آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

ملتقيات دمشق الثقافية في دورتها الرابعة عندما تنتقل الثقافة من النيات إلى الأفعال

ثلاثاء, 04/04/2017

انطلقت بداية الأسبوع الملتقيات الثقافية التي تقيمها مديرية ثقافة دمشق في المركز الثقافي في أبو رمانة حيث يتناول البرنامج المستمر حتى الأحد القادم فعاليات تتصل بجميع أنواع الفنون تقريباً وكان الافتتاح للملتقى الموسيقي حيث تم الاحتفاء بالملحن عدنان أبو الشامات الذي لحن لكبار المطربين السوريين وعلى رأسهم صباح فخري وكان ممن أعطوا الأغنية السورية خصوصيتها المحلية وفرادتها التي لا تشبه أحداً... في اليوم الأول أيضاً شهد الملتقى افتتاح معرض الرسم الذي حمل عنوان "أدباء تشكيليون" وشارك فيه القاص أحمد عساف إلى جانب الشاعر خالد أبو خالد.. اليوم الثاني من الملتقى كان مخصصاً للفكر وكان المحور يتعلق بإدارة التعدد والاختلاف والتنوع في المجتمعات على أسس وطنية.. أما اليمالثالث من الملتقى فخصص للشعر وتناول تجربة الشاعر محمد الماغوط بمشاركة الروائي خليل صويلح وجمال أبو سمرا وسامر منصور حيث تناول كل منهم محورا خاصاً من تجربة الماغوط.
البرنامج يتناول السرد حيث يشارك اليوم الثلاثاء كل من الناقد أحمد هلال والروائي فيصل خرتش والمخرج سمير ذكرى والفنانة كارين قسومة في ندوة بعنوان السرد الحكائي ولغة الكاميرا.. الختام يكون يوم الأحد القادم بالملتقى التشكيلي حيث تشهد الجلسة ندوة يديرها الفنان أكسم طلاع وتتناول الأدباء التشكيليون وهما أحمد عساف وخالد أبو خالد. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 760

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار