آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

عمر أبو ريشة نموذج لقيم الكبرياء والأصالة وعمقها الحضاري

اثنين, 26/09/2011

قال الباحث يوسف مصطفى إن الشاعر عمر أبو ريشة كان نموذجاً لقيم الكبرياء والأصالة وعمقها الحضاري وكان مسكوناً بالعروبة ماضياً وحاضراً.
وأشار مصطفى في محاضرة بعنوان الجمالية الفنية والبنائية في شعر عمر أبو ريشة ضمن سلسلة أعلام خالدون في ثقافي أبو رمانة إلى أن أبو ريشة كان فناناً يتقن صياغة اللغة وتركيب الصورة وتلوين الموسيقا وانسجام النسق الشعري فجمع في شعره بين كلاسيكية القصيدة ورومانسيتها ورمزيتها وتجديدها الصوري.
وبين الباحث أن أبو ريشة استحضر في شعره رموز البطولة في التاريخ القديم لافتاً إلى أن السمة الكبيرة والرئيسة فيه وفي شعره كانت الكبرياء والاعتزاز بالهوية العروبية القومية وتاريخها.
وعن مقاربة الشاعر أبو ريشة للمرأة بين مصطفى أن أبو ريشة كان يحترم كرامته ورجولته ويرفض مواقف الخيانة، حيث تميز شعره الأنثوي بعذريته وشفافيته وبعده عن الاقتراب من المادي المباشر. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 560

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار