آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

محترفو الرقص يستعرضون قدراتهم على مسرح أوبرا دمشق

ثلاثاء, 09/05/2017

أكد مجددا العرض المسرحي الراقص "ملذات شخصية" الذي قدم على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون القدرات العالية لمحترفي الرقص السوري في التصميم والإخراج والأداء.العرض الذي ألفه وأخرجه وصممه الفنان معتز ملاطية لي ووضع موسيقاه المايسترو رعد خلف شارك به عشرون راقصا وراقصة من أساتذة وخريجي وطلبة قسم الرقص في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق إضافة لمشاركة ممثلين في أداء لوحات تعبيرية وعلى رأسهم الفنانة نسرين فندي. ملذات شخصية الذي قدم بمناسبة اليوم العالمي للرقص ضم 13 رقصة نهلت من مختلف مدارس الرقص المعروفة عالميا واختار له ملاطية لي مجموعة من المشاهد لتعكس الخلفية التي أراد من الحديقة من محطة قطار وصالة عرض أزياء وغيرها مستخدما شاشة ثابتة وأخرى متحركة عرضت صورا لإعلانات تجارية تعكس هيمنة الطابع الاستهلاكي على الإنسان. 

 

 

معرض للعمارة الداخلية في كلية الفنون الجميلة
يفتتح عند الساعة الثانية عشرة من ظهر غد الأربعاء في أروقة كلية الفنون الجميلة معرض لقسم العمارة الداخلية "الديكور" يضم نماذج من نتاجات الطلبة تشمل التصميم الداخلي والصناعي والأثاث وموضوعات لصيقة بحياة الإنسان اليومية وبإعادة الإعمار في سورية. وفي تصريح لـ سانا أشار عميد الكلية الدكتور محمود شاهين إلى ِأن المعرض يأتي ضمن خطة كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق لتفعيل وتطوير علاقة طالبها بمنجزها الابداعي من خلال إقامة معارض تخصصية دورية للمتميز واللافت من هذه المنجزات والمخرجات التعليمية. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 762

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار