آخر تحديث بتاريخ الاثنين 4/04/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

لوحات تشكيلية زيتية تحتفي بالمرأة السورية

ثلاثاء, 04/04/2017

أكثر من عشرين لوحة في معرض تشكيلي جماعي نتاج ورشة عمل التصوير الزيتي التي نظمها مؤخرا المعهد التقاني للفنون التطبيقية لنحو 22 طالبا وطالبة باختصاصات "النحت والخزف والتصوير الضوئي والخط العربي" استضافه اليوم ثقافي أبو رمانة.
وتضمن المعرض لوحات جاءت بسويات معرفية متفاوتة وأساليب فنية مختلفة كانت المرأة الموضوع الأكثر حضورا لما تمثله من عطاء وتضحية عبر كل مشارك عن نظرته لها بطريقته الخاصة به إضافة إلى أعمال حرة تعكس الرؤية الفنية والتذوق الحسي والجمالي للطلاب.
معاون وزير الثقافة توفيق الإمام قال في تصريح لـ سانا الثقافية.. إن "طلاب المعهد التقاني للفنون التطبيقية هم قيمة مضافة لوزارة الثقافة وجاء هذا المعرض ثمرة ورشة عمل لطلاب السنة الأولى لمعهد الفنون التطبيقية بالتصوير الزيتي بإشراف أساتذة المعهد إضافة إلى الاستعانة بخبرات من خارج المعهد وبدعم مادي ومعنوي من وزارة الثقافة". 

 

أطفال موهوبون في ورشة منشورات الطفل

أطفال موهوبون جمعهم حب الرسم ليشاركوا في الورشة الأدبية الفنية التي نظمتها مديرية منشورات الطفل في الهيئة العامة السورية للكتاب في قاعة المعارض بثقافي أبو رمانة. واستلهم الأطفال المشاركون لوحاتهم من إصدارات مديرية منشورات الطفل ومن مخيلتهم مستخدمين ألوان البولستر وألوانا صابونية متناولين في لوحاتهم الطبيعة وشخصيات كرتونية لتصبح لاحقا مادة أساسية في قصص مصورة.
وقال الدكتور جمال أبو سمرة مدير مديرية منشورات الطفل: "أقمنا هذه الورشة احتفاء باليوم العالمي لكتاب الطفل لأن هذا الكتاب لا ينال كثيراً من اهتمام الشعوب كونه فناً حديثاً يعاني من قلة المشتغلين فيه إضافة إلى رغبتنا في لفت نظر الأهل إلى الجانب الإبداعي والطبيعة الفنية لدى أطفالهم أملاً في تنميتهما وتطويرهما". 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 760

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
لقد استهلكنا جميع مفردات الحرب، بقسوتها وفقدها وقلبها المقتول!. بثيابها الممزقة وشهدائها وضحاياها المجهولين..الحرب معجمٌ جديد تشكَّلَ طعنةً طعنةً وزناداً إثر زناد، هكذا تقول اللغة وهي تشهق فوق حقول الموت كأنها تحرث الجرح كي تزرع في كل مرة نصاً أكثر فتكاً مما تتخيل الفجيعة التي كبرت هي الأخرى وتحولت إلى شجرة سوداء قاتمة الظلال!.
كاريكاتير
عداد الزوار