آخر تحديث بتاريخ الاثنين 25/04/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

معرض الكتاب التبادلي ضمن فعاليات مشروع شغف الثقافي بالسويداء

ثلاثاء, 14/02/2017

تضمنت فعاليات اليوم الأول من الدورة ال 44 لمشروع شغف الثقافي معرض الكتاب التبادلي بعنوان " كتابك القديم هو كتابي الجديد" وذلك في المركز الثقافي العربي بالسويداء.
وضم المعرض 4300 كتاب تنوعت عناوينه بين السياسية والاقتصاد والطب والروايات والقصص القصيرة اضافة الى ادب الاطفال.
وأشارت المشرفة التنفيذية على مشروع شغف رشا اللحام في تصريح لـ سانا الثقافية الى أنه وفقا لآلية التبادل التي تم تعديلها خلال الدورة السابقة فقد جرى تخصيصها للتبادل فقط دون الايداع منوهة بالنتائج الايجابية التي حققتها هذه الالية ما اسهم في اغناء المعرض بعناوين متنوعة واتاحة الفرصة لرواد المعرض للاطلاع عليها.
وتضم فعاليات شغف لدورته الحالية فعاليات القارئ الصغير والرسام والعازف الصغير وعرض فيلم سينمائي بعنوان "الركوب الأطول". 

 

بالصور المؤسسة العامة للسينما تطلق فيلم "عرائس السكر"

افتتح العرض الخاص للفيلم الروائي "عرائس السكر"(سيناريو ديانا فارس) للمخرجة سهير سرميني وإنتاج المؤسسة العامة للسينما في قاعة الدراما بدار الأوبرا بدمشق بحضور رسمي وسينمائي وإعلامي.
ويحكي الفيلم على مدى نصف ساعة قصة طفلة في الثالثة عشرة من عمرها مصابة بـ "متلازمة داون" ويضيء على مرحلة مهمة من حياتها و هي في فترة البلوغ اذ تمر بعدة ظروف تتصاعد و تتشابك من خلال أحداث الفيلم.
ويلعب بطولة الفيلم كلاً من سلمى المصري، مروة الجابي، لمى ابراهيم ، نجلاء خمري, عدنان أبو الشامات ، عربي غيبة، غادة بشور و المطرب الفنان سامر كابرو. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 757

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
لو أنهم يتركون للشعراء هندسة الشوارع والحدائق والبرندات، لارتفعت الذائقة الجمالية إلى أقصى حد، فالواضح أن هناك معاناة من فقر المخيلة لدرجة أن الإنسان أصبح يبحث عن مشهد رائع يجعله يصرخ من كل قلبه: يا اللـه لكن دون جدوى للأسف، كأن هناك من يتعهد البشاعة ف
كاريكاتير
عداد الزوار