آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

منحه وسام الصداقة الحزب يكرّم الباحث الدكتور مازن يوسف صبَّاغ

اثنين, 26/09/2011

منح رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي أسعد حردان الباحث والكاتب الدكتور مازن يوسف صباغ وسام الصداقة، وذلك لجهوده في توثيق التاريخ السوري المعاصر في المجالات الفكرية والاجتماعية والسياسية، ما أغنى المكتبة الثقافية بسجل غني وشامل يرصد نبض الحياة السورية. وقد قام الدكتور صفوان سلمان نائب رئيس الحزب بتقليده الوسام وتسليمه وشاح ودرع الصداقة، وذلك أثناء المراسم التي جرت في مقر الحزب بالمزة دمشق. بحضور مسؤولين قوميين وممثلي وسائل إعلامية. وقد تحدث الدكتور سلمان عن معنى هذا الوسام وتقدير الحزب للجهود التي يبذلها الباحث مازن صباغ في خدمة الفكرة السورية بمعناها الأرحب من خلال توثيقه لمكوناتها إعلاماً ومؤسسات، وكان آخر تلك الأعمال كتاب المؤتمر السوري-برلمان الاستقلال لبلاد الشام.
أهم الأعمال التي صدرت للدكتور صباغ في هذا السياق.
- سجل الدستور السوري من 1920 حتى تاريخه.
- سجل البرلمان ومجلس الشعب السوري 1919-2011.
- سجل الحكومات والوزارات السورية 1918-2010.
- البناء السوري.
- المؤتمر السوري- برلمان الاستقلال لبلاد الشام. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 560

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار