آخر تحديث بتاريخ الاثنين 10/10/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

لأجلك سورية... منبر الحوار الوطني

اثنين, 25/07/2011

تحت عنوان «أهمية الوحدة الوطنية» عقد منبر (لأجلك سورية) أولى جلساته الحوارية في قاعة الصحابة في حيّ الميدان بدمشق، وذلك بمشاركة عدد من الباحثين ورجال الدين وعدد كبير من الحضور، حيث شهد اللقاء حواراً ومداخلات وأوراق عمل قدمها كل من الدكتور محمد حبش، ود.فايز شهرستان، ود.بسام أبو عبد الله، ود.عصام التكروري، والأب طوني دورة، وسماحة السيد فادي برهان، والشيخ محمد وليد فليون..
يذكر أن منبر (لأجلك سورية) لقاء وطني يحاول مناقشة مختلف المسائل الفكرية وكل ما يتعلق بما تشهده سورية اليوم، وفي هذا الصدد قال الكاتب نذير الحموي مؤسس المنبر في تصريح خاص للنهضة: «إن المنبر سيعقد جلسات دورية تنتقل في أماكن مختلفة من دمشق وبمشاركة واسعة من المهتمين والمفكرين الذين يمثلون مختلف الأطياف»...
هذا وستقوم «النهضة» اعتباراً من العدد القادم بنشر تفاصيل حول لقاءات هذا المنبر ومجمل الحوارات الدائرة فيه. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 552

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
ستنضجُ ثمارُ الكبّاد في غيابنا هذه السنة، ويقطر مطرها على تراب الحديقة ثم تشربه الأرض.. ستفتقد حباتُ النارنج كل لحظات الجنون، حينما كنا نمزج ماء الشام مع الفودكا، ثم نتكئ على كراسي الجلد، ونحن سعداء من شدة الحب.. سيغني «فرانك سيناترا» نهاية الطريق، وتكبر الوحشة دون أن يقاومها أحد.. ستكبر صبايا دوّار المزرعة، وشارع الملك العادل..
كاريكاتير
عداد الزوار