آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

كيت أتكنسون تفوز بجائزة "كوستا" الأدبية

اثنين, 11/01/2016

فازت الروائية البريطانية كيت أتكنسون بجائزة "كوستا" الأدبية عن روايتها "حطام الإله"، للمرة الثانية خلال 3 سنوات. وكانت أتكنسون قد فازت بالجائزة عام 2013 عن روايتها "حياة بعد حياة". وفازت أتكنسون بالجائزة أيضا عام 1995 عن روايتها "خلف الكواليس في المتحف". وفاز بالجائزة هذه السنة في فئة "الرواية الأولى" أندرو مايكل هيرلي عن روايته " The Loney "، وهي رواية رعب طبعت بثلاثمئة نسخة في طبعتها الأولى، وقد وصفتها لجنة التحكيم بأنها "رواية أولى لكنها متقنة جدا". وحاز الشاعر السكوتلندي دون باترسون على الجائزة في فئة الشعر، بينما حصلت عليها المؤرخة أندريا وولف عن فئة "السيرة". وكانت الجائزة من فئة "كتب الأطفال" من نصيب فرانسيس هاردينج، عن رواية "شجرة الأكاذيب". وسيحصل كل من الفائزين على خمسة آلاف جنيه، ويتنافس الفائزون الخمسة على فئة "كتاب العام" الذي سيعلن في 26 الشهر الجاري. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 727

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
فكرةُ أن للموت رائحة تشبه رائحة العشب المقصوص، تثير الذعر عند رواد الحدائق!.. فالعلماء الذين توصلوا إلى هذا الاكتشاف لم يدركوا أنهم يعبثون بجينات المخيلة وحموضها الأمينية وهم في ذلك إما شعراء أو مخرّبون!. لنتخيل أن الحدائق مرشومة بقيامات الموتى وأشلائهم بعد كل عمليات تقليم تقوم بها البلديات كنوع من وَهْم تجميل المدينة؟.
كاريكاتير
عداد الزوار