كواحدة من أشهر المراسلات في العالم، وتقاريرها الإعلامية ذات أهمية نسبة إلى خطورة الأحداث والأماكن التي توفد إليها، ومعروفة في كل الأوساط العربية الرسمية وفي أوروبا وآسيا، حيث اكتسبت شهرتها من دقتها واستقامتها وحرفيتها المهنية. هالة كوراني، سورية ترحب بك كما تفخر بك وبما وصلت إليه، والسوريون كلهم ثقة بنزاهتك ومهارتك وموضوعيتك ولن يطلبوا منك أكثر مما يتمنونه أن تكون الـCNN حيادية وموضوعية وتنشر تقاريرك عن سورية، في وقت غابت فيه المهنية وشرف المهنة عن محطات إخبارية تلفزيونية تدعي العالمية وتقلد وقلدت محطتك وفنانك في كل شيء إلا في الاستقامة والصدق واحترام شرف المهنة.
مرحباً بك في سورية مسقط رأس عائلتك العريقة.
هالة كوراني:
هالة كوراني (1 مارس 1970) (بالإنكليزية Hala Gorani) صحفية أميركية من أصل سوري لأبوين سوريين هاجرا إلى أميركا، تعمل في المكتب الرئيسي لسي إن إن في أتلانتا، جورجيا، سابقاً كانت تعمل في مكتب لندن كمذيعة لبرنامج «عالمك اليوم» (Your World Today) مع جيم كلانسي، كما أنها تقدم برنامج «المكتب الدولي» (International Desk) والبرنامج الشهري «داخل الشرق الأوسط» (Inside the Middle east).
حياتها:
ولدت هالة كوراني في سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة الأميركية لأبوين سوريين، لكنها نشأت في باريس، فرنسا، كما أنها عاشت لفترة في الجزائر، حصلت على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة جورج ماسون بالقرب من واشنطن دي سي، كما تخرجت من معهد التربية السياسية في باريس في عام 1995.
عملها:
بدأت عملها كصحفية في لا فوا دي نورد (بالفرنسية: La voix du Nord) ووكالة فرانس برس قبل أن تنضم إلى فرانس 3 في عام 1994، وانضمت إلى سي إن إن في لندن في عام 1998.
عملت على تغطية أحداث الحرب بين حزب الله وإسرائيل في عام 2006 من مكتب سي إن إن في لبنان، كما أنها أعدت العديد من التقارير من سورية، لبنان، السعودية، العراق، مصر.
كما أنها قادت حملة تغطية الانتخابات الرئاسية الفرنسية (2007) في أبريل 2007.
حياة شخصية:
تتكلم هالة اللغات الإنكليزية، الفرنسية، والعربية (إلا أنها لا تستطيع قراءة العربية)، وتقيم حالياً في أتلانتا. 

الكاتب : بشير موصلي / رقم العدد : 548

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
ستنضجُ ثمارُ الكبّاد في غيابنا هذه السنة، ويقطر مطرها على تراب الحديقة ثم تشربه الأرض.. ستفتقد حباتُ النارنج كل لحظات الجنون، حينما كنا نمزج ماء الشام مع الفودكا، ثم نتكئ على كراسي الجلد، ونحن سعداء من شدة الحب.. سيغني «فرانك سيناترا» نهاية الطريق، وتكبر الوحشة دون أن يقاومها أحد.. ستكبر صبايا دوّار المزرعة، وشارع الملك العادل..
كاريكاتير
عداد الزوار