آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

موسيقا كلاسيكية أوبرالية في مهرجان دلبة مشتى الحلو

ثلاثاء, 01/08/2017

أقيمت ضمن فعاليات مهرجان دلبة مشتى الحلو الخامس للثقافة والفنون أمسية غناء أوبرالي تضمنت مختارات من عدة أوبرات عالمية وأعمالا لموسيقيين عرب مثل القصبجي وزكي ناصيف بمشاركة مغنية الأوبرا السورية سوزان حداد والعازفين ميساك باغبورديان قائد الفرقة السيمفونية الوطنية على البيانو ورزان قصار وجورج طنوس على الكمان ومحمد نامق على التشيلو.
وأدت الأوبرالية سوزان حداد مجموعة من الأغاني العربية والأجنبية وهي "يا طيور ويا زهرة في خيالي" للموسيقار الراحل فريد الأطرش و"نقيللي أحلى زهرة ومهما يتجرح بلدنا" لـ "زكي ناصيف" إضافة إلى أغنية للمؤلف الأرمني كوبيداس التي تمثل مأساة الشعب الأرمني وأغان أخرى باللغة الفرنسية بإسلوب متميز لأقى تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور في ساحة الدلبة. 

 

350 عملاً فنياً في معرض إبداعات ملونة

تضمن المعرض الفني الذي أقيم في صالة دار الأسد للثقافة في مدينة حماة بعنوان "إبداعات ملونة" نحو 350 عملا فنيا في التصوير الضوئي والخط العربي والرسم إضافة إلى أعمال يدوية.
وجسدت الأعمال في موضوعاتها حب الوطن والأرض وجمال الطبيعة والبيئة فضلا عن لوحات أخرى للتصوير الضوئي والخط العربي حيث عرضت فيه لوحات الخط العربي التي أنجزها المتدربون بمختلف أنواع الخطوط العربية إضافة إلى أعمال يدوية في التريكو والأشغال اليدوية لطالبات ملجأ الأيتام بحماة حيث قدمن نتاجهن مما تدربن عليه من أثواب واكسسوارات بواسطة الخيط والسنارة. وبين المهندس مجد حجازي المشرف على ورشة التصوير الضوئي أن ركن التصوير ضم نحو 40 لوحة لأكثر من 20 متدربا حيث خضعوا لدورات بأنواع التصوير ومهاراته موضحا أهمية المعرض الذي يهدف لتنمية قدرات الأطفال واليافعين في التصوير الضوئي وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتنمية هواياتهم. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 767

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار