آخر تحديث بتاريخ الاثنين 31/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

سوزان حداد تضيء دار الأوبرا السورية بإحدى عشرة أغنية

اثنين, 25/07/2011

«أحب دمشق هواي الأرق أحب جوار بلادي» هكذا افتتحت مغنية الآلتو السورية سوزان حداد أمسيتها الموسيقية برفقة كل من عازف البيانو إياد حناوي وعازف التشيللو محمد نامق وعازف الإيقاع فراس حسن، وذلك على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون. وقدمت المغنية السورية مجموعة واسعة من الموشحات والأغاني الطربية استطاعت من خلالها انتزاع تصفيق الجمهور، حيث أدت أغنية «ليالى الشمال الحزينة» للأخوين رحباني وأغنية «أهو دا اللي صار» لسيد درويش إضافة إلى أغنيتين للموسيقار محمد القصبجي هما «إيمتى ح تعرف» و«مدام تحب بتنكر ليه». وتميزت الحفلة التي حضرها جمهور متنوع من محبي الطرب الأصيل بتواصل وانسجام بين حداد والحضور الذي طالبها مرات عديدة بإعادة مقاطع معينة من الأغنيات التي أدتها، لاسيما أغنية «عالروزنا» وأغنية «بناديلك ياحبيبى» حيث ظهرت المغنية السورية «حداد» بثوبها الأرجواني كمؤدية عالية المستوى لمختلف صنوف الغناء الشرقي والأوبرالي. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 552

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
فكرةُ أن للموت رائحة تشبه رائحة العشب المقصوص، تثير الذعر عند رواد الحدائق!.. فالعلماء الذين توصلوا إلى هذا الاكتشاف لم يدركوا أنهم يعبثون بجينات المخيلة وحموضها الأمينية وهم في ذلك إما شعراء أو مخرّبون!. لنتخيل أن الحدائق مرشومة بقيامات الموتى وأشلائهم بعد كل عمليات تقليم تقوم بها البلديات كنوع من وَهْم تجميل المدينة؟.
كاريكاتير
عداد الزوار