آخر تحديث بتاريخ الاثنين 14/02/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

عمدة الثقافة والفنون الجميلة تطلق

ثلاثاء, 14/02/2017

مسابقة التصوير الضوئي «موطني هل أراك 2»

للعام الثاني، تقيم عمدة الثقافة والفنون الجميلة مسابقة التصوير الضوئي "موطني..هل أراك 2"، تسلط الضوء على الحالات الإنسانية التي مرت بها سورية خلال هذه الحرب الكونية.
تهدف المسابقة إلى تصوير الواقع المعاش والتأكيد على البعد الإنساني لمستقبل أبناء الأمة من خلال التأكيد على علاقة الإنسان بالمكان "بكافة متحدات" "الجغرافيا السورية"، وتجنب الرموز الدينية والذهاب إلى الحالة المدنية للمجتمع على قاعدة وحدته بكافة مكوناته، والتأكيد على الأسرة وخصوصاً الطفولة وما عانته ، ورمزيتها ، لما تمثله من مستقبل واعد .
بالإضافة الى الاهتمام بالآثار"الشأن التراثي وذاكرة المكان" وما تعرضت له من انتهاكات ، والتأكيد على أهمية حفظ ذاكرة الأمة وتراثها إلى جانب رصد المبادرات التي تقوم بها المؤسسات أو الأفراد للرفع من معنويات الإنسان – المجتمع ، مما يدعم حالة التجذر في المكان وإعطاء القيمة لهذا التجذر .
هذا وتدعو العمدة الرفقاء والمواطنين القريبين من تيار الحزب ذوي الخبرة والموهبة للمشاركة في المسابقة خلال شهرين من تاريخ الإعلان عن المسابقة .
وحول آلية المشاركة أوضحت العمدة أنه على الراغبين بالاشتراك التقدم بأربعة أعمال فنية على الأقل عن طريق إرسالها إلى عنوان البريد الالكتروني الخاص بالمسابقة بدقة متوسطة، وعند اختيار الصور الفائزة تطلب بدقة عالية وبحجم كبير للطباعة.
- ترفق الصور بعناوين لها إن وجدت ، بالإضافة إلى نبذة عن المشارك ( الاسم ، العمر ، العمل والاختصاص العلمي ، المحافظة أو الوحدة الحزبية ).
- ستقوم العمدة بتشكيل لجنة اختصاصية لاختيار الصور الفنية ذات الجودة الفنية المناسبة .
- تخصص جوائز نقدية للمراكز الثلاث الأولى : - الجائزة الأولى ( 35000 ل.س ) .
- الجائزة الثانية ( 30000 ل.س ) .
- الجائزة الثالثة ( 25000 ل.س ) .
يشار إلى أنه سيتم اختيار عدد من أفضل الأعمال متضمنة الفائزين الثلاثة الأوائل للمشاركة في معرض تقيمه العمدة ، يتم خلاله توزيع الجوائز وشهادات التقدير والمشاركة . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 757

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
للوهلة الأولى، يبدو مصطلح "الثقافة" إشكالياً، نظراً للتداخل الذي حدث بينه وبين مصطلح "التسالي" وكل عناوين المواضيع الخفيفة التي تُقدَّم مثل وجبات "الهوت دوغ" على بسطات الجرائد الصفراءالطامحة لسد الفراغ الذي أحدثه غياب الصحف الثقافية!.
كاريكاتير
عداد الزوار