آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

مصور سوري يحصد جوائز دولية لرصده آثار ما تتعرض له سورية من إرهاب

ثلاثاء, 10/10/2017

منحت هيئة جوائز التصوير الضوئي "آي بي ايه" جائزة الشرف للمصور السوري المغترب هاغوب وانيسيان في فئة "الحرب" وذلك لثلاث صور ضوئية تصور آثار ما تتعرض له سورية من إرهاب بعنوان "الصورة الأخيرة" و" إطارات" و"أيدي بريئة" وذلك من بين أكثر من 14 ألف مشاركة من أكثر من 165 دولة.
ويحاول وانيسيان أن ينقل للعالم من خلال عدسة كاميرته حقيقة ما جرى ويجري في سورية ولا سيما صور مدينته حلب بعد أن عاثت بها يد الإرهاب والإجرام.
ويشير وانيسيان كما قال في أحد معارضه إلى أن هدفه الاول هو " تعريف العالم بمدى معاناة الشعب السوري ومخاطبة شعوبه بطريقة إنسانية توثق ما تعرض له السوريون من حرب استهدفت وجودهم وإنسانيتهم وحضارتهم". وقد تلقى وانيسيان خلال العام 2017 أيضا جائزة الشرف في مسابقة موسكو الدولية للتصوير الفوتوغرافي " ام آي اف ايه" في فئة التحرير والصراع عن صورة بعنوان "التصميم على البقاء" وفي فئة الناس والأطفال عن صورة بعنوان "تقليد".
كما سبق أن حصل وانيسيان على 9 جوائز في مجال التصوير الضوئي خلال العامين الماضيين منها جوائز شرف منحتها هيئة جوائز التصوير الضوئي "آي بي ايه". وسبق لوانيسيان أن أقام معرضا للصور الضوئية بالتعاون مع البعثة السورية الدائمة في الأمم المتحدة في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك بتاريخ 8 كانون الأول 2015 بعنوان "موطني" لتوثيق آثار الإرهاب على مدينة حلب. 

 

معرض للتصوير الضوئي المغاير في الســـويــداء للفنـان ناصــر عبيـــد

افتتح في صالة منتدى الفن/أرت فورم/بالسويداء معرض للتصوير الضوئي المغاير/استعادي/للفنان ناصر عبيد ضم 30 لوحة بقياسات متنوعة. وبين عبيد في تصريح لمراسل سانا انه حاول من خلال هذه التجربة تقديم شيء مختلف عما يقدمه التصوير الضوئي الاعتيادي من خلال ترك بصمته الخاصة على الصورة وجعلها تحاكي اللوحة التشكيلية بكل عناصرها ومقوماتها عبر استخدام ألوان وتقنيات مختلفة على سطحها لاضفاء حالة انسانية تثير دهشة المتلقي الذي سيقرؤءها بطريقته الخاصة.
كما لفت عبيد الى ان المعرض الذي يستمر 10 ايام هو الرابع عشر له كمعرض فردي في التصوير الضوئي والسادس ضمن التجربة الضوئية المغايرة.
والفنان ناصر عبيد من مواليد 1963 يتابع الدراسات العليا في قسم العمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين التشكيليين في سورية واشرف على انجاز منحوتة الصخرة الاقوى في ساحة تشرين بالسويداء. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 771

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار