آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

مناخات لونية متنوعة في معرض صالح الخضر بصالة لؤي كيالي

ثلاثاء, 05/12/2017

نسج التشكيلي صالح الخضر مشهدية بصرية متراكبة من الكتل اللونية المجردة والمتناغمة في لوحات معرضه بعنوان "ملامح للياسمين" الذي افتتح مساء اليوم في صالة لؤي كيالي بالرواق العربي بدمشق.
وضم المعرض ثلاثين عملاً زيتياً بعدة خامات وأحجام منوعة وبأسلوب تجريدي لكنه نحا في بعض اللوحات باتجاه التعبيرية حيث اعتمد الفنان في صياغة أعماله مبدأ الطبقات المتراكبة ناشراً المناخ اللوني العام للوحة في الخلفية التي طغت عليها الألوان الهادئة لتأتي الكتل اللونية المجردة بغناها متموضعة فوق بعضها صانعة من ألوانها المتضادة أحياناً والمتناغمة أحيانا أخرى حوارية تشكل في مجملها حالة شعورية ومشهدية بصرية تحتمل الكثير من التفكيك والتحليل .
الإنسان والمكان وأثرهما المتبادل على بعضهما كانا السمة الأبرز ضمن تفاصيل الأعمال التي قدمها الخضر بكثير من العناية والإحساس العالي وما كان اقتراب بعض التكوينات في عدة لوحات من الانثى إلا زيادة في الدفء الذي اراده الفنان. وقال التشكيلي الخضر في تصريح لـ سانا: أضفت لملامح الياسمين شيئا من روحي وذاكرتي فكانت تجربتي ودعوتي للحوار الثقافي مع الفن والجمال والحب في ظل الأزمة التي نعيشها لأننا بحاجه لهكذا حوارات في كل أنواع الفنون. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 774

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار